التخطي إلى المحتوى
معنى اسم نجوان Nagwan بالتفصيل
اسم نجوان

اسم نجوان من الاسماء المنتشرة بكثرة خلال السنوات الاخيرة في الدول العربية المختلفة خاصة في مصر ، وعلى الرغم من انتشار الاسم الا ان البعض قد استخدمه بصورة خاطئة حيث انتشر الاسم كاسم علم مؤنث وقد اطلق على الكثير من الفتيات الا ان هذا الامر خاطئ لان اسم نجوان اسم علم مذكر ، وسوف نوضح خلال هذا الموضوع المؤنث الخاص بالاسم وصحة استخدامه في الوطن العربي بصفة خاصة الاسلامي.

معنى اسم نجوان واصله

لم نجد معنى خاص باسم نجوان في معاجم اللغة العربية مما جلنا نظن في بعض الاحيان ان الاسم من اصل اعجمي الا ان معجم معاني الاسماء قد اوضح ان اسم نجوان ذات اصل عربي وليس اعجمي وهو اسم علم مذكر وليس اسم علم مؤنث مثلما استخدم الاسم بطريقة خاطئة في السنوات الاخيرة.

وذكر معجم معاني الاسماء ان اسم نجوان يعني الناجي والمنقذ والمسرع والمناجي وكل هذه الصفات تدل على شجاعة الرجل واقدامه على المخاطر من اجل انقاذ الاخرين ، واسم نجوان قد جاء من الفعل نجا او ينجو.

مؤنث اسم نجوان

على الرغم من استخدام اسم نجوان كاسم علم مؤنث بالخطأ وهو ما تم توضيحه الا ان اسم نجوان بالفعل له اسم مؤنث يمكن اطلاقه على الاناث وهو اسم “نجوانة” وهي تحمل المعنى ذاته لاسم نجوان الا انه بصورة مؤنثة اي المنقذة والناجية والمسرعة في مساعدة الاخرين.

كتابة اسم نجوان بالعربية والانجليزية

اسم نجوان في اللغة العربية قد ينطقه البعض بصورة خاطئة نتيجة لعدم معرفة التشكيل الصحيح الخاص بالاسم والذي يوضح بالطبع طريقة النطق الصحيحة ومن ثم طريقة الكتابة الصحيحة للاسم الذي يكتب “نَجْوان” ولا يتم تعطيش الجيم عند نطقها كما يفعل البعض بينما في اللغة الانجليزية فيمكن كتابة الاسم بطريقتين احدهما “Nagwan” والاخرى “Najwan”.

شاهد أيضا:

حكم تسمية نجوان في الشرع الاسلامي

اسم نجوان الاسم العلم المذكر لم ينتشر في الوطن العربي سوى باطلاقه على الفتيات وهو الامر الخاطئ بينما اذا رغب البعض في اطلاقه على الذكور وهو الامر الصائب قد يصيبه الحيره خاصة ان كان من المسلمين ، ولهذا قد حرصنا على عرض رأي علماء الدين الاسلامي فيما يخص اطلاق اسم نجوان على بعض الذكور.

واوضح علماء الدين انه يجوز اطلاق اسم نجوان على بعض من الذكور خاصة ان الاسم من اصل عربي وهو الامر المستحب بالاضافة الى ان معناه المسرع ومنقذ ، وهي احد تعاليم الدين الاسلامي من حيث الحث على مساعدة الاخرين والوقوف بجانب الاخرين في وقت الضيق لذلك فان استخدام اسم نجوان كاسم علم مذكر في الاسلام امر جائز.

افضل صور اسم نجوان

خلال هذه الفقرة سوف تحصلون على عدد من الصور الجميلة والجديدة التي يوجد بها اسم نجوان مكتوب باللغة العربية بالاضافة الى اللغة الانجليزية.

كتابة اسم نجوان

اجمل صور اسم نجوان

اصل اسم Najwan

معنى اسم Najwan

اسم Najwan

اسم Nagwan

شاهد أيضا:

التعليقات

  1. انا ذكر عربي مسلم اسمي نجوان وانا اشكركم لانكم اثبتم لي بأن اسم نجوان للذكور
    لانه في المدرسه والبلده والجيران يخبرونني بان اسم نجوان للإناث فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *