صور المعالم السياحة في ولاية سانتياغو في تشيلي

أ / أمينة محمد ذكى

إن مدينة سانتياغو واحدة من أشهر وأكبر مدن تشيلي وأكثرها استقطابًا للسياحة، فعلى الرغم من مواكبتها أحدث الطراز العالمي في كافة جوانبها، إلا إنها تحتفظ بروحها العتيقة بين ثناياها، ويظهر هذا جليًا في احتضانها عددًا من الأماكن الأثرية التي تحوي عبق التاريخ بها بأبهى صورة له، هذا غير مزاياها الجغرافية ومن طقس وغيره حتى انفردت بروعتها.

صور المعالم السياحة في ولاية سانتياغو

يعود تاريخ مدينة سانتياغو إلى نشأتها وتأسيسها منذ عام 1541 ، حيث توالت عليها الحضارات التي كان لكلٍ منها أثرًا من المعالم الحية حتى الآن، ولعل من أبرز الآثار المحتفظة بشكلها لوقتنا الحالي هي أثار الإسبانيين، حيث احتلوها لفترة طويلة، وتظهر خلال الصور التالية بعض الآثار الهامة ذات التأثير الفني والجمالي والتاريخي:

السياحة في ولاية سانتياغو في تشيلي

السياحة في ولاية سانتياغو في تشيلي

السياحة في ولاية سانتياغو في تشيلي

صور أجمل الأماكن الطبيعية في ولاية سانتياغو

تنعم ولاية سانتياغو بجمال الطبيعة الأخاذ وسحرها الذي يكلل النفس براحة وسكينة يسعى الإنسان لها، وترجه وفرة الأماكن الطبيعية بها إلى كون المدينة تقع داخل حوض سانتياغو الذي يعتبر وادي كبير مجوف متمثلًا في سهل كبير ذو خضرة يانعة تحفه الجبال.

ومن الغرب يحده الجزء الرئيسي من جبال الأنديز، ويمتد حولها من الشمال ومن الجنوب، مما أضاف لها رونق نادر الجمال من حر الطبيعة الذي أكسبها طابع التفرد إضافةً إلى التغنج والدلال الذي تتركه التلال وتدفق مياه نهر مابوتشي عبر جبال الأنديز .

السياحة في ولاية سانتياغو في تشيلي

السياحة في ولاية سانتياغو في تشيلي

أفضل وجهات الجذب السياحي لولاية سانتياغو

في ضوء عرض أفضل صور ومعلومات عن السياحة في ولاية سانتياغو في تشيلي فإن هذا يأخذنا إلى أنها بوتقة أثرية تحمل في داخلها ملامح العصور المختلفة بجانب طابع الحداثة التي تواكبه، ويظهر أثر هذا التراث في المباني الكلاسيكية والتاريخية بين ضواحيها، وغير ذلك الكثير مما نسلط الضوء عليه:

تل سانتا لوسيا

هو بقايا بركانية منذ أكثر من 15 مليون سنة، يقع في وسط ولاية سانتياغو، وقد كان يطلق عليه حتى عام 1553 اسم helen إلا أنه تغير لسانتا لوسيا تكريمًا له

وهو يمثل حلقة استقطاب كبرى من قبل الزوار، نظرًا للمنظر الرائع الذي يحيط بتلك البقعة المكانية فحولها الحدائق والتماثيل والنافورات.

ويمكن القيام بالعديد من الأنشطة فيها، مثل الانطلاق في جولة حوله والتعرف على أصول ما يحتويه من تماثيل والتعرف على قطوف ولمحات تاريخية

كما يمكن أخذ صور تذكارية تخليدًا لزيارة هذا المكان النادر، يمكن الجلوس بالحديقة وممارسة بعض الأنشطة الترفيهية الجماعية.

السياحة في ولاية سانتياغو في تشيلي

قصر لا مونيدا

هو واحدًا من أبرز المباني الكلاسيكية الجميلة في تشيلي بشكل عام، ومقر رئيس الجمهورية، لقد تم تشييده في القرن 18 من قبل المهندس المعماري الإيطالي “جواكين تويسكا”

وقد كان في الأصل دار صك عملة استعماري، وهو مبني على نمط كلاسيكي جديد مع التأثر بالنظام الدوريسي اليوناني القديم أو الروماني لاحقًا.

ويضم القصر 3 مكاتب للوزراء، وهم الداخلية، الأمان العامة لرئاسة الجمهورية، والأمانة العامة للحكومة، وجدير بالذكر أن القصر يسمح للزوار بالتجول داخل ساحاته بحرية، كما يوفر إمكانية حجز جولة مجانية مع مرشدين سياحين، حيث تقدم الجولات أكثر من مرة في اليوم.

السياحة في ولاية سانتياغو في تشيلي

اطلع على:  معالم السياحة في ساوباولو بالصور

كاتدرائية سانتياغو دي كومبوستيلا

هي من الكاتدرائيات النادرة التي ظلت صامدة لأكثر من 260 سنة رغم تدمير أغلب نظائرها من قبل الزلازل، وقد هيمنت على الساحة منذ نشوب فكرة البناء لأول مرة في 1748

بل وصارت من أول عوامل الجذب السياحي في تشيلي، وتعدّ من أمثل النماذج الكلاسيكية والعمارة الدينية في أمريكا الجنوبية.

وبداخلها يمكن للزوار رؤية المذبح ومتحف للفن المقدس يحوي العديد من التراث والجمال المؤثر، ويوجد بها أحد الأبراج يحمل بقايا الكاردينال الأول في تشيلي، وفي عام 1765 م، قد نحتت أبواب الكاتدرائية الداخلية الخشبية مما عزز من تقنياتها الفنية ذات الطابع الديني.

السياحة في ولاية سانتياغو في تشيلي

اطلع على:  صور معالم السياحة في فرنسا  أفضل 10 معالم في فرنسا

أبراج Gran Torre

هي أكبر ناطحة سحاب في أمريكا اللاتينية بوجه عام، حيث تتكون من 64 طابق إضافةً إلى ست طوابق سفلية، ونظرًا لارتفاعها الشاهق يمكن لأي شخص رؤيتها من أي مكان بالمدينة

تستقبل يوميًا نحو 2 مليون شخص وأغلبهم زائرين من كافة أنحاء العالم، حيث تضم أكبر مركز تسوق بأمريكا الجنوبية، مما يتيح لك متعة التسوق والقيام بالعديد من الأنشطة.

ومما توفره من أنشطة متميزة، فرصة مراقبة السطح في الطوابق العليا، حيث تستمتع بأجمل منظر بانورامي خلاب على الإطلاق بزاوية 360 درجة من سانتياغو، وما أجمل الرؤية حين اغتنامها وقت الغروب، حيث ستخلد ذكرى لا يمكن نسيانها على الإطلاق بكفة لحظاتها الساحرة.

السياحة في ولاية سانتياغو في تشيلي

اطلع على:  بالصور : دليل ومعالم السياحة في السويد 

سان كريستوبال” Cerro San Cristobal “

إن كنت من محبي التراث الديني وتسعى لتصفية ذهنك وهدوء روحك، فإن تلة سان كريستوبال القابعة في شمال المدينة من فوقها وجهة لا مثيل لها، حيث تجد في الجزء العلوي منها تمثال للسيدة “مريم العذراء” وت عدّ جزء من محمية عقيد الحبل بلا دنس.

كما يوجد في تلك البقعة السياحية مدرج مجهز ومخصص للزوار والجماهير بشكل عام، كما إنها مستقرًا لحديقة سانتياغو متروبوليتان

حديقة الحيوان الأشهر والأكبر على الإطلاق في سانتياغو، هذا فضلًا عن احتوائها لحمامين سباحة وحديقة يابانية، مما يجعلك تحظى بيوم ترفيهي مرح ومريح للنفس.

السياحة في ولاية سانتياغو في تشيلي

اطلع على:  دليل صور معالم السياحة في سويسرا الترفيهية

أفضل الأنشطة في ولاية سانتياغو

جولة تاريخية في المتحف التشيلي للفن ما قبل الكولومبي

هو الوجهة الأمثل لجولة فنية زاخرة بصنوف غير مألوفة أو مسبوقة من الإبداع، حيث يضم باقة متميزة من أندر التحف والأعمال الفنية من أمريكا الوسطى والجنوبية لما قبل الحقبة الكولومبية

ويحظى الزوار بفرصة رائعة للاطلاع على المصنوعات اليدوية المدهشة والمجوهرات والمنسوجات وغير ذلك الكثير من الأعمال الرائعة.

القطار الجبلي المائل في متروبوليتان بارك سانتياغو

إن كنت من محبي المغامرات الشيقة والمرتفعات الشاهقة، فإن تجربة القطار الجبلي واحدة من أجمل الأنشطة والمغامرات الترفيهية الشيقة التي يمكن أن تحظى به في حياتك، حيث يأخذك التلفريك إلى قمة تل سان كريستوبال، والاستمتاع برؤية المدينة من فوق بإطلالة مبهرة ذات جمال غير مكرر في مكان آخر.

السياحة في ولاية سانتياغو في تشيلي

زيارة منطقة باريو بيلافيستا

اجعلها وجهتك إن كنت من محبي الثقافة والفنون، فتلك البقعة التي تحتوي مساكن الفنانين والمثقفين، وتعدّ واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي بشكل عام في سانتياغو بل والمكان الأكثر شعبية، بها مختلف المتاجر والمطاعم المتنوعة، وسوق للحرف اليدوية في كل نهاية أسبوع.

وتكون الحرف مصنوعة من اللازورد الأصلية، مما يوفر لك تجربة جديدة من نوعها للتسوق، وكما هو واضح أنها تتميز بالبيوت الملونة بتنسيق وأمامها الأشجار الجميلة مصطفة على الطريق، فتبدو وكأنها بوتقة فنية منفصلة عن العالم الخارجي.

السياحة في ولاية سانتياغو في تشيلي

اطلع على:  بالصور معالم السياحة في مدريد عاصمة اسبانيا

اكتشاف مقابر سانتياغو العامة

تعدّ من أكبر المقابر بأمريكا اللاتينية، ومن أكثر المناطق المعروفة في المدينة اكتظاظًا بالسياح لإشباع رغبة الاستكشاف، فقد تم إنشاء المقبرة منذ عام 1821 على مساحة 210 فدان بالقسم الشمالي من سانتياغو، وتحتوي الآن على ما يقرب من 2 مليون جثة.

فضلًا عن احتوائها المساحات الخضراء التي تضفي مزيدًا من الهدوء، وتتم فيها الجولات يوميًا لمدة ساعتين لاستكشاف المقبرة بأكملها، وجدير بالذكر أنه يوجد جولات ليلية بها وهو أمر مريب، في أيام السبت والأربعاء والجمعة، لكن فقط لفوق سن 18 عامًا، لذا إن كنت من محبي الغموض والاستكشاف وذو تجارب مماثلة أو مشابهة نوعًا ما سابقًا، فحتمًا تلك رحلة ستثير شغفك.

اطلع على:  أفضل 10 وجهات ومعالم السياحة في تايلاند 

الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والتزحلق على الجليد

هي تجربة ترفيهية مدهشة بالقرب من ولاية سانتياغو خاصةً إن كنت من محبي التزلج على الجليد، حيث يوجد بقعة خارج سانتياغو بساعة ونصف فقط يطلق عليها “الوادي الثلجي” تقدم أفضل تجربة للتزلج على جبال الإنديز.

والأفضل أنه مكان مناسب لكافة المستويات فلا يشترط أن تكون بارعًا في التزلج على الجليد، حيث يسنح لك المجال هناك بالتعلم إن كانت تعتريك الرغبة.

وتفضل الحيوية الطبيعية عن صخب المدينة، حيث يزخر الوادي الثلجي بمناظر طبيعية في غاية روعة ترسخ السلام والهدوء في قلبك.