التخطي إلى المحتوى

يعانى عدد كبير من الناس من مشكلة ألام الظهر الذى يحدث بسبب التهاب المفاصل، هشاشة العظام، حيث يبحث كافة المصابين عن أفضل طرق العلاج بإستخدام الوصفات الطبيعية بدلا من استخدام المسكنات والأدوية التى تستغرق وقتا طويلا فى العلاج وقد تكون النتيجة غير فعالة، ويعد الثوم من أبرز العلاجات الطبيعية لعلاج ألام الظهر، لأنه يحتوى على العديد من الخصائص المضادة للإلتهابات التى تحد من الألم.

أسباب ألام الظهر

أسباب ألام الظهر

  • القيام بالحركات المفاجئة التى تضغط على منطقة الظهر.
  • حمل الأشياء الثقيلة.
  • الإصابات الرياضية.
  • التعرض للوضعيات الغير سليمة.

علاج ألام الظهر بالثوم

علاج ألام الظهر بالثوم

يلعب الثوم دورا فعالا فى علاج ألام الظهر، فهو يحتوى على العديد من الخصائص والمواد التى تحد من انتشار الإلتهابات فى الجسم، كما يحتوى على خصائص مسكنه تستخدم لتسكين الألم بشكل طبيعى بدلا من استخدام المسكنات والأدوية، فهناك العديد من الوصفات المختلفة للثوم لعلاج ألام الظهر، دعونا نتحدث عنها معكم.

1- وصفة الثوم

يستخدم الثوم للحد من ألام الظهر، وذلك عن طريق تناول فصين من الثوم يوميا مع كوب من الماء كل صباح، كما يمكن هرس الثوم ووضعه على المنطقة المصابة وتغطيتها بمنشفة نظيفة لمدة نصف ساعة على الأقل، وبعد ذلك يغسل هذا المكان بالماء الدافىء، وينصح بتكرار هذه الطريقة عدة مرات فى اليوم.

2- الثوم وزيت جوز الهند

يحتوى الثوم على العديد من الخصائص المضادة للإلتهابات، وكذلك زيت جوز الهند، وعند مزجهما سويا يستخدم لعلاج ألام الظهر، وذلك عن طريق هرس عشرة فصوص من الثوم واضافته إلى زيت جوز الهند، ثم يتم وضع هذا الخليط على النار قليلا حتى يسخن الزيت ويتغير لون الثوم، وبعد ذلك يتم تدليك منطقة الألم به ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد، ويجب تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات فى اليوم للحصول على نتيجة مرضية.

3- الثوم والكركم

يحتوى الكركم على مادة الكركمين التى تحد من الإلتهابات، حيث يمكن اضافة القليل من الكركم إلى الثوم وتحليته بعسل النحل، ثم يؤخذ منه مرتين فى اليوم لتخفيف ألام الظهر.

الثوم لعلاج ألام الظهر

4- الثوم وزيت الخردل

يعمل زيت الخردل على تقليل التهابات المفاصل، حيث يمكن استخدامه مع الثوم عن طريق اضافة عشرة فصوص من الثوم إلى نصف كوب من زيت الخردل، ثم يتم تسخين هذا الخليط على النار قليلا حتى يتحول الثوم إلى اللون البنى، وبعد ذلك يترك حتى يبرد قليلا ثم يتم تدليك منطقة الإصابة به مرتين فى اليوم.

5-  الثوم والحليب

يعمل خليط الثوم والحليب على تخفيف ألام الظهر، حيث يمكن استخدامه عن طريق تسخين الحليب على نار متوسطة، ثم يتم اضافة فصوص الثوم إليه، ويترك حتى يغلى لمدة دقائق، وبعد ذلك يترك حتى يبرد قليلا ثم يتم تحليته بعسل النحل، ثم يشرب منه يوميا.

6- الثوم والزنجبيل

يحتوى الزنجبيل على العديد من المواد المضادة للإلتهابات التى تساعد فى تخفيف ألام الظهر وتعزيز الدورة الدموية إلى المناطق المصابة، حيث يمكن خلط الثوم المهروس مع الزنجبيل المطحون، ثم يتم تطبيق هذا الخليط على المنطقة المصابة ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الطريقة مرة كل يوم.

7- الثوم والملح

يحتوى الملح على عنصر المغنسيوم، وغنى بالأنزيمات التى تقلل من الإلتهابات وتعمل على استرخاء العضلات، حيث يمكن استخدامه عن طريق مزج ثلاث فصوص من الثوم مع الملح فى الماء الساخن، ثم يتم وضع منشفة نظيفة فى هذه الخليط ويتم تطبيقها على المنطقة المصابة، وينصح بتكرار هذه الطريقة ثلاث مرات فى اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *