التخطي إلى المحتوى

مشكلة البشرة الداكنة أو الغامقة من أكبر المشكلات التى تواجه الفتيات وتزعجهم فى حياتهم، فهناك من يستخدم أنواع مختلفة من الكريمات الغالية الثمن لتفتيح البشرة ولكن قد تكون النتيجة غير مرضية ويزداد الأمر حيره بالنسبة لهم، لذلك يبحثون عن طرق بديلة وفعالة وذات تكلفة متوسطة فى نفس الوقت، فاليوم سوف يقدم لكم موقع محتوى أفضل الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة للحصول على بشرة صافية وخالية من العيوب.

وصفات لتبييض الوجه وتصفيته

وصفات لتبييض الوجه وتصفيته

لا يوجد منزل يخلو من الوصفات الطبيعية التى يتم استخدامها في الطبخ، فجميعها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية وتدخل في إنتاج كافة مستحضرات التجميل، ولكن الفرق بينها وبين المستحضرات الجاهزة أنها خالية من أى مواد كيميائية قد تضر البشرة، فدعونا نتحدث معكم الآن عن كيفية استخدام هذه الوصفات.

1- قناع أوراق النعناع

تحتوى أوراق النعناع على العديد من المواد والخصائص التى تعمل على التخلص من حروق الشمس وتنظيف خلايا الجلد، بالإضافة إلى دورها الكبير والفعال فى تبييض الوجه والحصول على بشرة متألقة، حيث يمكن استخدامها كقناع على الوجه وتترك لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف الوجه بالماء.

2- قشر البرتقال

جميعنا يعرف فوائد البرتقال الكثيرة، ولكن يجهل عدد كبير من الناس فوائد قشر البرتقال فى علاج العديد من الأمراض ويتخلصون منه، ولكن من اليوم لا تتخلص من قشر البرتقال لأنه مهم جدا لتفتيح البشرة، حيث يمكن استخدامه عن طريق تجفيفه وطحنه، ثم يتم اضافة القليل من الزبادى إليه حتى يتشكل لدينا خليط متماسك، وبعد ذلك يوضع من هذا الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يشطف بالماء البارد.

3- خشب الصندل

يستخدم مسحوق خشب الصندل لتفتيح البشرة الدهنية بالتحديد، حيث يمكن اضافة القليل من الماء إلى مسحوق خشب الصندل وخلطهم جيدا حتى يتكون لدينا عجينة، وبعد ذلك يتم فرد هذه العجينة على الوجه وتترك حتى تجف لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف الوجه بطريقة عادية.

4- وصفة الزعفران والحليب

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

يعمل خليط الزعفران والحليب على تبييض البشرة وتخلصها من الشوائب، ويمكن استخدامها عن طريق خلط ملعقة من الزعفران مع ملعقة من الحليب حتى يتكون لدينا خليط، ثم يتم تدليك البشرة بهذا الخليط بحركات دائرية لمدة دقائق، ويترك حتى يجف لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يشطف بالماء.

5- وصفة الفراولة والعسل

يستخدم خليط الفراولة والعسل لتفتيح البشرة الداكنة، حيث يمكن اضافة القليل من العسل والحليب إلى الفراولة المهروسة ومزجها سويا، ثم يتم تطبيق هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يشطف بالماء، وينصح بتكرار هذه الوصفة للحصول على نتيجة مرضية.

6- قناع الخيار والليمون

قناع الخيار والليمون من الوصفات السحرية لتفتيح البشرة الداكنة، حيث يمكن إضافة ملعقة من عصير الخيار إلى ملعقة من عصير الليمون ومزجها سويا، ثم يتم وضع هذا الخيط على الوجه لمدة ربع ساعة وبعد مرور الوقت يشطف بالماء البارد.

7- وصفة الجزر والأفوكادو

تساعد وصفة الأفوكادو والجزر فى تبييض البشرة وتفتيحها، حيث يمكن اضافة نصف كوب من القشطة، حبة من البيض والقليل من العسل إلى ثمرة مهروسة من الأفوكادو والجزر المطبوخ، ثم يتم وضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد.

وصفات فعالة لتفتيح البشرة

نصائح لتبييض البشرة

  • ينصح بتقشير البشرة بإستمرار للتخلص من الأوساخ والجلد الميت بإستخدام السكر والملح.
  • ينصح بترطيب البشرة بإستخدام المواد الطبيعية لمنع تراكم الخلايا الميتة على الجلد.
  • ينصح بإستخدام واقى من الشمس أو تجنبها بقدر الإمكان.
  • ينصح بالإبتعاد عن مواد التبييض التي تحتوي على الكيماويات لعدم الإصابة بأي أضرار منها.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *