التخطي إلى المحتوى

يعرف الكثيرون المكسيك من الأعمال الدرامية الامريكية وربما يعتقد الكثيرون عنها أنها مدينة صغيرة وهادئة وتفتقر الى المعالم الأثرية ولكن في الحقيقة تعد المكسيك واحدة من أهم المدن في العالم التي تحوي آثار تعود لحضارات قديمة للغاية لفترة العصر قبل الكولومبي مثل حضارة المايا ،نقدم لكم المقال القدم بعضا من هذه المعالم تفيدكم في زيارتكم للمكسيك.

إل تاخذين

أدرجت منظمة اليونسكو المدينة على لائحة التراث العالمي في عام 1992 ، والمدينة تعود لفترة ما قبل كولومبوس كما تم اكتشاف المدينة عن طريق الصدفة في عام 1785 ، وتشير الأبحاث التاريخية الى أن المدينة كانت جزءا من ثقافة فيراكروز الكلاسيكية في الفترة من 600 وحتى 1200 ، كما يوجد في المدينة العديد من المعابد والأهرامات والقصور ، وتشتهر المدينة بمهرجان إل تاخذين كومبري السنوي ومعبد الكويت وقصور إل تاخذين تشيكو والبلاطات الشمالية والجنوبية وغيرهم .

ال تاخين

هرم الشمس

بنى الهرم الأزتك الذين كانوا يسكنون في المكسيك من حوالي 200 سنة قبل الميلاد ، ويقع الهرم في تيوتيهواكان بالقرب من مدينة نيو مكسيكو تلك المدينة القديمة التي تركها أهلها من عقود مضت وتشمل تلك المدينة على العديد من المعالم الأثرية التاريخية القديمة ، ويشهد الهرم إقبالا سياحيا كبيرا.

هرم الشمس

كوبا

يربط تلك المدينة القديمة العديد من الطرق المبنية على الطرق الحديثة والمدينة بشكل عام مع المدن الحديثة والكبرى ، تعود المدينة لحضارة المايا القديمة التي سكنت تلك البقعة من المكسيك في فترة ما قبل العصر الكولومبي وتتعدد فيها آثار المايا .

كوبا المكسيك

تولوم

تشير الاحصائيات السياحية ان هذا المواقع من المواقع الأكثر جذبا للسياح بشكل عام في المكسيك والمدينة عبارة عن موقع أثري عتيق يعود أيضا لفترة ما قبل العصر الكولومبي، ولكنه الآن تحول لأماكن تلقى فيها القمامة وتم إهمال المنطقة بشكل عام ، تقع تلك المنطقة يقع بالقرب من ميناء كوبا.

تولوم الأثرية

قلعة تشابولتيبيك

توجد القلعة أعلى تلة تشابولتيبيك والتي يطلق عليها في اللغة المحلية القديمة “تلة الجندب” ، وموقع القلعة في حد ذاته كان مكانا مقدسا لدى الازتك كما شهدت التلة بناء العديد من المباني المختلفة ربما آخرها متحف ناسيونال دي هيستوريا حاليا ويصل ارتفاع القلعة حوالي (7628 قدم) فوق مستوى سطح البحر .

قلعة تشابولتيبيك

جزر أرخبيل ماريتا

كانت الجزر تستخدم في بداية التسعينات لإجراء اختبارات عسكرية حتى تم تحويلها لحديقة وطنية محمية ضد الصيد ولكنها تجذب الملايين من السياح بسبب جمالها الطبيعي الأخاذ .

تقع الجزر قبالة سواحل بويرتو فالارتا ويقال أنها تشكلت نتيجة نشاط بركاني من آلاف السنين في تلك المنطقة ، ويوجد في الارخبيل الشاطئ المخفي الذي لا يسهل الوصول إليها أيضا حيث يجب على الراغب في زيارتها السباحة خلال نفق طوله يتجاوز 80 قدم للوصول الى هذه البقعة من أرض المكسيك.

جزر أرخبيل ماريتا

بالاسيو دي بياس أرتيس أو قصر الفنون الجميلة

يحتل القصر مكانة كبيرة لدى محبي البالية في العالم حيث يعد القصر المقر الرئيسي لأوركسترا ميكسيكو السيمفوني، وتتعدد العروض المسرحية والباليه المقدم على هذا المسرح ، بنى المسرح في عام 1934 بتوقيع من المهندس المعماري الإيطالي آدامو بواري ، ويتكون القصر من متحفين وهما متحف قصر الفنون الجميلة “موزيز ديل بالاسيو دي بياس أرتيس” والثاني هو متحف العمارة “موزيو ديل أركتاتورا”.

 قصر الفنون الجميلة

ساحة الحضارات الثلاثة

وكما يبدو من اسم الساحة فإنها تعرض مباني تاريخية تنتمي لأهم ثلاث حضارات في تاريخ المكسيك وهم شعب مستيزو المستقل ووسط أمريكا وإسبانيا الجديدة ، بنى الساحة المعماري المكسيكي ماريو باني واكتملت عام 1966 ، تقع الساحة داخل حي تلاتيلولكو في مدينة مكسيكو.

ساحة الحضارات الثلاثة

كانيون كانيون (الأسبانية: باران كأس ديل كوبري )

ترجع تسمية الوادي باسم الوداي النحاسي نظرا للون جدران الوادي التي تتخذ اللونين النحاسي والأخضر ألوان طبيعية رئيسية لها ، وتتكون الوديان من ستة أخاديد تشكلت من تجمع ستة أنهار تصب جميعها في النهاية في خليج كاليفورنيا ، يقع الوادي في ولاية تشيهواهوا في شمال غرب المكسيك.

الوادي النحاسي

معبد تشيتشن إيتزا

ارتبط بالمعبود قصة غريبة بعض الشيء وهي أن السبب من وراء بناء المعبد هو إمكانية تقديم القرابين للآلهة اعتقاد من سكان المدينة بأن قلة الأمطار من غضب الرب فكان كبير المقاتلين ورجال الدولة يجتمعون ثم يقومون بوضع العبيد الذين تم أسرهم ويشقون صدره وصولا الى قلبه وهو حي حتى يحصلوا على قلبه ويحرقه وبالتالي يكونوا قدموا القرابين للإله ، بنى المعبد في الفترة من العام التاسع وحتى الثاني عشر من الميلاد على يد قبائل تولتك.

معبد تشيتشن إيتزا

بالينكي

تزخر تلك المدينة بالعديد من الآثار التي تخص حضارة المايا حيث تم العثور على العديد من المنحوتات التي تدل على وجود حضارة المايا لاسيما حكام بالينكي في القرن الخامس والمنافسة بين الدولة ، وتعود المدينة بشكل عام الى الفترة من 226 قبل الميلاد الى 799 من الميلاد ولكن تم اكتشافها مؤخرا بسبب كونها مغطاة بغابات الأرز والسابوديلا ، ومازالت بعض الآثار لم تكتشف بعض في تلك المنطقة .

بالينكي

كاسكاد اس دي أغوا أزول أو شلالات المياه الزرقاء

من أجمل شلالات العالم حيث تستطيع أن ترى المياه باللون الأبيض والأزرق أيضا وربما يرجع ذلك الى كم الأشجار والصخور التي تحيط بالشلال في الأعلى ، يقبل الكثيرون على مشاهدة الشلال بأنفسهم من فرط جماله ، يقع الشلال في ولاية تشياباس المكسيكية.

كاسكاد اس دي أغوا أزول

متحف الكانكون الغارق تحت الماء

انه المتحف الأول في العالم الموجود بأكمله تحت الماء اذا كنت ممن يخافون من المياه لاتذهب الى هناك ، يضم المتحف الذي اكتمل بنائه في عام 2013 عدد من المنحوتات المختلفة الشهيرة منها أعمال النحّات “جايسون ديكاريز تايلور” ، كما يوفر المتحف ثلاث صالات عرض مختلفة مغمورة ما بين 3 و6 أمتار تحت الماء، يدير المحتف أحد المنظمات غير الربحية المعنية بالفن في المكسيك.

متحف الكانكون الغارق تحت الماء
معالم سياحية في المكسيك

بركان بوبكات نبيل

يعد البركان من البراكين النشطة حيث سجل آخر نشاط بركاني في عام 2016 ، مما دفع الحكومة لإجلاء المقيمين بالقرب من الجبل الذي يصل ارتفاعه حوالي 5426 متر فوق سطح البحر ، ويقع البركان في ولاية مكسيكو ويحتوي على عدد من الأنهار الجليدية .

بركان بوبوكاتبتبيل

أفضل فنادق المكسيك

  • فندق ماهيكال بيتش ريزورت ويقع في بلايا ديل كارمن ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 175 دولار.
  • فندق بوسادا ريل لوس كابوس ويقع في سان خوسيه ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 91 دولار.
  • فندق إن إتش مكسيكو ويقع في مكسيكو ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 211 دولار.

افضل مطاعم المكسيك

  • مطعم سونورا جريل ويقع في مكسيكو سيتي ويقدم الطعام المكسيكي .
  • مطعم ام برفست ويقع في بلايا ديل كارمن ويقدم المأكولات العالمية .
  • مطعم تاكو ماكو ويقع في كانكون ويقم الطعام الياباني.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *