التخطي إلى المحتوى

وصفات الليمون لتفتيح وتوريد الشفايف، تعد الشفايف الداكنة أمرا مزعجا لكل امرأة وفتاة، وتحلم بالتخلص منه فى أسرع وقت حتى تكون قادرة على الخروج والإستمتاع بحياتها بدون قلق أو توتر من مظهرها، بالمظهر أحد العوامل الأساسية عند الجميع، ولكن هناك العديد من الحلول السريعة للتخلص من هذه المشكلة إلى الأبد وذلك عن طريق استخدام الليمون، لذلك دعونا نتحدث معكم اليوم عن أسباب اسمرار الشفايف وكيفية تفتيحها بإستخدام الوصفات الطبيعية.

أسباب سواد الشفاه

أسباب سواد الشفاه

  • تناول أنواع معينة من الأدوية.
  • التعرض لأشعة الشمس الضارة.
  • الجفاف نتيجة عدم شرب الماء بكميات كبيرة.
  • التغيرات الهرمونية فى الجسم خلال فترة الحمل.
  • العامل الوراثى.
  • استخدام مستحضرات التجميل السيئة.
  • الإفراط فى التدخين.
  • الإكثار من شرب المشروبات التى تحتوى على نسبة عالية من الكافيين مثل القهوة.
  • استخدام العطور والأصباغ.

تفتيح الشفايف بسرعة

تفتيح الشفايف بسرعة

يحتوى الليمون على العديد من الفيتامينات وخاصة فيتامين C، كما يحتوي على بعض العناصر التى تستخدم كمطهر طبيعي يزيل خلايا الجلد الميتة والتخلص من الأتربة والأوساخ، بالإضافة إلى أنه من الحمضيات التى تعمل على قتل البكتيريا والجراثيم، لذلك يلعب دورا فعالا فى تفتيح الشفاه الداكنة.

1- وصفة الليمون

يحتوي الليمون على العديد من الحمضيات مثل حمض الستريك الذى يعمل على قتل الجراثيم، لذلك يستخدم لتفتيح الشفاه وذلك عن طريق وضع عدة قطرات من عصير الليمون على الشفاه لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم يشطف بالماء، كما يمكن استخدام هذه الطريقة مرة كل أسبوع للحصول على نتيجة مرضية.

2- الليمون وزيت الخروع

تعد وصفة الليمون وزيت الخروع من أفضل الوصفات التى تعمل على ترطيب الشفاه وتفتيح لونها، حيث يمكن استخدامها عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى ملعقة من زيت الخروع و خلطهما سويا، ثم يتم وضع الخليط على الشفايف لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء، وينصح بإتباع هذه الطريقة ثلاث مرات فى اليوم للحصول على نتيجة فعالة.

3- الليمون والتوت

يجهل عدد كبير من الناس فوائد التوت فى العلاجات الطبية، فهو يلعب دورا فعالا فى تفتيح الشفايف الداكنه، ويمكن استخدامه عن طريق اضافة عصير الليمون إلى التوت بكميات متساوية، ثم يتم تطبيق الخليط على الشفايف ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل وبعد ذلك يغسل بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الطريقة ثلاث مرات فى اليوم على الأقل.

تفتيح الشفايف بالليمون والتوت

4- الليمون والسكر

يساعد الليمون مع السكر على تفتيح الشفايف الداكنة، لأنه هذه الوصفة تعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديد الخلايا، ويمكن استخدامها عن طريق اضافة القليل من السكر إلى عصير الليمون، ثم يتم وضع المزيج على الشفايف لمدة ربع أو ثلث ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء الفاتر، وتكرر هذه الطريقة ثلاث مرات فى الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

5- الليمون مع العسل والجلسرين

تعد وصفة الليمون مع العسل والجلسرين من أفضل الوصفات المنزلية التي تعمل على تفتيح الشفايف، ويمكن استخدامها عن طريق اضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى ملعقة كبيرة من الجلسرين والعسل ومزجها سويا، ثم يوضع من هذه المزيج على الشفايف قبل النوم ويشطف فى الصباح، وينصح بإتباع هذه الطريقة كل يوم لملاحظة الفرق.

6- الليمون وبياض البيض

يلعب بياض البيض دورا فعالا فى علاج تفتيح الشفايف الداكنه عند مزجه مع الليمون، فهو يحتوى على نسبة عالية من البروتين الذي يعالج هذه المشكلة، حيث يمكن اضافة ملعقة صغيرة من بياض البيض إلى عصير الليمون، ثم يتم تطبيق المزيج على الشفايف ويترك لمدة ثلث ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد، ويمكن تكرار هذه الوصفة كل يوم.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *