التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية حلم السماء في المنام ومعناه على موقع محتوي ،بعد أن تعرضنا لذكر رؤية السحب فى الحلم وإيضا رؤية الرياح والهواء والإحساس به وما يتسبب فيه بالمنام ،سوف نتناول اليوم فى هذا الموضوع ذكر الدلالات والتفسيرات التى تشير إليها رؤيا السماء فى الحلم ونستعرض العديد من الرموز مثل السماء الزرقاء ودلالة السماء السوداء فى حلم المتزوجة والعزباء والحامل.

رؤية كلام مكتوب في السماء

  • قد تدل رؤية السماء في الحلم والتمعن والنظر إليها على أن الرائي شخص لديه طموح أو سعادة وفرح للشخص الرائي.
  • قد يدل رؤية السماء في المنام على أن الشخص الرائي يشعر بالخوف من المستقبل.
  • قد يدل رؤية السماء على أن الشخص الرائي يحاول التقرب والخشوع إلى الله عز وجل وشعوره بأنه ينوى التوبة وأن يتق المولي من شرور نفسه.
  • قد يدل رؤية السماء على أنه قد يكون في حياة الرائي بعض الحزن والمصائب أو بعض المحن وأنه سوف يقوم بالتغلب عليها وتجاوزها جميعا.
  • إذا رأي الشخص نفسه يقوم باستخدام أداة وينظر بها إلى السماء فتلك تعد بشري خير للرائي ولأهل بيته أو سمعه خبر جيد يفرحه.

تفسير رؤية النظر إلى السماء للعزباء

  • إذا رأت الفتاة العزباء في الحلم السماء وهي على أعلى سقف الغرفة الخاصة بها فقد يدل ذلك على الخير في رزقها وشعورها بالسعادة.
  • إذا رأت الفتاة العزباء أن السماء تمطر ثلوج فقد يدل على أن الله سبحانه وتعالى سوف يرزقها المال الكثير.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في الحلم أن السماء تحول لونها من لونها الطبيعي إلى اللون الأحمر فإنه يدل على أنها تشعر بالارتباك أو أنه قد يتحول حالها من جيد إلى سيء أو أنها قد سوف تعانى مشكلات كثيرة وصعوبات وعليها بالصبر.

تفسير رؤية حيوانات في السماء

  • فقد يدل رؤية السماء على قرب الرائي من شخص ذو سلطان أو من عالم أو قربه من إمام.
  • إذا رأي الشخص في الحلم أن السماء قد خرج منها إضاءة أو نور دل على أن الله سبحانه وتعالي قام بهداية صاحب الرؤية أو أفراد بيته.
  • وقد تدل رؤية السماء في الحلم على وجود أناس يحسدون الرائي للحلم .
  • قد يدل رؤية السماء في الحلم على الدلالة على السجن وأن من قام بالصعود إليها قام برفع التهمة عنه.

تفسير رؤية السماء في الحلم لإبن شاهين

  • إذا قام الشخص برؤية السماء الأولى دل ذلك على أنه قد اقترب أجله.
  • إذا قام الشخص برؤية السماء السابعة دل ذلك على حصوله على ارتفاع في قدره وعلو شأنه.
  • قد تدل رؤية السماء على السفر إلى مكان تحصل منه على مرتبة عالية.
  • إذا رأى الشخص أنه قام ببنائه مكان في السماء يدل ذلك على موته.
  • إذا رأى الشخص أنه نزل من السماء كرة من النار دل ذلك على أن المولي عز وجل سوف يقوم بإنزال غضبه على ذلك المكان.

تفسير فتحة في السماء للمتزوجة

  • تدل رؤية السماء في حلم المتزوجة على أنها تستقر في حياتها الزوجية أو أنها سوف تحصل علي سعادة كبيرة.
  • قد قال البعض أن رؤية السماء في حلم المتزوجة دل على شدة كربها أو أنها تشعر بالتعب الشديد.

رؤية النظر والأمل للسماء فى الحلم

يقول المفسرون أن رؤية الشخص فى منامه كأنه ينظر ويتأمل فى السماء ترمز إلى قوة شخصية هذا الشخص وذلك على مستوى الرجل أو المراة ويدل ذلك على أن هذا الشخص هو شخص قنوع وطموح ،كما أن النظر إلى السماء قد يشير إلى تدين هذا الشخص حيث أنه فى ذلك يكون يتأمل خلق الله عز وجل وإبداعاته فى الكون ،ورؤية القمر فى السماء عز وقوة ،ورؤية الهلال في السماء دلالة على الزوج أو الأب.

،أما عن النظر للسماء بأستخدام منظار أو تلسكوب مثلا يشير إلى العلم وسماع الأخبار السعيدة ،ورؤية وجوه أشخاص فى السماء يشير إلى شهرته أو قرب أجلهم وموتهم لا قدر الله ،ومن يرى فى الحلم وكأن كلمة الله عز وجل مكتوبة فى السماء فتكون تلك بشارة بتحقق أحلام أو رغبات أو قبول دعاء الرائى ،والله أعلم.

رؤية السماء الزرقاء فى الحلم

وتتعدد مظاهر رؤية السماء ،ورؤية السماء الزرقاء فى الحلم دلالة قوية على طموح الرأى أو أن الفترة القادمة ستشهد أيام فرح وبهجة وسعادة ورزق وخير كثير ،ورؤية السماء الزرقاء فى حلم الفتاة العزباء يبشر بزواجها ،كما أن السماء الزرقاء فى حلم المرأة الحامل قد تكون أشارة على حملها فى مولود ذكر ،والعلم عند الله وحده يعلم ما فى الأرحام.

ورؤية السماء الزرقاء في حلم المرأة المتزوجة قد تبشرها بالحمل أو رزق وخير يصيب وينتفع به أبنائها ،أما السماء الزرقاء فى حلم الرجل فهي دلالة على القوة والإرادة والعزيمة في تحقيق المراد إليه وقد تكون أشارة قوية للنجاح ،والله أعلم.

رؤية السماء السوداء أو الرمادية فى الحلم

أما عن رؤية السماء السوداء أو السماء الرمادية فى المنام فهى تشير إلى الخيبة وقلة الأمل أو الفرص أو الفشل نحو أمر أو الوصول وتحقيق هدف ما ،والسماء الرمادية أو السوداء فى حلم الفتاة العزباء تشير إلى فشل ارتباط أو خطبة أو عدم إتمام مشروع زواج ،وقيل أن السماء السوداء أو الرمادية قد تشير إلى خوف أو هروب الرائى من واقعه أو أيام صعبة قادمة عليه ولكنها سرعان ما ستتغير للأفضل بإذن الله .

السماء الخضراء والصفراء والحمراء

أما عن رؤية السماء الخضراء فهى تشير إلى تجدد الأمل والفرص نحو تحقيق النجاح وهى أشارة إلى سمو ورفعة هذا الشخص ،ورؤية السماء الصفراء تنذر بالمرض أو نقص فى الموارد أو الفقر ،والسماء الحمراء ترمز إلى الأقتتال والحرب أو الموت لا قدر الله أو أرتفاع الأسعار أو الأزمات الأقتصادية وتدهور حال البلاد.

،أما عن رؤية السماء وردية اللون فهى تشير إلى موت الحاكم للدولة ،ورؤية السماء البنفسجية تعنى انشغال الرأي بأمور الرذيلة والسفه واللهو والبعد عن الدين والعمل ،والله أعلم.

رؤية انشقاق السماء فى الحلم

تعد رؤية السماء المنشقة أو انشقاق السماء فى الحلم أشارة لسوء الخاتمة وذلك إذا خرج منها شىء يخيف ويرعب الرائى ،أما إذا رأى الشخص شيء بهيج يخرج منها فذلك يعنى حسن الخاتمة ،وبحلم الفتاة العزباء يشير إلى قرب الخطبة أو الزواج ،وهو يعنى قرب الولاد فى حلم المرأة الحامل ،والله أعلم.

رؤية السماء المغيمة فى الحلم

أما عن الغيوم فى السماء فهى تشير إلى حالة الحزن والضيق والهم فى حياة الرائى المقبلة ،وقد تنذر بالمرض أو الموت وهى أشارة لوجود مشاكل وأحزان فى حياة الرائى أو الدخول فى حالة من الأكتئاب التى تستمر طويلا ،والله أعلم.

رؤية السماء الصافية فى الحلم

أما عن رؤية السماء الصافية فى الحلم فهى تشير إلى الذهن الصافي والرؤية الواضحة للمستقبل وهى تشير إلى قوة الأيمان أو دلالة على النجاح والوصول إلى الأهداف ،والسماء الصافية فى حلم الفتاة العزباء تعنى القلب النقى الطيب وترمز ايضا الى الحب والود وعلاقات الأخوة والصداقة ،وهي خير لكل من يراها فى منامه ،والله أعلم.

التعليقات

  1. لو سمحتى انا حلمت من فتره كده 5شهور ان انا موجوده فى مكان زى مايكون السماء بس مش شايفه السماء وشايفه زوجى وبنتى فى الاوضه بتاع الأطفال بتاعتنا وبنتى بتطلب من باباها انا عاوزه ماما قالها كلميها وهيا هتسمعك وهتيجى وجوزى بيبصلىً وشايفنى وانا شيفاهم أكن هما اعدين معايا أرجو الرد ضرورى

    1. رأيت في ليلة البارحة أنظر الى السماء و كأن غيمة سوداء على شكل دخان ثم ظهر كأنه عجل أسود تم بطحه في السماء و ذبح ثم اختفا ثم سمعت صوة يقول سترتاحون في الأسبوع المقبل. اريد تفسير لهذا الحلم جزاكم الله خيرا.

      1. السلام عليكم حلمت انى كنت رايحه مكان ومستنياه الاتوبيس فى الشارع ولقيت اولاد وبنات كبار فى سن الاعداديه كتير بيلعبو وبيجرو سندت على حائط وكان واقفين جنبى بنتين عمالين يضحكون نظرت لسماء وكان الوقت بالليل لقيت السماء كلها نجوم وهلال والنجوم استجمعت وعملت شكل قلب قلت للبنات السماء نظرت بس هما مش شايفين اللى انا شفته وفجاءة لقيت القلب لترسم وبقى وجه فتاه جميله وشعرها طويل استغربت وكل ما البنات يرفعون رأسهم ميشوفوش حاجه وانا بس اللى شايفه وبعد كده اتحول الليل لنهار ونظرت لسماء لقيت وجه البنت اختفى وبقى بحر فى السماء وسفينه كبيره وكنت سامعه صوت البحر السفيه كانت ماشيه وكانت الدموع نازله من عينى بس حوشتها كنت مستغربه من اللى بيحصل ارجو الرد

      2. تدل الرؤية علي زوال الهموم والمشاكل بإذن الله والله اعلم
        برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

    1. أختى الفاضلة نظرا لكثرة التعليقات أرجو منك أن تقولى لى ما هو الموضوع الذى ترغبى فى قراءته وشكرا

  2. رايت في منامي ان صديقتي قد تزوجت وهي في الحقيقه
    (انا لدي ابن و ابنه في سن زواج و صديقتي ايضا لها ابن في سن زواج )

  3. حلمت بان شاب اعطاني بوكيه ورد احمر جميل ولكن البوكيه كان صغير وكان مع البوكيه بطاقه مكتوب عليها كلام مدح وشكر موجه الي من الاشخاص الذين معي في الوظيفه
    وانا حاليا عزباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *