التخطي إلى المحتوى

من المعروف ان جمهورية الدومينيكان تتميز بطبيعة خلابة وطقس رائع على مدار العام الواحد مما جعلها قبلة لراغبة قضاء الإجازات لاسيما اجازة شهر العسل لذا نقدم لكم قراء محتوى عدد من هذه المعالم السياحية المميزة وتوضيح لأفضل الفنادق والمطاعم في الجمهورية .

جزيرة كاتالينا

تشكلت الجزيرة في الأساس من الحجر المرجاني بمساحة 9.6 كيلو متر مربع ولكنها تضم تنوعا ايكولوجي وبيئي مميز كما يسكنها العديد من الأسماك والحيونات والطيور المميزة ، وتضم الجزيرة ثلاث هضاب منفصلة أعلاها 60 قدم فوق سطح البحر ، وتشتهر الجزيرة بكونها تضم كثبان رملية وفيرة وأشجار المنغروف وتعد واجهة عرضية لسفن السياحية في االدومينيكان .

جزيرة كاتالينا

فورتاليزا سان فيليب

بنى القلعة الملك فيليب الثاني من إسبانيا في عام 1564 وتم الانتهاء من كافة أعمال البناء في عام 1577 وكان الهدف من بناء القلعة هو حمايتها من القراصنة لاسيما وموقعها الاستراتيجي مميز للغاية حيث تطل على المحيط الأطلسي أعلى تل في بونتا ديل ما ليكون في شمال جمهورية الدومينيكان.

فورتاليزا سان فيليب الدومينيكان

جزيرة ساونا

تم تصوير العديد من أعمال التلفزيون والسينمائية في الجزيرة حيث الجزيرة الصحراوية التي يوجد فيها محمية طبيعية والتي تعد جزءا من الحديقة الوطنية الشرفية في الجزيرة وتستقبل الجزيرة المئات من رحلات الزوارق المنظمة يوميا .

شاهد أيضا:

جزيرة ساونا

منارة كولومبوس أو نصب فارو كولون

تم بناء النصب تخليدا لكريستوفر كولومبوس فقد صمم النصب المهندس المعماري الاسكتلندي جل غليف وبدأ البناء في عام 1986 في الذكرى ال500 لاكتشاف امريكا على يد كولومبوس كما تم افتتاحه في عام 1992 بتمويل من دول أمريكا اللاتينية ، ويضم النصب العديد من بقايا كولومبوس حيث يوجد ضريح ومتحف يعرض عدد من المجوهرات الكوبية وغيرها ، يوجد النصب في سانتو دومينغو إيست.

شاهد أيضا:

منطقة كولون

متحف بالبارت

بنى المتحف رجل الأعمال الكاتالوني، خوان خوسيه بالبارت في عام 1999 واستكملت عائلته المسيرة الفنية ويعد المتحف هو المتحف الأول للفنون التشكيلية، الذي يعرض تاريخ الدومينيكان ، حيث يضم ما يزيد عن 200 قطعة فنية مختلفة ما بين اللوحات والمنحوتات والمطبوعات والرسومات كما يعد المتحف أول متحف خاص بالفنون البصرية التي يفرد لها جزءا كبير من مساحته ويعرض المتحف بشكل عام أعمال الفنانين في جمهورية الدومينيكان .

خليج سامانيا

يحيط بالخليج العديد من الجزر المتعددة التي تمثل الطبيعة في أحلى صورها حيث يوجد حول الخليج الكهوف والصور البيانية التي قام بها كريستوفر كولومبوس كما يعيش في المنطقة الطيور البركانية للحوت الأحدب فضلا عن روافد نهر المانغروف ، يقع الخليج في جمهورية الدومينيكان الشرقية.

خليج سامانا

شاطىء خليج النسور (باهيا دي لاس أغيلاس)

يعد الشاطىء جزءا من الحديقة الوطنية جارا جوا كما يتميز الشاطئ بوفرة الحياة البحرية والبرية وربما أكثر ما يميز هذا الشاطيء عزلته الشديدة على المدن الرئيسة بشكل عام ويمكنك عزيزي الزائر ان تنظم الرحلات التي تنطلق لزيارة لاكويفا وتزور الكهوف العديدة المنتشرة داخل القرية فضلا عن التعامل مع سكان القرية البعيدون كل البعد عن وسائل التكنولوجيا الحديثة ، يقع الشاطئ طول الساحل الجنوبي الغربي من جمهورية الدومينيكان.

منطقة باهيا دي لاس أغيلاس

أفضل فنادق الدومينيكان

  • فندق فلورمار ويقع في سوسوا ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 54 دولار.
  • فندق بلو اوشن أن تساند ويقع في بافاروا ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 261 دولار.
  • فندق بايا هيبي و ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 49 دولار.

افضل مطاعم الدومينيكان

  • مطعم بورا تاسكا ويقع في سانتو دومينغو ويقدم الطعام الأوروبي.
  • مطعم لوتري كارافيل ويقع في لاس تيرينس ويقدم الطعام الإيطالي والبحري.
  • مطعم بيرل بيتش كلوب ويقع في بونتا كانا ويقدم السوشي.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *