التخطي إلى المحتوى

علامات الحمل قبل موعد الدورة ,العديد من السيدات تظهر حدوثِ الحمل بعد انتهاء فتره الحيض حتى تتأكد من حدوث الحمل ولكن عندما تنقطع الدورة الشهرية تأكدي تماما من حدوث الحمل حيث يعتبر توقف الدورة الشهرية من الأمور التي تدل علىِ انك حامل .

وتكون من اهم الاعراض الاساسية للحملِ ولكن لا يمكن التأكد تماما من حدوث الحمل إلا بعد أن يمر أسبوعين على الأقل من انقطاع الدورة الشهرية حيث يمكنك وقتها عمل اختبار حمل في المنزل للتأكد من ذلك وإذا قمتي بعمل الإختبار أقل من إسبوعين فإن النتيجة ستكون سلبية ولكن يوجد العديد من الأعراض التي تظهر عليكي توضح لكيِ الحمل و سوف تتعرفين عليها من خلال من خلال هذا الموضوع.

اعراض حدوث الحمل

انتفاخ في البطن

يعتبر انتفاخ البطن من الأعراض التي تدل على حدوث الحمل ولكن هذه العلامةِ أيضا تحدث عند اقتراب الدورة الشهرية ويحدث كل هذا نتيجة تغيرات هرمونية تتسبب في حدوث انتفاخ البطن في خلال هذه فترة إقترابِ الحيض وكذلك عند تخصيب البويضة وحدوث الحمل تشعرين ببعض الآلام والتقلصات في البطن وحتىِ يظهر أيضا عندما يكون موعد الدورة الشهرية لم يقتربِ وهذا يدل على حدوث الحمل مبكرا.

إرتفاع وإنخفاض درجة الحرارة

بعد الإنتهاء من عملية التخصيب وبعدما تستقر البويضة في جدار الرحم يقل درجة حرارة الجسمِ عن المعدل الطبيعي درجة أو درجتين ويمكنك معرفة الحرارة من خلال الترمومتر حيث يتم غرس البويضة خلال فترة إسبوعينِ على الأقل التي تكون قبل اقتراب موعد الدورة القادمة بفترة إسبوع وانحفاضِ درجة الحرارة تكون يوم أو يومين.

الرغبة في التبول بإستمرار

عند حدوث الحمل تلاحظينِ نزول بعض قطرات الدم وذلك يحدث نتيجة غرس البويضة التي تم تخصيصها في الرحم حيث يحدث نتيجة تثبيتها بعض الجروح البسيطة ينزل بسببها هذا الدم ويكون لون هذا الدم أحمر أو ورديِ ويمكن ان يكون بني فاتح أو غامق ويظهر هذا الدم قبل اقتراب موعد الدورة ما يقرب من يومينِ إلى إسبوع أو أكثر.

ويكون الشعور بالتبول بشكل دائم من أهم أعراض الحملِ وذلك يكون بسبب زيادة نسبة السوائل في الجسم ويكون أيضا بسبب حدوث العديد من التغيرات الهرمونية التي تحدث لجسم المرأة حيث يزيد حجم الرحم في خلال هذه الفترة والذيِ يضغط على المثانة مما يجعلك تشعرينِ بالرغبة في دخول الحمام بشكل مستمر.

الشعور بالتعب والإرهاق

تشعرين في خلال هذه الفترة بالتعب والإجهاد رغم عدم عمل أي مجهودِ أو القيام بأي عمل وستلاحظين الرغبة في النوم بشكل كبير ومستمر وعدم استطاعتك بتنفيذ المهام اليومية التي تقومين بعملها كل يوم وهذا يكونِ من أهم الأعراض التي تثبت لكي حدوث الحمل في هذه الفترة قبلِ اقتراب موعد دورتك الشهرية.

وعندما تشعرين بالرغبة في التقيؤ والدوخة المستمرة كل وقت والآخر وتشعريِ في نفس الوقت بضيق في التنفس وبعض التغييرات المزاجية وكل هذه الأعراض تظهر عند حدوث حمل مبكر ويمكن أن تلاحظينِ أن كل هذه الأعراض تشبه أعراض الدورة الشهرية ولكن الإحساس بحرقان عند التبول وتجدين تغير لونه ورائحه والرغبة في التبول بشكل كبيرِ يدل على حدوث الحمل.

حدوث نبض في السرة

عند القيام بعمل هذه الطريقة تكون من خلال الشعور بوجود نبضِ في السرة قومي بالتمدد على السرير والاسترخاء جيدا ثم ضعي يديك على سرتك وتحسسي بتواجد نبض أم لا إذا شعرتيِ بوجود نبض فهذا يدل على عدم حدوث الحمل وعندما تجدين أن لا يوجد أي نبضِ فهذا يدل على أنك حامل .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *