التخطي إلى المحتوى

إذا كنت من محبي الأماكن الطبيعية والبراكين والجبال التي تغطيها الثلوج والحدائق النباتية والحيوانية عليك التوجه لزيارة كوستاريكا تلك الدولة التي تتمتع بوفرة الاماكن الطبيعة التي تجذب الملايين من السياح سنويا ،نقدم لكم في المقال القادم عددا من هذه الأماكن فضلا عن توضيح أهم فنادق ومطاعم كوستاريكا.

بركان أرينال

لم يكن يعرف الكثيرين من الناس هذا البركان ، حتى تم تسلقه لأول مرة في عام 1937 لأنه كان دائما مغطى بالأشجار وكان آخر نشاط بركاني للجبل من قرابة الـ 400 عام ، ولكن تتجمع في فوهته كميات من الصهارة التي تناسب في بعض بالأوقات على جنبات الوادي وتنزل منه إلى الأرض أو تنفجر أحيانا ، يقع الجبل البركاني في كوستاريكا .

بركان أرينال

حديقة كوركوفادو الوطنية

وصفت ناشيونال جيوغرافيك الحديقة “المكان الأكثر كثافة بيولوجيا على الأرض من حيث التنوع البيولوجي” حيث تضم عدد كبير من الحيوانات والنباتات التي لا يتوقع الزائر رؤيتها كما ان الحديقة محمية من التعدين او الصيد وغيره من الأنشطة التي تضر المحمية ، توجد الحديقة التي تعود لعام 1975 في شبه جزيرة أوسا في كانتون أوسا بمساحة 424 كيلو متر مربع.

جانب من حديقة كوركوفادو الوطنية

بركان رونسون أو رينكون دي لا فيغا

يصل ارتفاع البركان حوالي 1920 متر وفي أعلى فوهة البركان تنتشر المياه الحمضية في بحيرة يصل قطرها حوالي 250 متر كما سجل البركان نشاطات أكثر مرة في أعوام 1995 و1998 ، حيث انهالت كميات من المياه الحمضية وصخور ساخنة الى الأسفل مما أدى إلى تدمير عدد كبير من المزارع والطرق والجسور وغيرها ، يقع البركان في منتزه رينكون دي لا فيغا الوطني في ولاية “غوانا كوستي”.

رينكون دي لا فيغا

بركان بواس

يبلغ ارتفاع بركان بواس 2708 متر ، ويضم هذا البركان بحيرتين على فوهتين له الأولى هي بحيرة “لاغونا كالينتي” على البركان الشمالي بقطر 365 متر وتعد تلك البحيرة من أشد البحيرات قلوية في العالم ، فلا توجد داخل بحيرة أية نوع من الكائنات الحية ، عادة ما تتصاعد من البركان الغازات المحملة بالحموضة مما يضر النظام البيئي والحيوي للمنطقة .

بركان بواس

حديقة “لا أميستاد” الدولية

تتمتع الحديقة بموقع جغرافي مميز للغاية يكسبها تنوعا بيولوجيا كبيرا للغاية مما جعل منظمة اليونيسكو تدرجها على لائحة التراث العالمي لها حيث تنقسم الحديقة بالتساوي بين كلا من كوستاريكا وبنما ، كما تزخر المنطقة المحيطة بالحديقة العديد من المزارع الخاصة بإنتاج اللحم البقري ومزارع البن وغيرها.

حديقة "لا أميستاد " الدولية

غولفو دولسي

يفصل الخليج ما بين شبه جزيرة أوسا من البر الرئيسى كوستاريكا حيث يقع في جنوب مقاطعة بونتاريناس ، كما يقع في الجزء الشمالي الشرقي من الخليج حديقة بيدراس بلانكاس الوطنية والتي تمتد على امتداد 14 ألف هكتار ، مع عدد كبير من الغابات المطيرة المحمية والموسمية والتي توفر تنوع كبير في المجال الحيواني والنباتي .

غولفو دولسي

أفضل فنادق كوستاريكا

  • فندق لا اسلا ان ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 109 دولار.
  • فندق باسيفيك باراديس ريزورت ويقع في كيبوس ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 84 دولار.
  • فندق كاسا ليونا ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 76 دولار.

افضل مطاعم كوستاريكا

  • مطعم تين جو ويقع في سان خوسيه ويقدم الطعام الصيني والياباني.
  • مطعم تراست اوف انديا ويقع في اسكاتي ويقدم الطعام الهندي .
  • مطعم ذا بيرد هاوس ويقع في جاكو ويقدم المأكولات السريعة .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *