معنى اسم ريا وحكم تسميته (Rya)

أ / ايه السيد جبر

في الوهلة الأولى قد يظن البعض أن الاسم المذكور في العنوان قد كتب بطريقة خطأ وأنه من المفترض ان يكون ريان وليس ريا Rya إلا أن الاسم قد كتب بالفعل بطريقة صحيحة كما انه اسم علم مؤنث على عكس اسم ريان الذي يستخدم كاسم علم مذكر ، ولكن يجب الإشارة ان الاسمان قريبون للغاية من بعضهما البعض خاصة ان كلا منهما يحمل معنى الاخر الا ان احدهما يستخدم للمذكر واخر للمؤنث كما تم الإشارة مسبقاً.

معنى اسم ريا الذي شرب حتى شبع او الأخضر من اغصان الشجر او الريح الطيبة
ريا بالإنجليزية Rya
دلع اسم ريا رورو
ريا مزخرف ۰۪۫R۪۫۰۰۪۫Y۪۫۰۰۪۫A۪۫۰

معنى اسم ريا

كما هو معتاد فإن معاجم اللغة العربية تشير أولا الى الفعل المقتبس منه الاسم المذكور لذا ذكر معجم المعاني الجامع ان اسم ريا قد اقتبس من فعل روى وان ريا هي مؤنث ريان كما ذكرنا من قبل

وهنا يكون معنى الاسم الذي شرب حتى شبع او الأخضر من اغصان الشجر وهو المعنى ذاته الذي يحمله اسم ريان المذكر.

كما يحمل اسم ريا نفس المعاني الخاصة باسم ريان مثل ريان الوجه أي كثير اللحم وباقي المعاني الاخر التي سبق ذكرها في الموضوع الخاص بذكر تفاصيل اسم ريان بينما اسم ريا منفصلاً له بعض المعاني الخاص به فمثلا الريا هي الريح الطيبة الخفيفة ويقال ريا الراية أي عملها وركزها.

الأصل في تسمية ريا ومعناها

يكون الأصل الخاص بالاسم من أهم الأشياء التي يجب ذكرها في كل مرة لهذا يجب ان نذكر ان اسم ريا من أصل عربي وهو ما ذكره معجم معاني الأسماء الذي ذكر أيضا .

أن معنى اسم ريا هو التي شربت حتى شبعت كما ذكر أن الريا هي الريح الطيبة وتلك المعاني قد وردت بالفعل في معاجم اللغة العربية وسبقنا في ذكرها بينما معجم معاني الأسماء قد ذكر أن الريا هي المرأة الممتلئة الجسم كما انه اسم محبوبات الكثير من الشعراء القدامى.

حكم الإسلام في تسمية ريا

اسم ريا من الأسماء العربية الأصل ذات المعنى الجيد سواء للدلالة على المرآة التي ترتوي من الماء حتى تشبع او الريح الطيبة مما يجعل تسمية ريا في الإسلام أمر جائز بل هو مستحب كما يرى علماء الدين الإسلامي.

اسم ريا بالإنجليزية

  • “Rya”
  • “Ria”

يمكن مشاهدة معاني الأسماء العربية

اسم ريا مزخرف

  • RYA
  • ꞄⲨⲀ
  • ⓇⓎⒶ
  • ۰۪۫R۪۫۰۰۪۫Y۪۫۰۰۪۫A۪۫۰

اقرب الأسماء لاسم ريا

اسم Rya من الأسماء العلم المؤنثة التي يوجد لها اكثر من اسم قريب لها سواء أسماء علم مؤنثة مثل “ريانة” التي هي نفس المعنى وتستخدم أيضا كاسم علم مؤنث وتعد اكثر انتشاراً من اسم ريا كما يوجد أيضا الاسم المؤنث اسم راية التي تعني العلم بالإضافة الى ما سبق يجب ذكر اسم ريان الذي هو نفس معنى اسم ريا ولكنه اسم علم مذكر.

دلع اسم ريا

  • رورو
  • ريري
  • يويو

في تلك الصور المعروضة في هذه الفقرة سوف تجدون اسم ريا مكتوباً بالعربية بأكثر من شكل مزخرف وأيضا باللغة الإنجليزية بأكثر من طريقة اما “Rya”أو “Ria”.

تسمية اسم ريا

أ / ايه السيد جبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *