التخطي إلى المحتوى

معالم سياحية في السويد 2020 تشتهر السويد بانتشار وسائل الراحة والرفاهية كما تشتهر بمتحف نوبل الشهير وتعد السويد من أهم الدول الاسكندنافية التي تتمتع بتاريخ قديم وآثار تشكل الحقبات الزمنية المختلفة التي مرت على السويد ، نقدم لكم في المقال القادم عدد من هذه المعالم .

صور متحف فاسا

من اجمل معالم السويد السياحية 2020 يضم المتحف السفينة الأشهر التي تم إنقاذها وهي في حالة شبه كاملة وهي السفينة الحربية فاسا التى تضم 64 مدفعا والتي تعرضت للغرق في عام 1628 وذلك في رحلتها الأولى ، يذكر ان السفينة كانت تعرض في مكان غير مجهز ولم يكن يسمح للزوار بزيارتها سوى طابقين فقط منها حتى تم افتتاحها في عام 1990 في جزيرة ديور غاردن ليصبح المتحف الأكثر زيارة في الدول الاسكندنافية .

متحف سفينة فاسا

جاملا ستان او البلدة القديمة

تتكون المدينة من عدد من الجزر ولكن ترجع أهمية تلك المدينة التي تعود للقرن الثالث عشر لكونها تحتوى على عدد كبير من المعالم الأثرية حيث الشوارع المصنفة على طراز العمارة في القرون الوسطى والعمارة الألمانية الشمالية والشوارع المرصوفة بالحصى فضلا عن ساحة ستور ترجيت التي تتوسط المدينة ومبنى ستوكهولم للأوراق المالية والذي كان يطلق عليه قديما حمام الدم في ستوكهولم ، كما تحتوى المدينة على كاتدرائية ستوكهولم و متحف نوبل وكنيسة ريدار هولم و شارع غاملا و القصر الملكي الباروكي في السويد.

 البلدة القديمة

صور قصر دروتنينغهولم الملكي

تم تصميم المتحف وحدائقه الملحقة على نمط قصر فرساي في فرنسا كما حافظ القصر وملحقاته وجناحه الصينى ومسرح القصر على حالتهم من يوم بنائها في عام 1766 ، يقع القصر في إحدى جزر بحيرة مالار في دروتنينغهولم.

قصر دروتنينغهولم الملكي

صور قصر ستوكهولم أو القصر الملكي

بنى القصر بيرغر يارب في القرن الثالث عشر لحماية بحيرة مالارين ثم بناء الحصن بأبراجه الثلاث الرئيسي ليطلق على القصر اسم الثلاث تيجان ،حتى أواخر القرن السادس عشر حيث تمت اعادة بناء القصر على نمط عصر الباروك في نهايات عصر النهضة .

شاهد أيضا:

فيما تعرضت أجزاء من القصر للحريق حتى تم الانتهاء منه تماما في عام 1760 ويعد القصر المقر الرسمي للعاهل السويدي وأسرته كما يضم عدد من مكاتب الأسرة المالكة والديون الملكي ويحرص القصر الحرس الملكي السويدي ويقع في جزيرة ستاد شولمان في بلدة الفدية في ستوكهولم .

 القصر الملكي

سكانسن ( الشمعدان )

تم افتتاح المتحف في عام 1891 على يد أرتور هازل يوس والمتحف بالكامل في الهواء الطلق في إشارة واضحة للحياة في السويد في فترة من قبل العصر الصناعي ، يقع المتحف في جزيرة دجور غاردن في ستوكهولم.

سكانسن

صور متحف نوبل

تابع اجمل صور السويد 2020 إنه المتحف العلمي الأشهر في العالم لاسيما وهو مخصص لنشر المعلومات عن جائزة نوبل والحاصلين عليها وسيرهم الذاتية فضلا عن معلومات متعددة عن صاحب الجائزة وهو السويدي ألفريد نوبل ، يقع المتحف في مبنى الأكاديمية السويدية و مكتبة نوبل.

متحف نوبل

حديقة أبيسكو الوطنية

إنها صاحبة الظاهرة الشهيرة شمس منتصف الليل حيث يستمر شروق الشمس فيها لمدة 24 أسابيع ولعدة أسابيع في فترات محددة من العام ، والحديقة بشكل عام تضم تنوع حيواني وبري كبير لاسيما فقم تم إنشائها لحماية الحياة البرية في السويد ، تعود الحديقة لعام 1909 ، ويقبل الزوار داخل الحديقة على مشاهدة سلسلة الجبال الإسكندنافية ، تقع الحديقة في محافظة لابلاند السويدية.

حديقة أبيسكو الوطنية

جسر أوريسند

بدء العمل في الجسر في عام 1995 واستغرق قرابة الخمس أعوام حيث تم افتتاحه للمرور في عام 2000 ويتكون الجسر الذي يربط بين الدانمارك والسويد حيث يمتد من العاصمة الدنماركية كوبنهاغن ومدينة مالمو السويدية من ثلاث أجزاء رئيسة وهم نفق أوريسند و جزيرة بيبرهولم الاصطناعية و جسر أوريسند ليكون الطول النهائي للنفق حوالي 3510 متر بعمق 90 قدم .

جسر أوريسند

قلعة مالمو

بنى القلعة الملك اريك من بوميرانيا في عام 1434 بشكل جزئي كما تم البناء من جديد في عام 1530 من قبل الملك كريستيان الثالث من الدنمارك ومن المعروف أن القلعة كانت مقر السجن لجيمس هيببورن، إيرل بوثويل الرابع الزوج الثالث للملكة ماري ملكة الاسكتلنديين في الفترة من 1568 وحتى عام 1573.

قلعة مالمو

مدينة كالمار

ربما كانت كالمار تتمتع بمكانة كبيرة في السويد حيث كانت مقراً للأسقفية بين عامي 1602-1913 ولكن أهميتها بدأت في التراجع بعد معاهدة 1658 ولكنها بدأت شيئا فشيئا في استعادة مكانتها في عصر الثورة الصناعية في أوروبا مع بداية القرن التاسع عشر ، تقع المدينة في جنوب شرق السويد.

مدينة كالمار

أفضل فنادق السويد

  • فندق ريكس ويقع في ستوكهولم ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 201 دولار.
  • فندق راديسون بلو ويقع في سولنا ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 182 دولار.
  • فندق فيرست جي ويقع في سنتروم ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 165 دولار.

افضل مطاعم السويد

  • مطعم بار نوفمبر ويقع في ستوكهولم ويقدم الطعام الأوروبي والأسباني.
  • مطعم ذا بارن ويقع في جوتنبرج ويقدم الطعام الأمريكي.
  • مطعم باستا بارد ويقع في مالمو ويقدم الطعام الأوروبي والسويدي.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *