كيف أتمكن من تصغير الفم بالطرق الطبيعية ؟ (وصفات لتصغير الفم)

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

تهتم المرأة بجمالها وأناقتها دائما عكس الرجل على الإطلاق، فهي تبحث عن أحدث الطرق والوصفات الطبيعية التي تظهر ملامح وجهها بشكل جميل، فهناك من يعانى بكبر حجم الفم ويرغبون في تصغيره ولكن بدون اللجوء إلى الجراحة واستخدام الأدوية أو محاولة اخفائها باستخدام مستحضرات التجميل.

وصفات تصغير الفم

وصفات تصغير الفم

خوض التجربة أحد أسباب النجاح في العديد من الأشياء ولكن الأهم من ذلك أن تكون التجربة غير خطرة أو مضرة وبالتالي يشجع عدد كبير من الناس على القيام بها، فما المانع من تجربة استخدام الوصفات الطبيعية في المنزل التي تعمل على تصغير الفم بدلا من الشعور بحالة اليأس والاكتئاب من الخوف بإجراء عمليات التجميل.

1- وصفة زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند من أكثر الوصفات المنزلية التي تعمل على تصغير الشفاه، حيث يمكن استخدامه عن طريق خلط زيت جوز الهند مع زيت الخروع بكميات متساوية، ثم يتم دهن الشفاه به مرتين في اليوم للحصول على نتيجة فعالة.

2- وصفة الزنجبيل المطحون

يلعب الزنجبيل دورا فعالا في تصغير الشفاه، حيث يمكن استخدامه لمن يعانون من هذه المشكلة عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من معجون الأسنان والقليل من الخل إلى ملعقة من الزنجبيل المطحون، ثم يتم خلط المكونات سويا بشكل جيد، وبعد ذلك يوضع من هذا الخليط على الشفاه ويترك لمدة عشرة دقائق على الأقل وبعد ذلك يشطف بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الطريقة عدة أيام متتالية لملاحظة الفرق.

وصفات طبيعية لتصغير الفم

3- وصفة زيت الزنجبيل

يحتوى زيت الزنجبيل على العديد من الخصائص التي تساعد في تصغير الشفاه، حيث يمكن استخدامه عن طريق إضافة ملعقة من زيت الزنجبيل وملعقة من زيت الخل إلى ملعقتين من زيت الخروع ومزجها سويا حتى نحصل على خليط متجانس، ثم يتم وضع الخليط على الشفاه، وينصح بتكرار هذه الوصفة يوميا لمدة شهر على الأقل للحصول على نتيجة مضمونة.

4- وصفة زيت القرفة

يعد زيت القرفة من أكثر الوصفات المنزلية التي تعمل على تصغير الفم، حيث يمكن استخدامه عن طريق خلط كلا من نصف ملعقة من زيت القرفة.

ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون ، نصف ملعقة صغيرة من زيت المشمش مع ملعقة صغيرة من الماء، ثم يتم مزج المكونات سويا بشكل جيد للحصول على مزيج متجانس، وبعد ذلك يتم وضعه على الشفاه ويترك لمدة ثلث أو نصف ساعة على الأقل، ثم يشطف بالماء البارد

شاهد أيضًا:  غسول الفم اورال بي Oral B

طرق أخرى لتصغير الفم

طرق لتصغير الفم

1- تصغير الفم بالتمارين

توجد طرق أخرى لتصغير الفم بدلا من استخدام الوصفات السابقة، وذلك عن طريق عمل تمارين للفم بتكوير الشفاه العلوية والسفلية

ثم الضغط عليهما لأعلى اللثة لمدة خمس دقائق، وينصح بتكرار هذه التمارين مرتين في اليوم للحصول على نتيجة مضمونة، كما يمكن الضغط على الشفتين معا وادخالهما إلى الداخل لعدة ثواني.

2- تصغير الفم الواسع

يمكن تصغير الفم الواسع بإستخدام مستحضرات التجميل للظهور فى مناسبة أو اتباع الموضة بدون أى تغير فى الشفاه، وذلك عن طريق استخدام أقلام الشفاه الغامقة فهى تظهر الفم أصغر.

ثم يتم وضع كريم الأساس على الشفاه بنفس درجة القلم، وبعد ذلك رسمها بقلم التحديد، ثم وضع أحمر الشفاه، وينصح باستخدام قلم تحديد فاتح بدرجتين في تحديد الشفاه العلوية عن قلم تحديد الشفاه السفلية حتى تبدو أصغر حجما.

شاهد أيضًا:  خلطة لجعل الشفايف وردية في يوم واحد

تصغير الفم الواسع

تستطيعين أيضا استخدام الماكياج لتصغير الفم سريعا إذا كنتي ترغبين فقط في مجاراة صيحة أو موضة مؤقتة دون تغير حقيقي في الشكل أو الحجم الطبيعي ويتم ذلك من خلال :

تصغير الشفايف

استخدام أقلام الشفاه التي تتميز بألوانها الداكنة والمعروف عنها إظهار الفم أصغر حجما و تجنب الألوان الفاتحة التي تجعل حجم الفم يبدو أكبر من الواقع .

تطبيق كريم الأساس على الشفاه على أن يكون بنفس الدرجة المستخدمة علي الوجه ومن ثم رسمها باستخدام قلم التحديد لتبدو أصغر حجما وملئها بأحمر الشفاه بعد ذلك .

تحديد الشفاه العلوية بقلم تحديد أفتح درجتين من لون القلم المستخدم في تحديد الشفاه السفلية مما يجعل الفم يبدو أصغر حجما .

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

التعليقات

  1. السلام عليكم انا عندي فم غلايض شويا بزااااااااااااف طبقاً لي تخت غلايضة شويا مدليا بغيت واصفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *