أشكال سيراميك مطابخ حديثة 2023

أشكال سيراميك مطابخ حديثة تساعد ربات البيوت في اختيار ما يناسبهم حسب ما تبحث عنه السيدة بشكل عام، أيًا كان الذوق فإن المرأة ستجده ضمن أشكال السيراميك المتعددة وذلك يرجع إلى أن سيراميك المطبخ يتضمن العديد من الألوان التي لا حصر لها باختلاف الدرجات، ومهما كانت مساحة مطبخك فإن اختيارك بعناية لشكل السيراميك سيجعل منه الجزء المفضل لكِ في المنزل وبالاطلاع على المعروض تاليًا يمكنك تكوين فكرة واضحة أكثر حوله.

أشكال سيراميك مطابخ حديثة

يعد المطبخ من أهم أجزاء المنزل التي تنال الاهتمام بدرجة عالية جدًا في تصميمه واختيار شكل السيراميك المناسب لذوق المرأة خصيصًا نظرًا لكونها تؤدي فيه أكبر وقت ممكن، فإن أشكال السيراميك متعددة وألوانها لا حصر لها فمنها ما هو بسيط وسادة ومنها ما هو مزخرف ومنقوش عليه بعض الرسومات مثل الأطعمة وغيرها، ومما يلي نخوض في التعرف أكثر على أشكال سيراميك المطبخ.

لا يفوتك أيضًا:  ديكورات سيراميك حمامات ومطابخ 

أولًا: أشكال سيراميك مطبخ سادة

إن العديد من الأشخاص يميلون إلى الذوق السادة البسيط في اختيار السيراميك والأغلب من السيدات يميل إلى هذا نظرًا لكونها تقضي معظم وقتها فيه فتسعى إلى أن يكون ذات طابع مريح وهادئ ويوحي لها بالبراح دون الإحساس بأنه مزدحم سواء من كثرة نقوشه أو تبهرج ألوانه المتعددة المتداخلة ومما يلي يمكن الاطلاع على بعض الصور التي توضح أشكال مختلفة من السيراميك فيما يلي:

أشكال سيراميك مطابخ حديثة

يمكن من خلال هذه الصورة استنباط كم أن بساطة التصميم طاغية على الجو العام للمطبخ وكم أن شكل السيراميك له تأثير بليغ على إضفاء طابع مريح للغاية حيث يحمس الفرد أن يقضي فيه أطول وقت ممكن دون أن يشعر بالاختناق أو الملل نظرًا إلى لون السيراميك المختار أيضًا وتنسيقه مع لون الجدار وشتى كماليات المطبخ سواء من ديكور أو غيره.

أشكال سيراميك مطابخ حديثة

يعد هذا التصميم من أروع أشكال سيراميك مطابخ حديثة حيث تعرض الصورة شكل السيراميك باللون البيج المتداخل مع اللون الأبيض وكيفية تنسيقه مع بقية أجزاء المطبخ وتناغمه معها مثلما نرى حتى في الإضاءة وتأثير كافة هذا على الطابع العام للمطبخ وإضافة الإيحاء ببراحه الزائد عن مساحته الطبيعية نظرًا إلى ألوان السيراميك الفاتح.

أشكال سيراميك مطابخ حديثة

كما هو ملحوظ في الصورة شكل السيراميك المختار كيف يتسم بالبساطة خاصةً مع اندماجه مع سيراميك الحائط حتى صاروا وحدة واحدة، فهو يعتبر من أفضل أشكال سيراميك مطابخ حديثة، هذا بالإضافة إلى الانسجام مع لون دواليب المطبخ ذات اللون الأبيض ولون السقف مما كان له أثر إيجابي في إضفاء مساحة براح لها.

أشكال سيراميك مطابخ حديثة

من خلال هذه الصورة يمكن ملاحظة نوع مختلف من أشكال السيراميك السادة التي تتسم بالبساطة، حيث نرى اللون الأحمر متضامن مع اللون الأبيض وكيف يغطي شكل المطبخ بنتيجة مثالية مريحة للشكل العام للمطبخ غير إذا كان جميع أجزاءه باللون الأحمر فقط.

فمن أجل الحصول على منظر مثالي مريح ويتسم بالبساطة لا بد من أن يتسلل اللون الأبيض أو درجات الألوان الفاتحة بشكل عام في المطبخ بجانب اللون الآخر ولو كان غامق، مما يجعله ذلك واحد من أجمل أشكال سيراميك مطابخ حديثة.

أشكال سيراميك مطابخ حديثة

أما في هذا التصميم يمكن الحكم عليه أنه من أبرز الأشكال المودرن السادة ومما هو ملاحظ في الصورة يمكن الاستنتاج أن ما يحيط بالسيراميك سواء من لون الدواليب أو سفرة المطبخ أو لون الحائط وغيرهم هو الذي يبرز جمال وبساطة السيراميك ذات اللون الرصاصيّ الفاتح فيظهر كأنه لوحة فنية ذات نطاق واسع من الجمال البسيط النادر.

أشكال سيراميك مطابخ حديثة

إن هذا الشكل المميز من السيراميك تأتي مزايا بساطته مثلما تأتي في اللون الأبيض، حيث ترى في الصورة كيف أمكن التنوع في ديكورات وألوان بقية أجزاء المطبخ دون أن يمسه أي تشويش أو إحساس بالتكدس والبهرجة التي تضفي جو بالازدحام، فكما هو واضح أن الطاولة خشبية ذات لون بني، ولون البار أبيض الحائط متضمن لوني الأبيض وأول درجات اللون البيج وكل هذا دون التأثير على الشكل العام للمطبخ إلا بالبساطة الراقية.

معايير اختيار سيراميك المطبخ السادة

كما هو ملحوظ فيما سبق عرضه في الصور أن أشكال السيراميك السادة في المطابخ تشترك في عدة معايير ينبغي على من يرغب في اقتنائها في المطبخ الخاص به أن يراعي وجودها أثناء اختيار تصاميم أجزاء المطبخ، وذلك لضمان الحصول على أفضل أشكال سيراميك مطابخ حديثة، ومن خلال الآتي يمكن التعرف على أبرز هذه المعايير:

لون السيراميك يفضل أن يكون فاتح مثل البيج والأبيض خاصةً إذا تداخل معه ألوان أخري مثل الأحمر، أما إذا كان لون غامق فلا ينصح بتداخله مع لون آخر.
سيراميك الأرضية ينبغي أن يكون كل أشكال السيراميك من نفس النوع واللون وتركيبها بتناسق.
سيراميك الجدران في حالة الرغبة باقتناء السيراميك للحائط أيضًا فلا بد من أن يكون إما نفس شكل الأرضية أو يحمل نفس لونها بشكل عام حتى يصير وحدة واحدة مع الأرضية.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل 50+ اشكال مطابخ رخام كاملة مفتوحة أو مقفولة 

 ثانيًا: أشكال سيراميك مطبخ مزخرفة

إن في الحياة بشكل عام اختلاف الأذواق أمر أساسي لذا فمن الطبيعي أن تجد في أشكال السيراميك العديد من الأشكال التي لا حصر لها، ومثلما تعددت أشكال السيراميك ذات الطابع السادة في المطابخ فقد توفرت أيضًا أشكال متعددة للسيراميك المزخرف تناسب أذواق الأفراد الذين يميلون لطابع الزخرفة بشكل عام ويمكن الاطلاع على بعضٍ منها من خلال الآتي:

أشكال سيراميك مطابخ حديثة

تجد في الصورة شكل بارز ومميز جدًا من أحدث أشكال السيراميك المزخرفة التي تضفي طابع مختلف غير متداول بين أغلب المطابخ مما يجعل مطبخك يتمتع بكاريزما خاصة وفريدة، كما لا بد من التنويه إلى أنه برغم أن الألوان قد تعددت في بقية أجزاء المطبخ إلا أنه لم يغلب عليه أي طابع عشوائي أو عدم تناسق.

أشكال سيراميك مطابخ حديثة

أما في هذا التصميم المميز فلا بد من الإشارة إلى أنه يحتل قائمة التصميمات المزخرفة الحديثة فكما هو ملاحظ أنه رقم نقوشه إلا أنه مرن وقابل لتنوع الديكور حوله في مختلف أجزاء المطبخ مثلما هو واضح في الصورة كيف أن الكراسي ذات اللون الأحمر قد أضفت نوع من البهجة على الجو العام للمطبخ وأظهرت جمال زخرفة السيراميك.

أشكال سيراميك مطابخ حديثة

كما هو ملاحظ في هذا التصميم أنه من أشكال سيراميك الحائط والجدير بالذكر أنه يتحدث عن نفسه وعن جمال طابعه البديع ولا غنى عن القول إنه يضفي روح البهجة على المطبخ نظرًا إلى كونه يضم العديد من الألوان المنعشة ذات الإطلالة الفريدة من نوعها والتي تتماشى مع أي نوع ديكور ترغب بتركيبه في المطبخ مثلما هو واضح كيف أن لون الدولاب الأبيض متناسق مع زخرفة سيراميك الحائط.

أشكال سيراميك مطابخ حديثة

في هذا التصميم تجد سيراميك الحائط يتميز بزخرفة بارزة منه والجدير بالذكر أنها تعد من أقيم أشكال السيراميك المزخرفة، فبالرغم من زخرفتها إلا أنها تناسب أصحاب الذوق الكلاسيكي أيضًا نظرًا إلى هدوء زخرفتها رغم كونها بارزة ومما هو ملحوظ أن تناسق ألوان الزخرفة مع دواليب المطبخ قد أدت إلى إظهار الطابع الجمالي للزخرفة، مما يجعله حسب رأي الخبراء واحد من أجمل أشكال سيراميك مطابخ حديثة.ن تأن

معايير اختيار سيراميك المطبخ المزخرف

إن عملية الانتقاء من أشكال سيراميك مطابخ حديثة وخاصةً الأشكال المزخرفة منها تعد من أسهل عمليات الانتقاء حيث إنها لا تتطلب الكثير من المعايير سوى عدة احترازات بسيطة حتى يحمل مطبخك طابع الزخرفة دون أن يتسلله أي عدم تناسق، وتتمثل هذه المعايير فيما يلي:

  • إذا كان اختيار السيراميك المزخرف من أجل الأرضية فلا بد من مراعاة بقية أجزاء المطبخ مثلما هو موضح في الصور السابقة من حيث ألوان الحائط والدواليب بالإضافة إلى كماليات المطبخ ينبغي أن تكون الألوان التي يتم اختيارها إما بلون مماثل من ألوان النقوش أو لون فاتح يتألف معها.
  • أما إذا كان السيراميك المزخرف من أجل الحائط فمن المحبذ أن تكون لون الأرضية سادة ومتماثلًا لأي لون تحمله ألوان الزخرفة كما من الأفضل أيضًا تناسق ألوان الدواليب مع أكثر لون سائد في النقوش.
  • في حالة الرغبة باقتناء السيراميك المزخرف للحائط والأرضية معًا فلا بد من أن يكونا من نفس النوع ونقشة الزخرفة المتضمنة إياه ومراعاة أن تكون الكماليات الأخرى كديكور الكراسي ذات لون مختلف تمامًا عما هو في النقوش مثل إذا كانت النقوش ذات لون غامق فمن الممكن أن يتم اختيار الكراسي باللون الأصفر أو الأحمر.

لا يفوتك أيضًا:  صور الوان رخام مطابخ مودرن  حديثة

أهمية اختيار السيراميك للمطبخ

يعد السيراميك هو النوع الأكثر شيوعًا في الاستخدام وذلك يرجع إلى عدة عوامل يتميز بها دون غيره من بقية الأنواع لذلك يتفق على أهليته العديد من فئات الناس كما لأنه يناسب كافة الأذواق ويناسب استخدام السيدات بشكل عام، ومما يلي يمكن التعرف على أهم ما يتميز به:

صلابة السيراميك يتميز بقدرته على تحمل أعمال المطبخ المجهدة من تعرض للحرارة العالية أو الرطوبة دون أن يؤثر بشكل عام على جودته.
المرونة والتنوع يضمن لكل سيدة أنها تجد فيه غايتها سواء كانت تحب البساطة أو الزخرفة.
سهولة التنظيف يتميز بنعومة سطحه التي لها دور فعال في تسهيل عملية التنظيف دون إجهاد ويعد هذا أهم ما تسعى له المرأة.
الأناقة والجمال إن أهم ما يميز السيراميك هو أن أغلب تصميماته رائعة ودائمًا تتسم بالحداثة والتطور نظرًا لتطور التقنيات العصرية.

يعد السيراميك من أكثر الأنواع شيوعًا في الاستخدام سواء لأرضية أو جدار المطابخ ويرجع هذا لتعدد أشكاله وأنواعه بالإضافة إلى أنه عملي ويحافظ على جودته ورونقه أكثر وقت ممكن.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • ديكورات جديدة

اسئلة شائعة

  • ما هي أنواع السيراميك من حيث الملمس؟

    منها السيراميك معتدل اللمعان والسيراميك الخشن ذو النقوش البارزة.

  • ما الذي يجب مراعاته عند تركيب السيراميك؟

    الحجم، المسافة بين كل بلاطة والأخرى، سماكة المادة اللاصقة، اختيار التصميم المناسب

  • ما هي أبرز عيوب السيراميك؟

    يتطلب دقة عالية في التركيب وقياس الأبعاد في منطقة التركيب

تعليقات (5)

5 تعليقات
  • رهف
    منذ 3 سنوات

    تم الرد

    رد
  • رهف
    منذ 3 سنوات

    تم

    رد
  • رهف
    منذ 3 سنوات

    Thank you

    رد
  • رهف
    منذ 3 سنوات

    تم الرد

    رد
  • رهف
    منذ 3 سنوات

    تم

    رد