التخطي إلى المحتوى

تعانيِ بعض السيدات من تأخر الحمل وقد يكون سبب التأخر من عدم انتظام الدورة الشهرية أو ضعف في التبويض فنجد بعض السيدات يزداد قلقها نتيجة لتلك الأسباب،ِ ولكن لا داعي للقلق فهذه الأمور يمكن علاجها بسهولة وبطرق أمنة لصحة السيدة وهيِ العلاج بالأعشاب.

خلطات العلاج بالاعشاب

خلطة القرفة وورق التين

يمكنك غلي القرفة مع ورق التينِ في الماء، واشربي منه يوميا فهو يعمل على تنظيف الرحم وتنظيم مستوى الهرمون لدىِ السيدات.

مشروب الميرمية

أنقعيِ ملعقة صغيرة من الميرمية في كوب من الماء الساخن لمدة 15 دقيقة، ثم اشربي منه يوميا في الصباح، فهو يعمل على تنظيم الدورة الشهرية ويزيدِ الخصوبة.

خليط الزنجبيل غذاء ملكات النحل

اخلطيِ ملعقة من الزنجبيل والخردل والقرفة والزعتر وضعيهم على نصف كيلو من عسل غذاء الملكات مع إضافة القرنفل إليهم، وتناوليِ منه ملعقة صغيرة بعد كل وجبة فهذا الخليط يعالج تكيس المبايض ويعزز من فرص الحمل.

خليط حب الرشاد و حبة البركة

اخلطيِ ملعقة كبيرة من حب الرشاد مع ملعقة من حبة البركة المجروشة، وتناولي منه ملعقة صغيرة صباحا على الريق ومرة أخرى مساء قبل النوم ويأخذ من ثانيِ يوم من الدورة الشهرية حتى آخر يوم من الدورة الشهرية لمدة 3 أشهر.

خليط طلع النخل والعسل

او كما يطلق عليه طلع النخل وهو الاسم الشائع له وهو يشبه بالبذور الأولىِ للنمور، ويمكن شرائه من متاجر العطارة المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، احضريِ نصف كوب من العسل الطبيعي وضعي عليه طلح النخيل وامزجي جيدا وتناوله يوميا فهو يساعد على زيادة الخصوبة وينظمِ حركة البويضات.

تناول مشروب أوراق شجر البرقوق

ضعيِ أوراق شجر البرقوق على كوب من الماء المغلي لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يمكنك تناوله كل صباح، فهو مفيد جدا في علاج حالات العقم والإجهاض الناتجة عن اضطرابات المبيضِ ويعمل على تنشيط هرمون البروجيسترون.

تناول الفواكه المجففة

تناول تلك الفواكه المجففة مثل المشمش والبرقوق يساعد على امتصاصِ فيتامين هـ ويساعد أيضا على تنظيم حركة البويضات.

تناول التوت الأحمر والأسود

يحتويِ على معادن وفيتامينات تنشط الرحم و يساعد على خفض نسبة هرمون الاستروجين الضار للجسم.

تناول عشبة المدينة

هذه العشبة مفيدة جدا في حالات تأخر الحمل فهيِ تعمل على تنظيم التبويض، وتقلل من نزيف الدورة الشهرية، يمكنك تناول العشبة كمشروب في الصباح وهي تكون على شكل أكياس تشبه أكياس الشايِ أو نقعها في الماء المغلي.

تناول الحليب والمكسرات

ضعيِ أي نوع من المكسرات الشائعة ( اللوز أو عين الجمل) على كوب من الحليب دافئ مع إضافة ملعقة عسل طبيعي عليهم، ويمكنك تناوله أخر يوم في الدورة الشهرية ولمدة 3 أيام فهذا المشروب يساعد علىِ الخصوبة وينشط المبيضين.

الأناناس

يمكنك تناوله كفاكهة طازجة أو عصير طازج من أول يوم بعد الدورة الشهرية إلى اليوم خمسة عشرةِ بعد الدورة، ويجب الحذر من تناوله عند الشعور بحدوث حمل حتىِ لا يسبب الإجهاض.

التوت الأحمر والأسود

نصائح هامة للزوجين لزيادة فرص الحمل

  • الابتعاد عن الضغط النفسي وتناول وجبات مليئةِ بالفيتامينات والمعادن المتنوعة والأملاح المعدنية.
  • الزيادة المفرطة للوزن يقللِ من فرص الحمل، ويجب عليك إتباع تغذية مناسبة لإنقاص وزنك، ويمكنك ممارسة التمارين الرياضية والتي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وبالتاليِ يزيد من فرص الحمل.
  • يجب الابتعاد عن استخدام المواد الكيماوية السامة أو استنشاق الأبخرة النفاذة وهيِ المبيدات الحشرية والصبغات حتىِ لا يحدث خلل في هرمونات الجسم.
  • ارتداء نوعية جيدة من الملابس الداخلية القطنية والابتعاد عن الملابس الحريرية والتي تحتويِ على الألياف الصناعية وخاصة في فصل الصيف حتىِ لا يحدث التهابات في منطقة المهبل وتقلل من فرص الحمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *