التخطي إلى المحتوى

علاج جفاف البشرة والقشور، الإهتمام بالبشرة أحد العوامل الأساسية عند كافة النساء، لأنها من مظاهر الجمال وتحلم كل فتاه بالحصول على بشرة رطبة وخالية من العيوب بعيدا عن استخدام المرطبات التى تحتوى على المواد الكيميائية وغالية الثمن، لذلك دعونا نتحدث معكم خلال السطور التالية عن كيفية علاج جفاف البشرة والقشور بإستخدام الطرق الطبيعية مع توضيح طرق الوقاية لتجنبها.

علاج جفاف البشرة والقشور

علاج جفاف البشرة والقشور

يعد العلاج بالأعشاب من أفضل أنواع العلاجات للعديد من الأمراض، فقبل تطور العلم والطب كانت تستخدم الأعشاب منذ القدم وكان لها تأثير ناجح فى محاربة الأمراض، ولكن أهملها عدد كبير من الناس بعد تطور العلم، فدعونا نوضح لكم كيفية علاج جفاف البشرة بإستخدام الأعشاب الطبيعية.

1- زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون أحد الزيوت الطبيعية التى تحتوى على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية، لذلك يلعب دورا فعالا فى ترطيب البشرة والحصول على بشرة صافية، وذلك عن طريق اضافة القليل من السكر الغامق إلى زيت الزيتون، ثم يتم وضع الخليط على الوجه لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد، كما يمكن وضع زيت الزيتون مباشرة على الوجه بدون أى اضافات.

2- العسل

يحتوى العسل على العديد من المواد المضادة للأكسدة والميكروبات، والتى تعمل على ترطيب وتنعيم البشرة، وذلك عن طريق اضافة القليل من العسل وزيت الزيتون إلى شمع العسل بعد تسييحه، ثم يتم وضع الخليط على البشرة الجافة ويترك لمدة عشر دقائق على الأقل وبعد ذلك يشطف بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الطريقة يوميا للحصول على نتيجة مضمونة.

3- زيت جوز الهند

يحتوى زيت جوز الهند على بعض الأحماض التى تعمل على علاج جفاف البشرة ويساعد فى ترطيبها وتنعيمها، وذلك عن طريق تدليك البشرة به بعد الإستحمام مباشرة، وينصح بإستخدام زيت جوز الهند يوميا للحصول على نتيجة فعالة ومرضية.

4- الأفوكادو

يحتوى الأفوكادو على العديد من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التى تلعب دورا فعالا فى ترطيب البشرة والتخلص من الجفاف، لذلك ينصح بالإكثار من شرب عصير الأفوكادو يوميا، كما يمكن اضافة القليل من العسل إلى الأفوكادو المهروس وخلطهما سويا، ثم يتم تطبيق الخليط على البشرة الجافة لمدة ربع ساعة على الأقل، وينصح بتكرار هذه الطريقة مرتين فى الأسبوع للحصول على نتيجة فعالة.

5- الشوفان

يحتوى الشوفان على نسبة عالية من البروتين الذى يساعد فى ترطيب الجلد والتخلص من الجفاف، حيث يمكن استخدامه عن طريق اضافة حبة مهروسة من الموز مع القليل من الماء إلى الشوفان، ويتم خلطهما بشكل جيد، ثم يتم وضع الخليط على البشرة الجافة لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف الوجه بالماء البارد، وينصح بإتباع هذه الطريقة مرة فى الأسبوع.

6- زيت اللوز

يحتوى زيت اللوز على العديد من الفيتامينات وخاصة فيتامين E المهم جدا للبشرة، فهو يعمل على ترطيبها وتخلصها من الجفاف، ويمكن استخدامه عن طريق اضافة القليل من قطرات زيت اللوز إلى كوب من الحليب، ثم يشرب منه قبل النوم، كما يمكن تدليك البشرة بزيت اللوز ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء البارد.

7- جل الصبار

يحتوى جل الصبار على العديد من المواد والخصائص التى تعمل على الحفاظ على صحة البشرة وحيويتها، حيث يمكن استخدامه عن طريق وضع جل الصبار على البشرة الجافة لمدة ربع ساعة على الأقل ويترك لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يشطف بالماء البارد.

الوقاية من جفاف الوجه

علاج جفاف البشرة بالاعشاب

  • ينصح بالإبتعاد تماما عن الإستحمام الساخن، لأنه يعمل على التخلص من الزيوت التى توجد بالجسم، وبالتالى يؤدى جفاف البشرة والشعور بالحكة الشديدة بعد الإستحمام.
  • لا ينصح بفرك البشرة جيدا بالليفة، لأن ذلك يؤذى الجلد.
  • استخدام أنواع جيدة من الصابون والإبتعاد عن الصابون الذى يحتوى على المواد الكيميائية، لأنها تؤدى إلى عدم الترطيب وإزالة الزيوت الطبيعية من على الجلد.
  • الإبتعاد عن تناول أنواع معينة من الأدوية مثل أدوية القلب أو أدوية علاج حب الشباب.
  • المحافظة على نظام غذائى صحى، لأنه له عامل كبير فى الحفاظ على صحة البشرة.
  • ينصح بتناول الفواكه والخضروات بكميات كبيرة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *