التخطي إلى المحتوى
علاج تشققات الحمل ,تعانيِ الكثير من السيدات خاصة أثناء فترة الحمل من التشققات التي تحدث في فترة الحمل ويظهر ذلك بسبب التمدد الذي يحدث البطن في خلال حيث تلاحظ عزيزي أن بطنك تكون جاف ومشدود بسبب التشققات التيِ تظهر على البطن .
حيث تجدين العديد من الأعراض عندما تظهر حيث تشعرينِ بالرغبة في الحكة والإحساس بالألم وتحديدا في الشهر الثاني والثالث في الحمل ويوجد أيضا العديد من التغيرات التي تظهر على الحامل في بدايته وحيث تتسببِ في تشقق البطن وظهور الجلد بصورة غير محبوبة وظهور ِأيضا خطوات على البطن.
يوجد العديد من الطرق التيِ تساعدك من التخلص من تشققات البطن والخطوط في فترة الحمل سوف تتعرفين عليها من خلال هذا المقال.

انواع تشققات الحمل

  1. تظهر هذه التشققات أسفل البطن فقط حيث يكون هذا المكان معرض للتمدد أثناء فترة الحملِ للمرأة.
  2. يتنوع ظهور التشققات على البطن بشكل قليل أو كثير من سيدة لأخريِ حسب طبيعة الجسم والحمل بإختلاف نوع الجلد وطبيعته خاصة أن يوجد عوامل وراثية تتسبب في ظهور التشققاتِ بشكل كبير جدا.
  3. التشققات والخطوط التي تظهر في البطنِ بعد الولادة لا تختفي بشكل نهائي ويبقى أثر منها قليلا .

زيت الزيتون لعلاج التشققات

طرق التخلص من التشققات في الحمل

  • يجب على المرأة الحامل أن تتبع نظام غذائي صحي ومفيد للجسم مع مراعاة تناول الكثير من الفواكهِ والخضروات التي تحتوي على الفيتامينات والبروتينات وتحديد التيِ يوجد فيها فيتامين سي.تناولي الكثير من السوائل والماء حيث تفيد الماء في القضاء على الجفاف بشكل كبير والحكة التي تشعرين بها حيث تكون الماء مفيدة جدا للأم والجنين وانتبهيِ جيدا أن الجلد الجزء الكبير في جسم الإنسان لهذا يلزم عليكيِ تناول الكثير من الماء حتى تحصل بشرتك على الترطيب اللازم.
  • استخدميِ على الدوام كريم مرطب ويدهن على البطن بشكل مستمر ويمكنك أيضا استعمال زيت الزيتون في ترطيب الجلد حيث يكون من أفضل الزيوت التيِ تستخدم في علاج التشققات التي تظهر على البطن للمرأة الحامل.

بعض النصائح للتخلص من تشققات البطن

  • قوميِ بأخذ حمام يكون بارد لأنها تعمل المحافظة على ترطيب البشرة وتجنبي الماء الدافئة حيث أنها تتسبب في جفاف البشرة،ثم تقومي بتجفيف البشرة بعد الإنتهاء من الإستحمام وابتعديِ تماما عن فرك الجلد وتحديدا التي يوجد فيها جفاف.
  • بعد الانتهاء من الاستحمام ضعيِ كريم مرطب على بشرتك حتى يحافظ على ترطيب الجلد ولكن استخدمي الكريمات الطبيعية التي توجد فيها زيوت طبيعيه مثل زيت الزيتون وعند الرغبة في استخدامِ كريم آخر يجب عليك استشارة الطبيب اولا لتجنبِ اي ضرر يحدث لبشرتك.
  • استخدميِ دوما صابون يتناسب مع نوع بشرتك ولكن انتبهي جيدا ان بشرتك تكون حساسة في أثناء فترة الحمل وابتعدي تماما عن الصابون الذي يحتويِ على الكيماويات التي التي تضر البشر وابتعدي تماما عن المنظفات التي توجد فيها عطور وبعض المواد الضارة وتسببِ حساسية.
  • ابتعديِ تماما عن مقشر للجلد الذي يوجد فيه ملح لانه يسبب جفاف البشرة ويفضل استخدام مقشر للجلد يوجد به سكر لأنه يعمل على ترطيب البشرة ولكن احرصيِ على عدم استخدامه بكثرة لايسبب أي جفاف لبشرتك استخدمي ايضا مرطب لبشرتك بعد عمل مقشرِ البشرة بالسكر.
  • ابتعديِ تماما عن اشعة الشمس لان البشره تكون حساسة كثيرا لهذا اذا تعرضت لاشعة الشمس قومي بشطف بشرتك بالماء البارد ثم قوميِ بدهن بشرتك بكريم مرطب.
  • إذا شعرتيِ بحكة أو لاحظتي تشققات بالجلد يجب مراجعة الطبيب فورا ويرشدك لطريقة الصحيحة في علاج تشققات الجلد والحكة التيِ تشعرين بها.

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *