موضوع تعبير عن السياحة في دولة الامارات

أ / عمرو عيسى

السياحة في دولة الإمارات يعبر عن جمالها، حيث تتمتع دولة الإمارات بعدة مقومات سياحية مختلفة لا مثيل لها، فهي منطقة حيوية تمتلك طبيعة خلابة، ولأهميتها الجغرافية نجد أنه من الواجب علينا أن نتحدث عنها باستفاضة.

تعبير عن السياحة في دولة الامارات

تعبير عن السياحة في دولة الامارات

تتميز دولة الإمارات بكونها واحدة من أبرز الدول التي تمتلك مواقع أثرية متنوعة، كما تحتوي على القلاع والحصون التي لها طابع تاريخي مليء بالأسرار التي ترمز للإنجازات التي صنعها الأجداد.

كما أنها يتوفر بداخلها الأمن والأمان والاستقرار وذلك ما يجعلها واحدة من الدول صاحبة الاستقرار النفسي والسياسي، كما أنها وجهة سياحية لكثير من السياح والزوار حيث تتناسب مع جميع الأذواق والرغبات المتنوعة.

لا يفوتك أيضًا:  حفلات رأس السنة في الإمارات

السياحة في الإمارات

ومن خلال من التعرف على تعبير عن السياحة في دولة الامارات تتميز الإمارات بازدهار السياحة وذلك ما جعلها من أبرز الدول التي حققت نجاهًا ضخمًا بين دول الخليج العربي ، كما أنها حازت على المكانة العالية الخاصة بالسياحة الرائدة من قبل مجلس التعاون الخليجي.

حيث قامت بتوظيف عدد كبير من العمال في مجالات السياحة المختلفة وهذا ما جعلها صاحبة القوة السياحية داخل العالم العربي، ووصل عدد العمال إلى العدد الذي سوف نقوم بتوضيحه في الجدول القادم:

عدد العمال السنة الميلادية
604.300 شخص 2018

من المتوقع أن تستمر الإمارات في عملية التوسع في حالة إذا زادت الإيرادات بنسبة تصل إلى 12.4% من العائد المحلي الخاص بعام 2027 ميلاديًا.

ففي حالة حدوث هذا الأمر سوف تقوم بتوظيف أكثر من 410.000 موظفًا على مدار العام، ولذلك نجد أنها تحاول أن تقوم ببذل أقصى الجهود للوصول إلى تلك المرحلة.

تاريخ نشأة دولة الإمارات

استكمالاً للحديث عن تعبير عن السياحة في دولة الامارات تم تحرير دولة الإمارات من حكم السلطة البريطانية عام 1971 ميلاديًا ويعد هذا الوقت هو وقت نشأتها فهي لم تكن تملك الصناعة السياحية اللازمة التي تمكنها من النهوض.

وبالرغم من أنها كانت تمتلك ثروة نفطية مهولة إلا أنها كانت بحاجة شديدة إلى تقوية وضعها الاقتصادي، ولذلك قام الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بوضع خطة عمرانية وسياسية من أجل أن يقوم بتنويع الاقتصاد الإماراتي.

ذلك الأمر هو ما جعل السياحة هدفًا رئيسيًا للتطور وبالفعل تم الوصول في نهاية الأمر إلى الهدف الذي سعى إليه، فقام الشيخ زايد ببناء أول فندق في دولة الإمارات عام 1979 ميلاديًا وأطلق عليه اسم فندق متروبوليتان دبي.

تعتبر تلك الخطوة هي أولى الخطوات التي دلت على تطور الإمارات، ولذلك ارتبط النشاط السياحي المتطور في دولة الإمارات بالنشاط السياحي المتعلق بمدينة دبي لأنها كانت أول وجهه لها.

أكتف الشيخ راشد بن مسعود آل مكتوم في الفترة المتراوحة بين عام 1985 ميلادًا وحتى عام 1990 ميلاديًا أن الدولة تفقد كم هائل من النفط، وهذا ما دفعه لبناء اقتصاد يدوم لأكبر وقت ممكنًا.

تعاون كلٌ من القادة السياحيين في الإمارات والملقبين بالشيخ راشد والشيخ زايد من أجل مناقشة البيان الخاص بتأسيس الإمارات وبالفعل قاموا بإصدار مرسوم مشترك بينهم بهذا التأسيس.

بعد مرور تلك الفترة تم إنشاء أول مجلس في مدينة دبي يتعلق بالترويج السياحي والترويج التجاري في دبي، وذلك الأمر في عام 1989 ميلاديًا.

وذلك ما جعلها وجهة فاخرة للسوق المتعلق بالقطاعات وأيضًا الأعمال المؤثرة، كما أنه في عام 1997 ميلاديًا من شهر يناير تم استبدال تلك القطاعات صاحبة الدرجة الأولى بوزارة السياحة والتسوق التجاري صاحبة الرمز (DTCM) .

من هنا بدأت الصناعات المتعلقة بالسياحة داخل دولة الإمارات، وعند قدوم عام 2000 ميلاديًا امتلكت الإمارات ازدهارًا لا مثيل له في مجال السياحة.

كان لهذا الازدهار دور كبير وفعال في تحسين مستوى المعيشة في البلاد وذلك ما جعلها صاحبة أهمية اقتصادية كبيرة بين دول العالم.

السياحة الداخلية في الإمارات

وفي إطار الحديث عن تعبير عن السياحة في دولة الامارات قام الخبراء وأيضًا الرؤساء المختصين بمجالات السياحة في الإمارات بإصدار بيان بأن السياحة الصيفية في البلاد تزدهر في فصل الصيف ولذلك فهذا الفصل هو الخيار الأمثل لأبناء الدولة.

وبهذا الأمر أثبتت الدولة أنه حان الوقت حتى تقوم باكتشاف جميع التجارب المتعلقة بالسياحة الخارجية ملايين السياح من مختلف دول العالم.

حيث أصبح السوق المحلي صاحب وجهة متغيرة تمامًا عن السابق من حيث الخدمات والطبيعة الخاصة بالمعالم المتوفرة والتي تتعلق بالمراكز الترفيهية والأنشطة الخاصة بالشواطئ وأيضًا المتنزهات المائية.

أما الفنادق فهي أصبحت من أبرز الأماكن التي بها تمتع سياحي فاخر، ولهذا سعت الدولة في توفير خصومات متميزة من أن جذب الزوار لزيارة الدولة وقضاء عطلة بها.

لا يفوتك أيضًا:  17 مقدمة موضوع تعبير عن السياحة

مقاييس الإمارات

في سياق الحديث عن تعبير عن السياحة في دولة الامارات تعتبر مدينة دبي من المدن التي تقوم بجمع كلٍ من الحداثة والأصالة، كما تتميز بإطلالتها الخلابة والساحرة التي تلتقي مع الصحراء العربية صاحبة المعالم النادرة والفريدة من نوعها.

يوجد بها العديد من المشاريع السياحية الباهرة والضخمة وذلك ما جعلها تعتبر من أبرز الدول المتميزة حول العالم، فهي تحتوي على أكبر نافورة راقصة في العالم، كما أنها تمتلك أعلى المباني والذي يعد برج خليفة من أبرزهما حيث إنه يتكون من 163 طابقًا.

نجد أن الحياة الليلية داخل المدينة يتم الترويج عنها بشكل قوي، وهذا ما يجعل العالم كله ينظر إليها على أنها رمز للنجاح السياحي المتطور بشكل سريع.

امتلكت دبي تطور تراثي سريع، كما أنها قامت بالاختلاط مع الثقافات العربية مما جعلها ذات وجهة شهيرة للسائحين.

مدينة أبو ظبي

هي عاصمة دولة الإمارات المتحدة، كما أنها تعتبر ثاني المدن التي تمتلك وجهات سياحية ضخمة، والتي تقوم هيئة أبو ظبي السياحية بإدارتها.

تملك أبو ظبي مركز سباق الفورمولا رقم واحد في العالم، كما يتوفر بداخلها حلبة مرسى ياس، ولكن بالرغم من تلك المعالم إلا أن المدينة لها شعبية كبيرة بسبب مناظرها الطبيعية الخلابة.

هذا الأمر لأن موقعها يقع بالقرب من الخليج الفارسي، كما أنها تحتوي على ما يعادل 10 شواطئ مختلفة الجمال، اشتهرت أبو ظبي بحياتها الليلية الصاخبة واللامعة والتي جعلتها وجهة سياحية أفضل وأقوى من دبي.

رأس الخيمة في الإمارات

تتميز رأس الخيمة عن غيرها من المناطق بأن لديها مناظر طبيعية تتمثل في الجبال المتكونة من الأحجار، ولا نستطيع أن ننسى جمال ورقي جبل جيس والذي يعتبر من أعلى الجبال داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

فهي تملك المناظر المذهلة التي تتدحرج أعلى القمم الجبلية الصخرية والتي تمتد حتى تصل إلى السهل الساحلي، وتلك المعالم هي السبب الرئيسي في جعل مدينة أبو ظبي أول وجهة للمصورين حيث يندفعون للذهاب إليها في وقت الظهر وذلك بسبب اللون البرتقالي الذي تتلألأ به الصخور.

كما يعد مسار انزلاقي هو أطول مسار في العالم ويقع في جبل جيس الموجود في رأس الخيمة، وتمتلك أيضًا قلعة ضاية وشواطئها.

الشارقة في الإمارات

هي عبارة عن مركز تجاري للإمارات، وتعتبر الشارقة من المراكز التقليدية، وذلك لأن القادة قاموا بالحفاظ على تاريخها العريق بسبب خوفهم القوي من أن يتعرض هذا التاريخ للنسيان بسبب التحديثات الموجودة في الوقت الحالي.

تم منح الشارقة لقب العاصمة الثقافية في عام 1998 ميلاديًا، وذلك الأمر أصدر تحت رعاية اليونسكو الممثل الرئيسي للإمارات.

تملك الشارقة أجمل متحف للفنون وأيضًا السوق المركزي، أما بالنسبة لمسجد النور فهو غني عن التعريف حيث يمتلك المقومات التاريخية المذهلة.

منطقة الشارقة التراثية من أجمل وأبرز المناطق الموجودة بالشارقة والتي تعبر عن التاريخ القديم، وذلك ما دفع الدولة لتأسيس مشروع التراث الثقافي والذي أطلق عليه لقب قلب الشارقة.

كان الهدف من هذا المشروع هو الحفاظ على تاريخ المدينة القديمة، وترميمها حتى تعود إلى حالتها السابقة الخاصة بعصر الخمسينيات.

الفجيرة

تعتبر من الوجهات السياحية التي تتميز بها الإمارات المتحدة، وذلك بالرغم من أنها لا تمتلك شعبية كبيرة كالمدن السابقة، وذلك لأنها تمتلك جبال الحجر وأيضًا رأس الخيمة.

فتلك المناطق جعلت منها منطقة جاذبة للسائحين، وتتميز تلك المنطقة أيضًا بالثقافة الخاصة بنطع الثور الذي تم التعرف عليها بسبب الاستعمار البرتغالي الذي كان يحاصر الدولة في القرن السابع عشر.

إحصائيات السياحة في الإمارات

قامت الدولة بعمل عدة احصائيات مختلفة للأعوام والتي تختص بالزوار الدوليين، وتم القيام بها للثمان أعوام السابقة للوقت الحالي، وتتمثل في الجدول الآتي:

العام الميلادي نسبة الإحصائيات
2012 12.400.000
2013 14.000.000
2014 15.500.000
2015 17.000.000
2016 19.300.000
2017 20.700.000
2018 15.930.000
2019 21.001.000
2020 سوف تقوم الدولة بالإعلان عنها في أقرب وقت.

مسجد جميرا في الإمارات

تمتلك الإمارات مسجد جميرا الذي يقع على شاطئ جميرا ويعد المسجد الوحيد الموجود داخل مدينة دبي، وتم تأسيسه في عام 1976 ميلاديًا.

تم تأسيسه من الحجر الأبيض صاحب المنحوتات البارزة والخلابة ونجد أن تلك المنحوتات تختص بالطراز الفاطمي ، وتتميز أيضًا بأنه من المساجد النادرة التي تمتلك زوج المآذن.

برج العرب

تعبير عن السياحة في دولة الامارات

يطلق عليه جوهرة دبي وذلك لأنه تم تأسيسه على الجزيرة الاصطناعية التي تكون متصلة بالبر وتم تأسيسه في عام 1999 ميلاديًا، ويتميز بكونه من الأماكن السياحية الممتعة والتي تمتلك مطاعم حاصلة على الخمس نجوم والتي يكون موقعها تحت سطح البحر.

لا يفوتك أيضًا:  بحث عن السياحة كامل لجميع المراحل الدراسية

جامع الشيخ زايد في الإمارات

وفي سياق الحديث عن تعبير عن السياحة في دولة الامارات يعتبر هذا الجامع من المعالم السياحية الحديثة التي أنشأتها الدولة داخل مدينة أبو ظبي، حيث تميز بأنه من المساجد الكبيرة في الوطن العربي، وتم تلقيبه بهذا الاسم لتمجيد تاريخ الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

خاتمة عن الإمارات المتحدة

تعتبر الإمارات من الدول التي تسعى دائمًا من أجل الوصول للنجاح والتفوق المرموق بين الدول، وذلك الأمر سيتحقق لأنها تغرس في عقول أبنائها الطموح القوي للوصول إلى أعلى المراتب والنهوض بالدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *