التخطي إلى المحتوى

تعد مشكلة اسمرار الشفايف كابوس لكافة النساء لأن المظهر الخارجى أحد مقومات الجمال، وقد يرجع ذلك إلى عدة عوامل منها الإفراط فى التدخين، العامل الوراثى، التعرض لأشعة الشمس الضارة، تناول الكافيين بكميات كبيرة، وأيضا استخدام منتجات التجميل السيئة والغير أصلية، لذلك يتم تحويل لون الشفاه إلى اللون الداكن، ولكن هناك عده حلول سوف تجعلك تقضى على هذه المشكلة بإستخدام الطرق الطبيعية.

وصفات للتخلص من الشفايف الداكنه

وصفات طبيعية للتخلص من الشفايف الداكنه

لا داعى للقلق من اليوم من مشكلة الشفايف الداكنه، لأن موقع محتوى سوف يقدم لكم أفضل الطرق الطبيعية الأمنة التى تعمل على تفتيح الشفايف بأسرع ما يمكن بدون اللجوء إلى استخدام كريمات التفتيح والتبييض التى قد تضر البشرة، فتابعوها معنا.

1- الليمون والزبادى

يحتوى الزبادى على حمض اللبنيك الذى يلعب دورا فعالا فى تفتيح الشفايف الداكنه، ويمكن استخدامه عن طريق اضافة عصير الليمون إلى الزبادى بكميات متساوية، ثم يتم تدليك الشفايف بهذا الخليط عن طريق حركات دائرية، ويترك لمدة ربع أو ثلث ساعة تقريبا، وبعد ذلك يشطف جيدا بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه الطريقة كل يوم للحصول على نتائج فعالة.

2- الليمون وزيت اللوز

يحتوى زيت اللوز على العديد من العناصر والمواد الفعالة التى تعمل على تفتيح وترطيب الشفايف، ويمكن استخدامه عن طريق خلط زيت اللوز مع عصير الليمون بكميات متساوية، ثم يوضع من هذا المزيج على الشفايف لمدة ساعة إلا ثلث على الأقل، ويمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات فى اليوم.

3- الليمون والكركم

يحتوى الكركم على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا، لذلك يلعب دورا فعالا فى قتل البكتيريا والميكروبات التى تسبب تغير لون الشفايف إلى اللون الداكن، ويمكن استخدامه عن طريق اضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم يتم وضع هذا الخليط على الشفايف لمدة ثلث ساعة على الأقل، ويمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات فى اليوم.

الليمون والكركم للتخلص من الشفايف الداكنه

4- الليمون والخيار

يساعد الخيار فى تفتيح لون البشرة لإحتوائه على العديد من الخصائص الفعالة، حيث يمكن خلط عصير الخيار وعصير الليمون سويا، ثم يتم تطبيق الخليط على الشفايف لمدة ثلث ساعة وبعد ذلك يشطف بالماء البارد، ويمكن تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات فى اليوم.

5- الليمون وكريم الحليب

تعد وصفة الليمون وكريم الحليب أحد الطرق المنزلية الفعالة فى علاج مشكلة الشفايف الداكنه، حيث يمكن اضافة ملعقة صغيرة من كريم الحليب إلى ملعقة كبيرة من عصير الليمون ومزجهما بشكل جيد، ثم يتم تدليك الشفايف بهذا المزيج لمدة دقائق ويترك لمدة ليلة كامله وبعد ذلك يغسل فى الصباح، ويمكن اتباع هذه الطريقة يوميا للحصول على نتائج ايجابية.

الوقاية من الشفايف الداكنه

التخلص من الشفايف الداكنه

  • ينصح بالإكثار من تناول الخضروات والفواكه التى تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات.
  • شرب الماء بكميات كبيرة، فالماء يعمل على ترطيب الشفاه.
  • الإبتعاد عن التدخين، لأنه يسبب اسمرار الشفايف.
  • عدم شرب القهوة والمنبهات بكميات كبيرة.
  • ترطيب الشفايف بإستمرار بإستخدام الفازلين أو الجلسرين.
  • الإكثار من شرب الحليب، لأنه يحتوى على حمض اللبنيك الذى يعمل على تفتيح الشفايف.
  • الإبتعاد عن أشعة الشمس الضارة.
  • ينصح بعدم استخدام كريمات التفتيح والتبييض.
  • عدم استخدام منتجات العناية بالشفايف السيئة.
  • استخدام مرطب الشفاه الذى يحتوى على شمع العسل، فهو يعمل على ترطيب الشفايف.
  • استخدام زبدة الكاكاو، لأنها تحتوى على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة وتعمل على ترطيب الشفاه.
  • ينصح بتدليك الشفايف بالزبادى كل صباح، فهو يلعب دورا فعالا فى الترطيب والتبييض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *