التخطي إلى المحتوى

معنى اسم قتادة وحكم التسمية Qatada عبر موقع muhtwa.com ,يوجد لدينا مجموعة كبيرة من الاسماء العربية بصفة عامة والاسلامية بصفة خاصة الغير مستخدمة في وطنا العربي ، ولا يكن السبب وراء عدم استخدام هذه الأسماء في قدمها بل لكونها غير معروفة للكثيرين منا لهذا حرص موقع محتوى على تقديم أحد هذه الأسماء وهو اسم قتادة الذي نراهن على انتشاره خلال السنوات القادمة بداية من العام القادم وهو عام 2020.

معنى اسم قتادة هو نوع من الشجر الصلب له شوك كالإبر وهو من الفصيلة القرنية ، ويعرف هذا الشجر في بعض الدول الافريقية وخاصة السودان باسم الخشاب وهو يستخرج منه أجود أنواع الصمغ وبعضه يستخرج منه الكثيراء.

معنى اسم قتادة واصله

معنى اسم قتادة ,ورد معنى اسم قتادة في معاجم اللغة العربية بالاضافة الى معجم معاني الاسماء نظراً لان الاسم معروف كاسم علم مذكر قديم ، وقد ذكر معجم المعاني الجامع ان اسم قتادة من القتاد وهو نوع من الشجر الصلب له شوك كالابر وهو من الفصيلة القرنية ، ويعرف هذا الشجر في بعض الدول الافريقية وخاصة السودان باسم الخشاب وهو يستخرج منه أجود أنواع الصمغ وبعضه يستخرج منه الكثيراء.

ويستخدم القتاد للتعبير عن مدى صعوبة ومشقة الوصول إلى أي شئ فيقال “من دونه خرط القتاد” ، وفيما يخص معجم معاني الاسماء فقد ذكر أن قتادة يعني الشجر الصلب الذي يوجد له اشواك مثل الابر والاسم من أصل عربي على الرغم من كونه غريب على الأذان نتيجة لعدم انتشاره في الوطن العربي الا انه من اصل عربي عرف قديماً عند العرب المسلمين بصفة خاصة.

قتادة اسم علم مذكر

على الرغم من أن اسم قتادة اسم مؤنث من خلال الكتابة الخاصة بهذا الاسم نتيجة لانتهاءه بالتاء المربوطة وهي الخاصة بمعظم الاسماء العلم المؤنثة الا ان اسم قتادة اسم علم مذكر يطلق على الذكور ، وهذا التأنيث هو تأنيث ظاهري ليس الا.

حكم تسمية قتادة في الإسلام

اسم قتادة كان معروفاً وقت الرسول الكريم محمد بن عبدالله حيث عرف أكثر من صحابي جليل بهذا الاسم ، ومن أشهر هؤلاء الصحابى “قتادة بن النعمان” الذي أسلم في البيعة الثانية مع السبعين ، ويعتبر من أوائل الذين أسلموا من بني ظفر من الأوس وقد توفى في نهاية عهد الخليفة الثاني عمر بن الخطاب.

شاهد أيضا:

وبناء على ما سبق فإن اسم قتادة احد الاسماء العربية الاسلامية الخالصة التي يستحب التسمية بها في الاسلام نظراً لان الاسم من اصل عربي كما انه تيمناً بصحابي جليل عاهد الرسول الكريم واثنين من الخلفاء الأربعة أي أن اسم قتادة ليس مجرد اسم يجوز تسميته في الإسلام بل هو اسم مستحب تسمية اطفالنا من الذكور به.

اسم قتادة بالانجليزية

يكتب اسم قتادة باللغة الانجليزية بهذه الطريقة “Qatada”.

شاهد أيضا:

اسم قتادة مزخرف

  • 𝓠ⲦⲀⲆⲀ
  • 🆀🆃🅰🅳🅰
  • 𝓠𝓣𝓐𝓓𝓐
  • ⓆⓉⒶⒹⒶ
  • 𝚀𝚃𝙰𝙳𝙰
  • ℚ𝕋𝔸𝔻𝔸
  • 𝒬𝒯𝒜𝒟𝒜

افضل صور اسم قتادة Qatada

على الرغم من أن اسم قتادة ليس اسم مشهور في المجتمع العربي بصفة خاصة السنوات الاخيرة الا اننا قد تمكنا من الحصول على عدد من الصور الجميلة التي كتب بها اسم قتادة باللغة العربية بصور مزخرفة متعددة ومميزة بالاضافة الى ان الاسم مكتوب في بعض هذه الصور باللغة الانجليزية بهذه الطريقة “Qatada”.

افضل صور اسم قتادة

حكم تسمية قتادة في الاسلام

اصل اسم قتادة

كتابة اسم Qatada

تسمية اسم Qatada

اصل اسم Qatada

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *