التخطي إلى المحتوى

يعد مرض ارتفاع ضغط الدم من أكثر الأمراض خطورة والتى لا يجب أن يستهان بها على الإطلاق، لأنه يؤدى إلى العديد من المضاعفات الخطيرة وأبرزها الموت إذا لم يتم السيطرة على الحالة بشكل سريع، فقد يرجع ارتفاع ضغط الدم إلى الإصابة بمرض السكر، أو أمراض القلب وأيضا الفشل الكلوى، لذلك دعونا نتحدث معكم اليوم عن كيفية علاج ارتفاع ضغط الدم بإستخدام الأعشاب الطبيعية.

علاج ارتفاع ضغط الدم المفاجىء

علاج ارتفاع ضغط الدم المفاجىء

1- الليمون

يلعب الليمون دورا فعالا فى علاج ارتفاع ضغط الدم، لأنه يقلل من تصلب الأوعية ويعمل على تقوية القلب، لذلك ينصح بالإكثار من شرب عصير الليمون، كما يمكن اضافة عصير الليمون إلى كوب من الماء الدافىء ويشرب منه على الريق قبل تناول الطعام.

2- الطماطم

تحتوى الطماطم على العديد من الخصائص التى تساعد فى علاج ارتفاع ضغط الدم، لذلك عند الإصابة بهذه الحالة ينصح بالإكثار من تناولها.

3- الخيار

يحتوى الخيار على العديد من العناصر والمعادن مثل البوتاسيوم الذى يعمل على ضبط ضغط الدم، لذلك ينصح يتحضير عصير الخيار ويشرب منه يوميا.

4- الموز

يحتوى الموز على عنصر البوتاسيوم الذى يعمل على الحد من ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى أنه لا يحتوى على الكوليسترول وبالتالى لا يزيد من نسبة الدهون فى الجسم، لذلك ينصح بالإنتظام على تناول الموز فى حالة ارتفاع ضغط الدم.

5- البنجر

يعد البنجر أحد الوصفات المنزلية السحرية فى علاج ارتفاع ضغط الدم، لذلك يمكن شرب عصير البنجر يوميا للحد من هذه المشكلة، كما يمكن استبداله بعصير البطيخ لأنه يقوم بنفس الغرض.

البنجر

6- العسل

يعد العسل أحد العلاجات القوية لعلاج ضغط الدم المرتفع، حيث يمكن استخدامه عن طريق تناول ملعقتين منه يوميا على الريق، كما يمكن خلط كلال من العسل مع الزنجبيل والكمون المطحون ويؤخذ منه أيضا يوميا، بالإضافة إلى مزج العسل مع عصير الريحان بكميات متساوية ويشرب منه على الريق كل يوم.

7- الحلبه

تعد الحلبة من الوصفات القوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم، حيث يمكن استخدامها عن طريق اضافة ملعقتين من الحلبة إلى كوب من الماء الماء المغلى، ويشرب منها على الريق يوميا، كما ينصح بالإستمرار على هذه الطريقة لمدة شهر على الأقل للحصول على نتيجة مضمونة.

8- الثوم

يقلل الثوم من ضغط الدم المرتفع، لذلك ينصح بتناوله مع كوب من الماء يوميا على الريق، أو اضافة فصوص الثوم إلى كوب من الحليب المغلى ويشرب منه بإستمرار.

9- الفلفل الأحمر

يلعب الفلفل الأحمر دورا فعالا فى علاج ارتفاع ضغط الدم، حيث يمكن استخدامه عن طريق اضافة الفلفل المطحون إلى نصف كوب من الماء الدافىء، ثم يشرب منه عند الشعور بإرتفاع ضغط الدم، كما يمكن اضافته إلى أطباق السلطة أو الشوربة.

10- الكركدية

يعد الكركدية من أكثر المشروبات المشهورة لعلاج ارتفاع ضغط الدم، لذلك ينصح بشرب ثلاثة أكواب يوميا من الكركدية البارد أو الساخن يوميا.

11- زيت الكتان

يعمل زيت الكتان على التحكم فى ارتفاع ضغط الدم وتقليل نسبة الكوليسترول، لذلك يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم وذلك عن طريق تناول ملعقة صغيرة من زيت الكتان يوميا للحصول على نتيجة مضمونة.

نصائح للمصابين بإرتفاع ضغط الدم

علاج ارتفاع ضغط الدم المفاجىء

  • الإبتعاد تماما عن المأكولات المالحة، لأنها تسبب ارتفاع ضغط الدم.
  • عدم شرب المنبهات التى تحتوى على الكافيين.
  • عدم الإفراط فى السمنة.
  • ممارسة التمارين الرياضية مثل المشى والسباحه.
  • الإبتعاد عن الضغوط النفسية مثل التوتر والقلق.
  • الإبتعاد تماما عن التدخين.
  • عدم تناول المأكولات التى تحتوى على نسبة عالية من الدهون.
  • عدم تناول الوجبات السريعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *