أفضل علاج للبرد والرشح بالأعشاب في المنزل

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

لا يفلت أحد من البرد والرشح لأنه عبارة عن فيروس منتشر في الجو ومن السهل العدوى به، وقد تتفاوت شدة المرض من شخص إلى أخر حسب نوع الفيروس، لذلك تختلف طرق وأساليب العلاج المستخدمة للحد من هذه الإصابة، وقد يكون الشخص المصاب بالبرد أكثر عرضه له بفصل الشتاء وذلك بسبب تغير الأحوال الجوية والشعور بالبرد القارس، لذلك دعونا اليوم نتحدث معكم خلال السطور التالية عن أفضل علاج للإنفلونزا والرشح.

علاج للبرد والرشح سريع المفعول

علاج الإنفلونزا السريع

يشتكى عدد كبير من المصابين بالبرد من الذهاب إلى الأطباء وتناول الأدوية، فقد يكون لديهم مشاكل في المعدة لا تتحمل كمية الأدوية التي تعالج هذا الفيروس

وبالتالي يحتاجون إلى وصفات وطرق طبيعية يمكن تحضيرها بالمنزل لعلاج الإنفلونزا، وبالفعل سوف يقدم لكم موقع محتوى اليوم هذه الطرق.

1- شوربة الدجاج

تحتوى شوربة الدجاج على نسبة عالية من البروتين والقليل من الدهون، وبالتالي تساعد مريض الإنفلونزا على الحد من المرض فهي تعتبر من أفضل العلاجات المنزلية، لأن السوائل الدافئة تلعب دورا فعالا بعلاج البرد والرشح.

كما يمكن إضافة شرائح البصل والليمون أيضا إلى الشوربة لأنها لهما دورا قويا في الشفاء بسرعة، لذلك ينصح بالانتظام على تناولها ثلاث مرات في اليوم على الأقل للحصول على نتيجة مضمونة.

2- الليمون والعسل  والشاي

من منا لا يعرف الليمون وفوائد الجمة في علاج مرض الإنفلونزا، وأيضا العسل يعمل على إزالة احتقان الزور، فما بالك عند تحضير كوب من الشاي واضافه عصير الليمون إليه

ثم يتم تحليته بالقليل من العسل، فهو يساعد جدا بعلاج البرد والرشح، لذلك ينصح بالإكثار من الانتظام على هذه الوصفة بمعدل أربعه مرات في اليوم على الأقل للحصول على الشفاء العاجل.

الليمون والعسل لعلاج البرد

3- الزنجبيل والقرفة

يحتوى الزنجبيل على العديد من الزيوت الطيارة التي تعمل على توسيع الشعب الهوائية والتخلص من احتقان الزور، بالإضافة إلى العسل له دور كبير في تقليل البلغم المصاحب للبرد

حيث يمكن تحضير وصفه من القرفة والزنجبيل ليكملا بعضهما بعلاج الإنفلونزا، وذلك عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة إلى كوب من الماء الساخن، ثم يتم تحليته بالعسل ويشرب منه باستمرار.

4- عصير البرتقال

يعد افضل علاج للبرد والرشح ويحتوى عصير البرتقال على فيتامين ج الذى يعمل على الشفاء من الإنفلونزا ، فالجسم بهذه الحالة يحتاج إلى كمية من السوائل ليعوض ما تم فقده، لذلك ينصح بعصر البرتقال بشكل طبيعي في العصارة بدون تصفيته لأن يحتوى على نسبة من الألياف التي تساعد في محاربة الإنفلونزا، ويجب أن يشرب كوب كبير من عصير البرتقال بمعدل ثلاث مرات في اليوم على الأقل للحصول على نتيجة قوية.

نصائح للتخلص من البرد

أفضل علاج للبرد والرشح

  • ينصح مريض الإنفلونزا بالنوم لساعات كافية، لأن الجسم بهذه الحالة يفرز مواد تجعلك تشعر بالنوم، وبالتالي يعمل على تقوية جهاز المناعة.
  • الابتعاد تماما عن التدريبات المكثفة وممارسة النشاط المتوسط مثل المشي لمدة نصف ساعة على الأقل، حتى لا يتم التأثير على جهاز المناعة.
  • الابتعاد عن المأكولات الدسمة وتناول المأكولات الخفيفة.
  • ينصح باستخدام محلول ملحى يوميا للحد من أعراض الجيوب الأنفية .
  • عند الإصابة بمرض الإنفلونزا لابد من الاسترخاء التام.
  • الراحة التامة، لأن الجسم بحالة الإصابة بالإنفلونزا يبذل المزيد من الجهد، لذلك يجب الراحة التامة وعدم بذل مجهود كبير وخاصة في بداية أعراض الأنفلونزا.
  • ينصح بتدفئة الجسم بشكل جيد وعمل كمادات مياه دافئة أو الاستحمام بالماء الدافئ لمحاربة الإنفلونزا.

شاهد أهم مشروبات لعلاج البرد والانفلونزا