معنى اسم نجوان وحكم التسمية (Nagwan)

أ / ايه السيد جبر

هو من الأسماء المنتشرة بكثرة خلال السنوات الأخيرة في الدول العربية المختلفة خاصة في مصر ، وعلى الرغم من انتشار الاسم الا ان البعض قد أستخدمه بصورة خاطئة حيث انتشر الاسم كاسم علم مؤنث وقد أطلق على الكثير من الفتيات الا ان هذا الامر خاطئ لان اسم نجوان اسم علم مذكر ، وسوف نوضح خلال هذا الموضوع المؤنث الخاص بالاسم وصحة استخدامه في الوطن العربي بصفة خاصة الإسلامي.

معني اسم نجوان الناجي والمنقذ والمسرع والمناجي
مؤنث نجوان “نجوانة”
الاسم بالإنجليزية Nagwan
دلع نجوان نونا
الاسم مزخرف ⓃⒼⓌⒶⓃ

معنى اسم نجوان واصله

لم نجد معنى باسم نجوان في معاجم اللغة العربية مما جعلنا نظن في بعض الأحيان أن الاسم من أصل أعجمي إلا أن معجم معاني الأسماء قد أوضح ان اسم نجوان ذات أصل عربي وليس أعجمي وهو اسم علم مذكر وليس اسم علم مؤنث مثلما استخدم الاسم بطريقة خاطئة في السنوات الأخيرة.

وذكر معجم معاني الأسماء ان اسم نجوان يعني الناجي والمنقذ والمسرع والمناجي وكل هذه الصفات تدل على شجاعة الرجل وإقدامه على المخاطر من اجل انقاذ الاخرين ، واسم نجوان قد جاء من الفعل نجا او ينجو.

مؤنث اسم نجوان

بعد معرفة معنى اسم نجوان وعلى الرغم من استخدام اسم نجوان كاسم علم مؤنث بالخطأ وهو ما تم توضيحه إلا أن اسم نجوان بالفعل له اسم مؤنث يمكن إطلاقه على الإناث وهو اسم “نجوانة” وهي تحمل المعنى ذاته لاسم نجوان الا أنه بصورة مؤنثة أي المنقذة والناجية والمسرعة في مساعدة الآخرين.

كتابة اسم نجوان بالعربية

اسم نجوان في اللغة العربية قد ينطقه البعض بصورة خاطئة نتيجة لعدم معرفة التشكيل الصحيح الخاص بالاسم والذي يوضح بالطبع طريقة النطق الصحيحة ومن ثم طريقة الكتابة الصحيحة للاسم الذي يكتب “نَجْوان” ولا يتم تعطيش الجيم عند نطقها كما يفعل البعض

اسم نجوان بالإنجليزية

في اللغة الإنجليزية فيمكن كتابة الاسم بطريقتين أحدهما “Nagwan” والأخرى “Najwan” .

اسم نجوان مزخرف

  • Ⲛ?ⲰⲀⲚ
  • ⓃⒼⓌⒶⓃ

حكم تسمية نجوان في الشرع الإسلامي

اسم نجوان الاسم العلم المذكر لم ينتشر في الوطن العربي سوى بإطلاقه على الفتيات وهو الأمر الخاطئ بينما إذا رغب البعض في إطلاقه على الذكور وهو الامر الصائب قد يصيبه الحيرة خاصة ان كان من المسلمين ، ولهذا قد حرصنا على عرض رأي علماء الدين الإسلامي فيما يخص إطلاق اسم نجوان على بعض الذكور.

وأوضح علماء الدين انه يجوز إطلاق اسم نجوان على بعض من الذكور خاصة أن الاسم من أصل عربي وهو الأمر المستحب بالإضافة الى ان معناه المسرع ومنقذ ، وهي أحد تعاليم الدين الإسلامي من حيث الحث على مساعدة الآخرين والوقوف بجانب الآخرين في وقت الضيق لذلك فان استخدام اسم نجوان كاسم علم مذكر في الإسلام أمر جائز.

دلع اسم نجوان

  • جوجو
  • جوو
  • نونا
  • نانو
  • نونو

شاهد أسماء بنات جديدة

خلال الفقرة سوف تحصلون على عدد من الصور الجميلة والجديدة التي يوجد بها اسم نجوان مكتوب باللغة العربية بالإضافة الى اللغة الإنجليزية Nagwan.

اسم Najwan

معنى اسم نجوان

أ / ايه السيد جبر

التعليقات

  1. انا ذكر عربي مسلم اسمي نجوان وانا اشكركم لانكم اثبتم لي بأن اسم نجوان للذكور
    لانه في المدرسه والبلده والجيران يخبرونني بان اسم نجوان للإناث فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *