التخطي إلى المحتوى

علاج تساقط الرموش بالأعشاب الطبيعية ,مشكلة تساقط الرموش من أبشع المشكلات التى تؤرق عدد كبير من النساء وتزعجهم فى حياتهم، فالإهتمام بالمظهر والأناقة أحد الأساسيات عند كل فتاه، لذلك تبحث عن كافة الطرق والوسائل التى تجعلها تحافظ على مظهرها طوال الوقت، فقد يلجأ البعض إلى استخدام الماسكارا أو تركيب الرموش الصناعية لإخفاء مشكلة التساقط، ولكن لم يكن هذا الحل النهائى وتعود المشكلة من جديد بعد غسل العينين، لذلك دعونا نقدم لكم اليوم أفضل الأعشاب الطبيعية التى يمكن استخدامها لتكثيف الرموش وتطويلها، فالأعشاب الطبيعية من أقدم طرق العلاج الناجحة التى كانت تستخدم منذ ألاف السنين، ولكن يجهلها البعض بسبب تطور العلم والطب.

أسباب تساقط الرموش بكثرة

أسباب تساقط الرموش بكثرة

  • الإصابة بأحد الأمراض مثل التهاب الجفون.
  • اصابة العين بمادة كاوية توثر على العين وتؤدى إلى تساقط الرموش.
  • الإصابة بالرمد الصديدى.
  • حدوث اضطرابات فى الغدة الدرقية مما يعمل على عدم نمو الشعر.
  • فقر الدم والأنيميا.
  • الإرهاق والتوتر.
  • الإجهاد الشديد وبذل مزيد من العمل.
  • الإصابة بمرض الثعلبة.
  • استخدام مكياج العين بطريقة غير سليمة مثل النوم بالماسكارا أو دعك العين عند وضعها.
  • عدم اتباع نظام غذائى صحى.
  • الإفراط فى تناول المأكولات التى تحتوى على نسبة عالية من البروتينات.

وصفات لتكثيف وتطويل الرموش

وصفات لتكثيف وتطويل الرموش

من منا لا يحتاج إلى معرفة أفضل الطرق والوصفات الفعالة التى تعالج مشكلة تساقط الرموش بشكل طبيعى بعيدا عن استخدام كافة المنتجات الغالية الثمن والغير مجدية فى النهاية، كما أنها قد تؤدى إلى نتائج سلبية وغير مرضية، فدعونا نتحدث معكم عن كيفية علاج تساقط الرموش بإستخدام الأعشاب الطبيعية.

1- الشاى الأخضر

يحتوى الشاى الأخضر على الكافيين والفلافونويد، لذلك يلعب دورا فعالا فى الحفاظ على نمو الرموش ويعمل على تطويلها وتكثيفها، حيث يمكن تحضير الشاى الأخضر ويترك حتى يبرد قليلا، ثم يتم تبليل قطعة نظيفة من القطن فيه، وبعد ذلك يتم وضعها على الرموش.

2- الصبار

يلعب الصبار دورا قويا فى تطويل وتكثيف الرموش، لأنه يحتوى على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التى تعمل على نمو الرموش، ويمكن استخدامه عن طريق الحصول على هلام الصبار ووضعه على الرموش بإستخدام عصا ماسكارا نظيفة، ويترك طوال الليل ثم يشطف جيدا بالماء فى الصباح، كما يمكن خلط كلا من هلام الصبار وزيت الجوجوبا والبابونج سويا، ثم يوضع من هذا الخليط على الرموش بإستخدام قطعة قطن أو ماسكارا مرتين فى اليوم على الأقل، وينصح بالإستمرار على هذه الوصفة لمدة لا تقل عن شهر للحصول على نتيجة ايجابية.

الصبار لتطويل الرموش وتكثيفها

3- زيت الزيتون

يحتوى زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين E وغنى بالأحماض مثل حمض الأوليك، لذلك يلعب دورا فعالا فى تكثيف وتطويل الرموش، ويمكن استخدامه عن طريق وضعه على الرموش يوميا لمدة ثلاثة أسابيع، وينصح بالإنتظام على هذه الطريقة للحصول على نتائج مدهشة.

4- وصفة البيض وزيت الزيتون

وصفة البيض وزيت الزيتون من الوصفات السحرية التى تحل مشكلة تساقط الرموش وتعمل على تكثيفها وتطويلها، حيث يمكن خلط بياض البيض مع زيت الزيتون بكميات متساوية، ثم يتم تطبيق الخليط على الرموش بإستخدام فرشاه نظيفة، ويترك لمدة ليلة كاملة ثم يغسل فى الصباح بشكل جيد للتخلص من رائحة البيض.

5- زبدة الشيا

تحتوى زبدة الشيا على العديد من العناصر الفعالة التى تساعد فى تطويل وتكثيف الرموش، ويمكن استخدامها عن طريق دهن أطراف الأصابع بها، ثم يتم تدليك الرموش جيدا بحركات دائرية، كما يمكن اتباع هذه الطريقة مرتين فى اليوم لمدة ثلاثة أسابيع لملاحظة الفرق.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *