قصة مسلسل فوبيا للفنان المصري خالد الصاوي

منال حجازي

يدخل الفنان الكبير خالد الصاوي عالم تجارة الآثار وسرقتها وتهريبها، من خلال مسلسله التلفزيوني الجديد فوبيا والذي يقدم فيه شخصية موظف يعمل في هيئة الآثار المصرية يتفق مع اثنين من زملاءه وموظف رفيع المستوى بالهيئة على سرقة كنز آثري وبيعه لحسابهم الخاص لتحقيق ثروة ضخمة.

فريق العمل في مسلسل فوبيا

يشارك الفنان خالد الصاوي في مسلسل فوبيا نخبة كبيرة من الممثلين من ضمنهم احمد صفوت ووليد فواز وطارق عبد العزيز ومحسن منصور والفنان القدير احمد فؤاد سليم ولطفي لبيب، ومن الشخصيات النسائية في العمل أيتن عامر وهبة عبد العزيز وميريهان حسين.

والمسلسل من تأليف طارق بركات، ومن اخراج المبدع عادل الأعصر وانتج المسلسل شركة طابا للدعاية والإعلان.

مسلسل فوبيا

قصة مسلسل فوبيا كاملة

ينجح خالد الصاوي مع زملاءه في بيع الكنز، ويذوقوا لأول مرة في حياتهم الثراء الفاحش، الا ان المال لم يحقق لهم السعادة المرغوبة والمنتظرة، حيث بدأ كل واحد من المشاركين في الجريمة يعاني من احد انواع الفوبيا او الخوف المرضي .

فمنهم من اصيب بفوبيا مما سيحمله اليه المستقبل، ومنهم من شعر بالفوبيا من مرور الوقت، وتسوء حالاتهم النفسية بشدة بعد ان يتم اكتشاف ما قاموا به من جرم، حيث يعيش هؤلاء في جحيم مستمر بعد ان كانوا ينعمون بحياة هادئة هانئة قبل قيامهم بهذا العمل.

وشخصية خالد الصاوي التي قام بعمل نيولوك خاص بها هي لشاب في العقد الرابع من عمره كانت تجمعه قديما علاقة خاصة بمقدمة برامج معروفة تقوم بدورها أيتن عامر، وهو ما يتسبب لها في مشكلات مع زوجها الذي يؤدي دوره الممثل ناصر سيف.

مسلسل فوبيا

تصوير مسلسل فوبيا

يقوم فريق العمل في مسلسل فوبيا بالتصوير في استوديو خاص اقيم لتصوير هذا العمل في المنطقة الصحراوية القريبة من هرم سقارة ذات الطابع التاريخي

وتم اطلاق اسم “تل الراهب”على هذا الموقع والذي يشهد تصوير اغلب اجزاء العمل الفني وهو عبارة عن ديكورات ضخمة صممت خصيصا لغرض تصوير مسلسل فوبيا ، بينما يتم تصوير اجزاء اخرى في مناطق مختلفة من الجمهورية منها المنيل والهرم واكتوبر.

ترويج السياحة

ويعمل الفنان خالد الصاوي على عرض العديد من المناطق السياحية في مصر من خلال المسلسل في محاولة منه ومن طاقم العمل للمشاركة في الترويج للسياحة

ومن هذه المناطق شرم الشيخ والإسكندرية، ويستكمل في الوقت الحالي تصوير العمل بمدينة الإنتاج الإعلامي حيث انتهى طاقم العمل من تصوير نصف المسلسل تقريبا في محاولة منهم للحاق بسباق الأعمال الدرامية التي تعرض في رمضان 2017 وخاصة وان التصوير تعرض للتوقف سابقا لأسباب خاصة ثم استئناف العمل فيه مرة أخرى.

معلومات حول المسلسل

  • المخرج: عادل الأعصر
  • المؤلف: طارق بركات
  • بطولة: خالد الصاوي
  • أيتن عامر
  • احمد فؤاد سليم
  • احمد صفوت
  • ميريهان حسين
  • لطفي لبيب