التخطي إلى المحتوى
معالم بوليفيا السياحية 2019
معالم سياحية في بوليفيا

معالم بوليفيا السياحية 2019 تعد بوليفيا الواقعة في أمريكا الجنوبية من المدن التي لايعرف الكثيرون عنها سوى انها من دول أمريكا الجنوبية ولكنه مايجهل الكثيرون ان هذه المدينة الساحرة تمتلك عدد كبير من الأثار العملاقة والقديمة التي يعجز العقل البشري في يومنا هذا عن تفسيرها أو تأريخها ، كما يوجد بها الآثار العديدة التي تنتمي لحضارة المايا والانكا القديمة ، نقدم لكم في المقال القادم عدد من هذه المعالم فضلا عن توضيح أفضل الفنادق  للاقامة والمطاعم .

سالار دو أويوني

أنها المنطقة التي تحتوي على أكبر مجمع للملح بارتفاع يصل إلى 3700 متر فوق سطح البحر ومساحة قدرها 10582 كيلو متر مربع ، وتنتج هذه المنطقة وحدها سنويا حوالي 10 مليار طن مخزن و25 ألف طن للاستخدام ، وأشارت الدارسات ان صحراء الملح تكونت في الأصل منذ 40 ألف سنة من بقايا بحيرة مالحة قديمة .

منطقة سالار دو أويوني المالحة

جزيرة ديل سول ( جزيرة الشمس )

من اجمل معالم بوليفيا 2019 ترجع تسمية الجزيرة بهذا الاسم الى أنقاض الجزيرة تيتي قالا وهو يشبه المتاهه نوعا ما وكان يعتقد في حضارة الأنكا القديمة أن اله الشمس ولد هنا ومنه استمد الاسم الحالي للجزيرة ، والجزيرة بشكل عام جبيلة وتضاريسها وعرة وقاسية ويصعب السير فيها ولكن تنتشر فيها أشجار الكافور الضخمة ونشاط أهلها يقتصر على الزراعة وصيد الأسماك ، وكانت البعثات الأثرية قد اكتشفت العديد من الآآثار القديمة في لك الجزيرة وان كان أغلبها يعود لحضارة الأنكا.

( جزيرة الشمس ) بوليفيا

شاهد أيضا:

تيواناكو

اكتشف تلك المنطقة أحد المؤرخين الأسبان أثناء رحلته عن البحث عن آثار حضارة الانكا القديمة ، وتفيد الدارسات بأن تلك المنطقة تتبع حضارات ما قبل كولومبوس وان كان لايوجد لغة واضحة مكتوبة ومدونة على هذه الأثريات .

منطقة تيواناكو

سوق السحرة

أذا كنت ممن يؤمنون بوجود الأرواح الشريرة والقوى القادرة على طردها عليك زيارة هذه السوق الذي يتميز في بيع منتجات زيادة الخصوبة او علاج الأمراض التى عجز الطب عن معالجتها او المستحضرات المركبة التي تطرد الأرواح الشريرة منها الضفادع والفئران وغيرها.

سوق السحرة

الطريق الشمالي يونغاس

يربط هذا الطريق المميت بين لاباز وشولوماني ويوجد طول الطريق علامت توضح انه قتل العديد من الأشخاص في حوادث المركبات في هذه النقطة فيما نشرت إحدى الإحصائيات االخاصة بأنه يوجد مالايقل عن 300 مسافر لقوا مصرعهم على هذا الطريق في عام 2006 وكان بنك التنمية للبلدان الأمريكية قد وصف الطريق في عام 1995 بأنه الطريق الأخطر في العالم .

طريق الموت

صور حديقة ماديدي 2019

تجمع تلك الحديقة بين العديد من الحيوانات التي تعد تنوعا بيولوجيا كبيرا للغاية فضلا عن احتوائها على مجموعة كبيرة من القمم الجبلية العالية المغطاة بالجليد فضلا عن الغابات الاستوائية الخاصة بنهر توتشي ، تبلغ مساحة الحديقة حوالي 18956 كيلو متر مربع وتعود لعام 1995 ، تقع في حوض نهر الأمازون العلوي في بوليفيا والحديقة بشكل عام تضم على ثروة حيوانية نباتية كبيرة ومتفردة اذا تحتوي على مايقرب من 177 نوع من  فصيلة الثدييات و912 نوع من الطيور.

حديقة ماديدي

كريستو دي لا كونكورديا

انه التمثال الذي يلي تمثال المسيح المخلص في ريودي جانيور في البرازيل من حيث الارتفاع ، يصل ارتفاع التمثال الى 34.20 متر هو فوق تلة على ارتفاع 265 متر على قاعدة 6.24 متر ليكون الارتفاع الاجمالي للتمثال 40.44 متر ، يقع التمثال في مدينة كوتشابامبا ، بوليفيا.

تمثال المسيح المخلص بوليفيا

بوما بونكو

وهي عبارة عن مجموعة من أطلال مدينة قديمة تضم عدد كبير من المباني الحجرية والتمثايل المنحوتة بدقة بالغة التي  لاتستطيع سوى المعدات والآلات الهندسية الحديثة أن تصنعها ، لاسيما وبعض الأحجار تزن أكثر من 800 طن حيث يصعب على العصر البشري نقل الحجارة من مكانها ، كما ترتفع الحجارة مايقرب من 4 ألأف متر فوق سطح البحر،  فيما تشير بعض النظريات الخاصة بأن تلك المنطقة كان قد أسسها الفضائيون حيث لايوجد أى تفسير واضح حول كيفية صنع هذه الهياكل الكبيرة من الحجارة ، تقع المدينة تيواناكو في مرتفعات بوليفيا في أميركا الجنوبية .

موقع بوما بونكو

لاغونا فيرد

انها البحيرة المالحة الأشهر في التاريخ وذات الألوان القرمزية والفيروزية طوال العالم ويتغير تركيز لون البحيرة نظرا للاضطراب بالدائم الناجم عن الرواسب في البحيرة من الرياح ، تغطي البحيرة مساحة 1700 هكتار ، ويوجد بالقرب من البحيرة بركان ليكانكابور غير النشط ، كما تنشط في تلك البقعة الرياح الجليدية مما يعمل على انخفاض درجة حرارة البحيرة .

بحيرة لاغونا فيرد بوليفيا

أفضل فنادق بوليفيا

  • فندق كامينو ريل ويقع في سانتا كروز ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 129 دولار.
  • أنامي هويتل بوتيك ويقع في لاباز ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 53 دولار.
  • فندق تينكا ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 52 دولار.

أفضل مطاعم بوليفيا

  • مطعم فيدا ويقع في لاباز ويقدم المأكولات النباتية بشكل عام .
  • مطعم لاكازا ديل كامبا ويقع في سانات كروز ويقدم الطعام اللاتيني .
  • مطعم لاتيفرنا ويقع في سوكري ويقدم الطعام الفرنسي والأوروبي.

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *