التخطي إلى المحتوى

معنى اسم فيروزة وحكم التسمية Fayrouza عبر موقع muhtwa.com ,اسم فيروز اسم معروف لدينا جميعاً في الوطن العربي نتيجة لأن اسم فيروز هو واحد من اشهر اسماء الاطفال التي أصبحت تطلق على العديد من الأطفال في بعض الوقت إلا انه اختفى في السنوات الاخيرة بعد سيطرة الاسماء الاعجمية الاصل بصورة كبيرة على معظم اسماء الاطفال.

ولكن عاد اسم فيروز من جديد الى الوطن العربي ولكن في هيئة جديدة وهو اسم فيروزة الذيب يتساءل البعض حول إن كان الاسم قد جاء من اسم فيروز ام لا لهذا سوف نوضح التفاصيل الخاصة بالاسم خاصة أن اسم فيروزة قد أطلق على بعض الأطفال الحديثي الولادة خلال السنة الجارية .

معنى اسم فيروزة حجر كريم يميل لونه الى الازرق يستخدم في صناعة الحلي الباهظة الثمن.

معنى اسم فيروزة مفصلاً

معنى اسم فيروزة ,توجد بعض التفاصيل الخاصة بمعنى اسم فيروزة لا يعلمها الكثير حيث ان اسم فيروزة هو بالفعل قد جاء من اسم فيروز ، ولكن الاشخاص قد استخدموه على أن اسم فيروزة هو مفرد فيروز وانه اشتق من فيروز الا ان هذا الامر خطأ لأن اسم فيروز له معنيان سوف نوضحهما في السطور القادمة.

اسم فيروز الذي يكتب بدون التاء المربوطة او الهاء المربوطة يعني البطل العظيم والبطل المنتصر ، وفي هذه الحالة يستخدم فيروز كاسم علم مؤنث وايضاً اسم علم مذكر ولكن الاسم لم ينتشر كاسم علم مذكر في الدول العربية مثلما انتشر كاسم علم مؤنث بينما اسم فيروزة أي بكتابة التاء المربوطة او فيروزه اي بكتابة الهاء المربوطة فهو يعني حجر كريم يميل لونه الى الازرق يستخدم في صناعة الحلي الباهظة الثمن.

اصل اسم فيروزة وكتابته بالانجليزية

عندما استخدم البعض اسم فيروز كاسم علم مؤنث في وقت سابق استخدموه دون علم الاصل الخاص بالاسم حيث سموا به ابنائهم تيمناً بالفنانة اللبنانية الشهيرة “فيروز” ، وعن اصل اسم فيروز فهو من أصل فارسي.

اسم فيروزة بالانجليزية

اسم فيروزة يكتب بطريقتين عند كتابته باللغة الانجليزية وهما “Fayrouza” او “Fairouza” كما يكتب البعض اسم فيروزة “Fyrwza” الا انها طريقة مختصرة للاسم وليس دقيقة.

اسم فيروزة مزخرف

  • ?ⲨꞄⲰⲌⲀ
  • ??????
  • FYRWZA
  • ℱ?ℛ???
  • ⒻⓎⓇⓌⓏⒶ
  • ??ℝ?ℤ?
  • ??????

دلع اسم فيروزة

  • زوزو
  • زيزي
  • فوفو
  • فيفي

تسمية فيروزة في الإسلام

خرج البعض في وقت سابق يحرم اسم فيروزة في الاسلام نظراً لان الاسم مقتبس من اسم فيروز التي هي مطربة معروفة لدينا مما جعلهم يفتون بعدم جواز إطلاق اسم فيروز على الفتيات المسلمات لأنه تشبه ببعض المشاهير في الوسط الفني ، وهو ما رفضه علماء الدين في الاونة الاخيرة.

مؤكدين على أن التسمي بالاسم جائز شرعاً لأن الاسم يعني الحجر الكريم ولا يعني أن أحد الفنانين قد تسمى به هو أمر محرم أي أن الرأي النهائي لعلماء الدين الاسلامي ان اطلاق اسم فيروزة على بعض الفتيات المسلمات هو أمر جائز شرعاً دون وجود ما يحرم ذلك في تعاليم الدين الحنيف.

صور مميزة لاسم فيروزة

اسم فيروزة على الرغم من عدم انتشاره إلا أننا قد تمكنا من الحصول على عدد من الصور المميزة المكتوب بها الاسم باللغتين العربية والانجليزية.

اجمل صور اسم فيروزة

صور مميزة لاسم فيروزة

كتابة اسم فيروزة بالانجليزية

معنى اسم Fairouza

معنى اسم Fayrouza

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *