فوائد الزنجبيل للشعر وتطويلة

ياسمين عبدة

ترغب الكثير الفتيات أن يصبحِ شعرها ناعم وطويل لتزداد جمالا ولكن تحاول البحث عن خلطات طبيعية تساعدها على تنعيم الشعر وجعله طويل لهذا يمكنك عزيزيِ تطويل شعرك من خلال عشبة الزنجبيل التي يوجد لها فوائد كثيرة للجسم والشعر وسوف تتعرفي من خلال هذا المقال على الخلطات الطبيعية التيِ تضاف مع الزنجبيل ليزداد طوله وجماله.

خلطات الزنجبيل لتطويل الشعر

خلطة الزنجبيل وزيت الزيتون

أحضريِ ملعقة من مسحوق الزنجبيل وضيفي عليه ثلاث ملاعق من زيت الزيتون واحرصي على أن يكون دافيء ثم قلبيه جيدا مع بعضه ويترك لفترة 30 دقيقة وبعدها قوميِ بتدليك شعرك جيدا بهذا الخليط وبعدها واتركيه على الشعر لفترة تتراوح من 25 إلى 30 دقيقة وبعدها اشطفيه بماء دافئ ويمكنك أيضا غسل شعرك بالشامبو المخصص لشعرك إذا رغبتيِ .

الزنجبيل وزيت الزيتون للشعر

خلطة عصير الليمون والزنجبيل

من المعروف أن الليمون له الكثير من الفوائد الهامة وكذلكِ الزنجبيل حيث أنه يساعد في القضاء على قشرة الشعر وتفيد أيضا في تعديل نسبة الحموضةِ في الشعر من خلال الرقم الهيدروجيني وبعدها يعمل على نمو الشعر بشكل سليم، أحضري ملعقتين من الزنجبيل وضيفي عليه ثلاثة ملاعق من زيت السمسم أو يمكنك استبدالهِ بزيت جوز الهند وضعي عليه القليل من عصير الليمون واخلطيهم جيدا ثم ادهني شعرك بهذا الخليط جيدا مع التدليكِ وبعدها اتركيه لفترة 30 دقيقة وبعدها اشطفي شعرك بالماء والشامبو وكرريهاِ مرتين في الإسبوع.

فوائد الزنجبيل للشعر2 1

عجينة الزنجبيل لعلاج الصلع

الكثير من الرجال والسيدات يعانون من الصلع الموجود في فروة الرأس ولكن عجينةِ الزنجبيل تعالج الصلع بطريقة فعالة حيث يعمل على نمو الشعر في الأماكن الخالية من الشعر ويعيد بناء بصيلات الشعر، أحضريِ القليل من الزنجبيل المطحون وأضيفي عليه القليل من الماء حتىِ تصبح أمامك عجينة متماسكة .

ثم ابدئي بوضعها على الأماكن التي يظهر فيها الصلع مع الحرص على تدليك المكان عدة ثوانيِ وبعدها اتركيها لفترة تتراوح من 45 إلى 50 دقيقة وبعدها قومي بشطفها بالماء، استمري بتكرار الطريقة مرتين في الإسبوع حتى تتمكنيِ من القضاء على الأماكن التي يوجد فيها صلع في فروة الرأس حيث تفيد هذه الخلطة في تنشيط الدورة الدموية والعمل على نمو الشعر مرة أخريِ في الأماكن الخالية من الشعر.

 الفوائد الصحية مسحوق الزنجبيل

أهم الفوائد الصحية مسحوق الزنجبيل

يتميز الزنجبيل بالكثير من الفوائد الهامة التي يستفاد بها الجسم حيث يخفف الآلام خاصة في الحيضِ ويساعد أيضا في حرق الدهون وتنشيط الدورة الدموية ويعملِ أيضا على تهدئة الأعصاب ويطهر المعدة.

  • يعرف أنه مسحوق الزنجبيل يساعد في التخفيف من آلام الدورة الشهرية التي تعانيِ منها المرأة بسبب الألم الذي يحدث بسبب نزولها لهذا قومي بتناول الزنجبيل مثل الشايِ اغلي الماء على النار وضعي ملعقة صغيرة الزنجبيل في كوب وضيفي عليه الماء المغليِ حيث تساعد في القضاء كل آلام الدورة الشهرية والآلام التي تصحبها.
  • يتميز أيضا الزنجبيلِ بأنه يساعد على ضبط السكر في الدم حيث أوضحت بعد الدراسات والعديد من الأبحاث العلمية أن المداومة على تناول مشروب الزنجبيل بشكل يوميِ يعمل على تنظيم نسبة الجلوكوز الذي يوجد في الدم، وكذلك يساعد في ارتفاع نسبة الحساسية في الجسمِ من خلال الأودية التي تستخدم في علاج السكر.
  • من الفوائد المفيدة في مسحوق الزنجبيل أنه عند تناولِ قبل الذهاب إلى النوم يساعد على تهدئة الأعصاب والأرق لهذا إذا كنتي تعاني من الأرق وإضطرابات النوم تناولي كل يوم قبل النوم كوب من الحليب وضيفيِ عليه ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل وبعد إذهبيِ للنوم ستشعرين بنوم هادي وعميق .
ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *