التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن السياحة في مصر , تعتبر جمهورية مصر العربية من أهم الدول السياحية في العالم حيث تمتلك مصر ثلث آثار العام لذلك فهي تعد مقصداً للكثير من السائحين الذي يأتون لأغراض وأهداف مختلفة فالبعض يأتي لدراسة الحضارات المختلفة التي تعاقبت على دولة مصر والتعرف على أبرز المعالم والأثار السياحية فيما يقصد بعض السائحين مصر بهدف قضاء أوقات ممتعة ومثيرة في المناطق الساحلية المميزة بشرم الشيخ والغردقة ونويبع ورأس سدر ومرسي علم وغيرها من المناطق السياحية الأخرى الأخرى.

وتتنوع الأثار المصرية في مصر حيث يوجد بها الكثير من المعابد والآثار والتماثيل الفرعونية الهامة كما يوجد بها الكثير من المحميات والواحات والجبال الغنية بالثروات المميزة وتمثل السياحة المصرية أحد أهم روافد ودعائم الإقتصاد المصري، ونقدم لكم من خلال التالي أنواع السياحة المصرية وأهميتها بالنسبة للإقتصاد المصري كذلك سنتناول أبرز وأهم المعالم السياحية في مصر.

أنواع السياحة المصرية

تمتلك جمهورية مصرية العربية الكثير من المقومات التي تجعلها واحدة من أولى الدول السياحية في العالم كما تتعدد أنواع السياحة المصرية ومن أهم هذه الأنواع.

  • السياحة العلاجية: يوجد في مصر الكثير من الأماكن وينابيع المياة التي تساعد في الشفاء من الكثير من الأمراض مثل واحة سيوة ومحمية رأس محمد وعيون موسي.
  • السياحة الترفيهية: توجد في مصر الكثير من المناطق الساحلية والشواطيء الهامة التي يقصدها السائحين بقصد ممارسة الرياضيات والأنشطة المختلفة كالغوص والسباحة والسفاري ومن أهم هذه المناطق “شرم الشيخ، سفاجا، دهب، الغردقة، مرسي علم”.
  • السياحة التاريخية: تمتلك مصر تاريخ عميق وبارز حيث تعاقب عليها الكثير من الحضارات التي تركت بصمتها وأثارها لذلك يقصد الكثير من السائحين مصر بهدف التعرف هذه الحضارات والإستفادة منها.
  • السياحة الثقافية: حيث تضم مصر الكثير من الآثار والمعالم التاريخية الهامة التي سجلت وشهدت على الكثير من الأحداث والحضارات الهامة ويأتي السائحين إلى مصر بقصد دراسة تلك الحضارات.

السياحة الترفيهية

المعالم السياحية في مصر

تمتلك مصر نسبة كبيرة من أهم الآثار الموجودة في العالم ومن أهم هذه الآثار.

  • أبو الهول: هو عبار عن تمثال صخري لمخلوق يحمل رأس أنسان وجسم أسد.
  • معبد رمسيس الثانى: وهو المعبد الذى كان منحوتا من الجبل وشُيّد فى القرن الثالث عشر قبل الميلاد وتم نقله أثناء بناء السد العالى إلى أبوسمبل.
  • أهرامات الجيزة: تم بناء وتشييد أهرامات الجيزة قبل 2500 عام قبل الميلاد وهي عبارة عن مقابر ملكية تم بنائها على شكل هرمي يحمل كل هرم أسم الملك الخاص به كما تعتبر هذه الأهرامات ضمن عجائب الدنيا السبعة.
  • جبال جنوب سيناء: وتضم هذه الجبال جبل النبى موسى ودير سانت كاترين الأرثوذكسى الدير المسيحى الذى يعد الأقدم حيث بنى فى القرن السادس الميلادى.
  • قلعة صلاح الدين الايوبي: انشئها القائد المسلم صلاح الدين الايوبي و انتهي انشائها في عام 1183 ميلاديا و تمثل هذه القلعة اهمية تاريخية كبيرة حيث شهدت على الكثير من الاحداث التاريخية المهمة منذ تشييدها.

معبد رمسيس الثاني

اهرامات الجيزة

أهمية السياحة المصرية

تمثل السياحة المصرية أحد أهم روافد الإقتصاد المصري حيث تساهم السياحة بنسبة 25% من نسبة الدخل القومي لذلك فهي تمثل مصدراً للعملة الصعبة ويدعم ذلك عمليات الإستيراد من الخارج وتلعب السياحة المصرية دوراً هام في دعم القيمة التنافسية للمنتج المصري في الدول والبلدان الأجنية.

وتساهم السياحة المصرية أيضاً في رفم القيمة التسويقية لمصر وسط دول العالم مما يساعد في دعم دور مصر السياسي ومكانتها كما تعزز السياحة المصرية من علاقات مصر بالدول الأخرى.

أهمية السياحة المصرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *