التخطي إلى المحتوى

يعد مرض المياه الزرقاء من أكثر الأمراض خطورة على العين، فهو عبارة عن وجود سائل داخل مقلة العين يسبب عدم وضوح الرؤية، فقد يصاب به الأشخاص المصابين بمرضى السكر، كبار السن، مرضى ضغط الدم، ومن يتناولون الأدوية التى يوجد بها نسبة عالية من الكورتيزون، حيث يجب دراسة الحالة فى البداية واستخدام طرق العلاج المناسبة قبل تضرر الشبكية أو الإصابة بفقدان البصر.

أعراض المياه الزرقاء فى العين

أعراض المياه الزرقاء فى العين

  • عدم قدرة العين على التأقلم فى المناطق المظلمة.
  • فقدان البصر.
  • وجود ضباب فى العين ورؤية الأشياء مشوشة.
  • وجود هالات حول الضوء فى النهار.
  • الشعور بوجع شديد فى العين.

أسباب المياه الزرقاء فى العين

أسباب المياه الزرقاء فى العين

  • الإصابة بالأنيميا.
  • التقدم فى السن.
  • العوامل الوراثية.
  • التعرض للضغوط العصبية مثل التوتر والقلق.
  • قصر النظر.

علاج المياه الزرقاء فى دقيقتين

علاج المياه الزرقاء فى دقيقتين

عندما يرى الشخص المصاب بالمياه الزرقاء فى العين الأعراض التى تحدثنا عنها معكم خلال السطور السابقة، لابد من معالجة الحالة وعدم اهمالها، فيجب الذهاب إلى الطبيب على الفور لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة قبل تدهور الحالة والإصابة بالعمى، كما يمكن اتخاذ طرق الوقاية والعلاج فى المنزل لحين الذهاب إلى الطبيب.

1- المتابعة الصحية

عندما يصاب الشخص بالمياه الزرقاء فى العين قد تكون حالة عادية أو بسبب إحدى العوامل الوراثيه من العائلة، وفى كلا الحالتين لابد من الذهاب إلى المراكز الصحية واستشارة الطبيب على الفور.

2- الراحة التامة

مما لاشك فيه أن العين تحتاج إلى راحة تامه لأنها حساسة بشكل كبير، وفى حالة اصابتها بالمياه الزرقاء لابد من راحتها تماما، وعدم مشاهدة التليفزيون أو الكمبيوتر لفترات طويلة.

3- الشاى الأخضر

يلعب الشاى الأخضر دورا فعالا فى علاج المياه الزرقاء على العين، حيث يمكن غلى الشاى الأخضر فى الماء لمدة دقائق، ويشرب منه أكثر من مرة للحصول على نتيجة مضمونة.

4- الجابوراندى

يعد الجابوراندى أحد النباتات القوية التى تساعد فى علاج المياه الزرقاء فى العين، حيث يستخدم على شكل قطرة وتظهر نتيجتة على الفور بعد مرور ربع ساعة على الأقل.

5- المردقوش

يساعد نبات البردقوش فى علاج المياه الزرقاء فى العين، حيث يستخدم عن طريق نقع ملعقة كبيرة من نبات البردقوش فى كوب من الماء المغلى لمدة ربع ساعة على لأقل، ثم يشرب منه مرتين فى اليوم للحصول على نتيجة فعالة.

6- كيس الراعى

كيس الراعى أحد الأعشاب الطبيعية التى تعمل على علاج المياه الزرقاء فى العين، لأنه يحتوى على العديد من المواد المضادة للأكسدة، حيث يمكن اضافة القليل من عشبة الراعى إلى كوب من الشاى ويشرب منه مرتين فى اليوم.

7- عنب الإحراج

يعمل عنب الإحراج على حماية العين وعلاجها من المياه الزرقاء، حيث يمكن استخدامه عن طريق عصره، ثم يشرب منه مرتين فى اليوم.

8- عطر النعناع

يعد عطر النعناع أحد الأعشاب الطبيعية التى تستخدم لعلاج المياه الزرقاء على العين، وذلك عن طريق وضع بعض قطرات من عطر النعناع على كوب من المشروبات المفضلة، كما يمكن اضافة ملعقتين صغيرتين من عشبة عطر النعناع إلى كوب من الماء وغليه على النار، ثم يشرب منه بإستمرار.

9- الأويسه

تحتوى الأويسه على العديد من المواد التى تعمل على حماية العين من المياه الزرقاء، حيث يمكن تناولها بإستمرار.

10- فيتامين ج

ينصح بالإكثار من تناول الماكولات التى تحتوى على فيتامين ج، مثل البرتقال، الكرنب، الفلفل، الجرجير، فهى تعمل على حماية العين من المياه الزرقاء بالإضافة إلى تقوية حاسة الإبصار.

11- البطاطس الكفرية

تعمل البطاطس الكفرية على تقليل ضغط العين الداخلى، فهعى تستخدم لعلاج المياه الزرقاء، وذلك عن طريق وضع قطرات منها داخل العين، حيث تظهر نتيجتها بعد ساعة على الأقل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *