افضل 10 أقوال وكلمات عن كرة القدم مشهورة

أقوال وكلمات عن كرة القدم مشهورة عبر موقع محتوي ,رياضة كرة القدم تعتبر من أشهر الرياضات على مستوى العالم حيث تمتلك شعبية وجماهيرية أكثر من الرياضات الأخرى، كرة القدم هي عبارة عن لعبة تلعب بين فريقين كل فريق يتكون من أحد عشر لاعباً، إذاً هي تعتبر من الرياضات الجماعية والفائز في هذه اللعبة هو الفريق الذي ينجح في إحراز أهداف أكثر من الفريق الأخر وذلك من خلال ركل كرة القدم داخل المرمى.

يعتبر الإتحاد الدولي لكرة القدم أو الذي يعرف باسم الفيفا هو الإتحاد المشرف على هذه اللعبة، وعلينا ألا نعمل على إخفاء دور حارس المرمى في هذه اللعبة حيث يعتبر هو اللاعب الوحيد الذي يستطيع أن يلمس الكرة بيديه بينما باقي اللاعبين يعملون على استخدام أرجلهم ورأسهم في اللعب ولا يسمح لهم بغير ذلك.

 قول و حكمة عن كرة القدم
  • في كرة القدم كما في صناعة الساعات , الموهبة والاناقة لا يعنيان أي شيء من دون الدقة والصرامة.
  • ليس هناك فائدة في صنع التوقعات
اجمل ما قاله اللاعبين ليس عليّ أن أظهر شيئًا لأيّ أحد أو أن أثبتَ أمرًا لأي شخص! أفضّل أن يُطلق الآخرون أحكامًا حول أسلوبي في اللعب، وأن يميّزوه بدلاً من أصف أنا نفسي. يوجد اليوم فرصٌ لا يعلم أحدٌ إن كانت ستأتي مجدّدًا في المستقبل.
كلام عن أخلاق كرة القدم
  • كرة القدم هي الأوبرا التي يعزفها البشر جميعاً.
  • لن تتعب عندما تهاجم بنفس المقدار التي ستتعبه وأنت تلاحق من أجل استعادة الكرة.
عبارات مدح لاعب كرة قدم
  • الحصول على لاعبين جيدين أمر في غاية السهولة، إلا أن الجزء الأصعب يتمثل في جعلهم يلعبون سوية.
  • كرة القدم تشبه الأوبرا بالنسبة للجميع.

تاريخ كرة القدم

أقوال وكلمات عن كرة القدم مشهورة

إذا رجعنا بالذاكرة إلى الوراء نجد أنه تم وضع قوانين لعبة كرة القدم في انجلترا وكان ذلك بمساعدة الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم حيث تطور عبر العصور والأزمان أسلوب لعب كرة القدم من خلال القوانين والضوابط الخاصة بهذه اللعبة حتى ما وصلت إلى ما هي عليه الآن.

قليل منا من يعرف أن هناك نوعين من ألعاب كرة القدم وكان هذا في أوروبا وهم إيبسكسروس وهارباستوم حيث أن هاتين اللعبتين يشبهان لعبة كرة القدم إلى حد كبير ولكن يتم فيهما استخدام اليد في اللعب، وعلى الرغم من شعبية هاتين اللعبتين إلا أنهما غير مسجلين وغير مصرح بهم على الإطلاق.

الهيئات المسئولة عن لعبة كرة القدم

أقوال وكلمات عن كرة القدم مشهورة

يعتبر اتحاد الفيفا أو الإتحاد الدولي لكرة القدم هو الإتحاد الوحيد المعترف به لكرة القدم، هذا الإتحاد يتواجد في سويسرا وبالتحديد في مدينة زيورخ بالإضافة إلى أن هناك ستة اتحادات تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم وعلى سبيل المثال في قارة إفريقيا يوجد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الشهير باسم CAF.

وفي قارة أسيا يوجد الإتحاد الأسيوي لكرة القدم والمعروف باسم AFC، بينما قارتي أمريكا الوسطى والشمالية يوجد اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي لكرة القدم والذي يعرف باسم CONCACAF، أما عن قارة أوروبا فيوجد الإتحاد الأوروبي لكرة القدم والمعروف باسم UEFA.

أقوال وكلمات مشهورة عن كرة القدم

أقوال وكلمات عن كرة القدم مشهورة

كرة القدم تعتبر الأكثر جماهيرية بلا منازع على مستوى العالم، وتعتبر دولة بريطانيا هي أول دولة استعملت لعبة كرة القدم، ويعتبر الصينيون هم أوائل الناس الذين كانوا يستخدمون كرة القدم في التدريب العسكري، كما أن في مباراة كرة القدم إذا نقص عدد اللاعبين فيها عن سبعة يقوم حكم المباراة في هذه الحالة بإلغاء المباراة على الفور.

أحبت الشعوب المختلفة كرة القدم لدرجة أن إذا تم ادخال ألعاب أخرى لتكون منافسة لها لن يكون هناك أجمل من كرة القدم من حيث المتعة والإثارة والتشويق وذلك لكونها أكثر شعبية، البعض يعتبر كرة القدم عبارة عن لغز كبير لكونها شغلت عقل وقلب كل أفراد العالم، وفيما يلي يعرض موقع محتوى على حضراتكم أشهر الأقوال والكلمات عن رياضة ولعبة كرة القدم.

  • كرة القدم هي الأوبيرا التي يعزفها البشر جميعاً
  • لن تتعب عندما تهاجم بنفس المقدار التي ستتعبه وأن تلاحق من أجل استعادة الكرة.
  • كرة القدم قد تناسب النساء الخشنات، لكنها ليست للرجال الناعمين.
  • ستكون كرة القدم أجمل لو اخترعنا كرة تركل اللاعبين الذين لا حاجة لهم في الملعب.
  • يعتقد البعض أن كرة القدم مسألة حياة أو موت، للأسف هذا يجعلني حزيناً…فهي أكثر من هذا بكثير.
  • في كرة القدم كل شيء معقد ما دام هناك خصم.
  • هذا الهدف سجل بعض منه بيد الرب، والبعض الآخر بيد مارادونا.
  • لقد خسرنا لأننا لم نستطع أن نفوز.
  • لا أعرف الكثير عن كرة القدم، لكنني أعرف معنى هدف وهو الأهم في كرة القدم.
  • لا تستطيع إيطاليا أن تكسب مباراة أمامك، لكنك تخسر المباراة أمامها.

كرة القدم النسائية

أقوال وكلمات عن كرة القدم مشهورة

يعتبر أول ظهور لكرة القدم النسائية في شمال لندن وكان ذلك في عام 1895 ومنذ أول ظهور لها على الساحة الرياضية نجد أن كرة القدم النسائية واجهت العديد من الصعوبات والمشكلات حيث كان عدد جماهيرها يصل إلى خمسين ألف متفرج في المباراة الواحدة مما أدى إلى أن قام الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم بحظر هذه اللعبة من الأراضي التي تستخدمها النوادي.

إلا أن هذا الحظر تم الغاءه في عام 1969، وفي عام 1991 تم تنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات لأول مرة إلى أن أصبحت هذه البطولة يتم تنظيمها كل أربع سنوات منذ ذلك الحين حيث تم الاعتراف بها رسمياً عام 1971.

في نهاية المقالة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة 

  • ميادة احمد
  • منذ شهرين
  • اقوال وحكم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.