التخطي إلى المحتوى

يعد الصبار من أكثر النباتات التي تحتوي على العديد من الفوائد المهمة لصحة البشرة وجمالها والحفاظ عليها من التجاعيد والخطوط البيضاء، فقد كان يستخدم منذ القدم فى العلاجات التجميلية، لأنه يحتوى على العديد من الخصائص الطبية المدهشة، كما أنه يدخل فى تحضير مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، لذلك دعونا نتحدث معكم اليوم عن أهم فوائد الصبار للبشرة وكيفية استخدامه بطرق مختلفة.

فوائد جل الصبار للبشرة

فوائد جل الصبار للبشرة

  • يلعب جل الصبار دورا فعالا فى علاج حروق الشمس ويقضى على النمش تماما.
  • يعمل على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الخلايا الميتة.
  • يساعد فى ترطيب البشرة ويجعلها أكثر نعومة.
  • يستخدم جل الصبار لتغذية جلد البشرة حتى يكون أكثر حيوية ونضارة.
  • يحارب التجاعيد والخطوط البيضاء.
  • يمنع التعرض لمرض الشيخوخة.
  • يعد علاجا فعالا لحب الشباب والتخلص من البثور.

كيفية استخراج جل الصبار

كيفية استخراج جل الصبار

نحضر ورقة الصبار من أى مشتل أو أى بيئة صحراوية، ثم نقوم بوضعها على أى مكان بشكل رأسى ونقطعها بالسكينة، وبعد ذلك نقوم بتجريدها بظهر السكينة حتى نتخلص من المادة السائلة التى توجد على أول طبقة لأنها تعمل على حرق طبقة الجلد عند وضعها على البشرة مباشرة، ثم نقوم بالحصول على جل الصبار بعد ذلك على شكل قطع، ومن ثم نهرسه في الخفاق الكهربائي، وبعد ذلك نضيفه إلى الوصفات التى نقوم بتحضيرها.

طريقة استخدام الصبار الطبيعي للبشرة

طريقة استخدام الصبار الطبيعي للبشرة

يعد الصبار الحل المثالي لكافة مشاكل البشرة، فهو غنى بالعديد من العناصر التى تحافظ على جمال البشره ورونقها، ولكن هنالك العديد من الطرق المختلفة التى يمكن تحضيرها فى المنزل لإستخدام جل الصبار بطريقة صحية وأمنة، واليوم سوف نوضح لكم أهم الماسكات والوصفات الطبيعية.

1- ماسك جل الصبار لعلاج حروق الشمس

نضيف ستة ملاعق كبيرة من عصير الخيار مع ملعقتين كبيرتين من الحليب إلى أربعة ملاعق كبيرة من جل الصبار، ثم نخفقها سويا في الخفاق الكهربائي، وبعد ذلك نقوم بفرد الخليط على البشرة ونتركه لمدة ثلث ساعة على الأقل، ثم يشطف بالماء البارد.

2- ماسك جل الصبار للبشرة الجافة

نضيف ملعقة كبيرة من زيت الورد إلى ثلاث ملاعق كبيرة من جل الصبار ونخلطهم بشكل جيد، ثم نقوم بتطبيق هذا الخليط على البشرة ونتركه لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد، فهذه الخلطه مفيدة جدا لعلاج البشرة الجافة وتساعد على ترطيبها.

3- ماسك جل الصبار لعلاج البقع الداكنة

نضيف عصير ليمونة إلى جل الصبار ونخفق هم سويا في الخفاق الكهربائي حتى نحصل على خليط متجانس، ثم يتم تطبيق الخليط على البشرة ونتركه لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد، فهذه الوصفه لها مفعول سحرى فى التخلص من البقع الداكنة وجميع عيوب البشرة.

4- ماسك جل الصبار لعلاج حب الشباب

نضيف بياض حبة من البيض، ملعقة كبيرة من الشاى الأخضر، القليل من زيت البابونج إلى جل الصبار ونخفق لهما سويا، ثم يتم وضع الخليط على البشرة لمدة ثلث ساعة على الأقل، وبعد ذلك يغسل بالماء البارد، فهو مفيد جدا فى علاج حب الشباب والتخلص من البثور الناتجة عنه.

5- ماسك جل الصبار لتنظيف الجلد

نضيف قطعة من البابايا وملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عسل النحل إلى كمية مناسبة من جل الصبار، ثم نخفق المكونات سويا في الخفاق الكهربائي حتى يتكون لدينا خليط متجانس، ثم نضع من هذا الخليط على البشرة ونتركه لمدة ربع أو ثلث ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد، فهذه الطريقة تعمل على تنظيف الجلد وتجعله صافيا جدا ، حيث تظهر النتيجة فورا بعد غسيل البشرة مباشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *