التخطي إلى المحتوى

تعد مشكلة اسمرار اليدين والقدمين من أبشع المشكلات التى تواجه كافة الفتيات، لأنها تؤثر على المظهر العام وتسبب الإحراج معظمهم وذلك لاختلاف لون البشرة عن اللون الطبيعى لها، وقد يرجع الإسمرار إلى عدة عوامل منها التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة طوال الوقت سواء فى فصل الشتاء أو الصيف.

تعرض البشرة للجفاف من استعمال الصابون والمنظفات التى تحتوى على نسبة عالية من الكيماويات والمواد التى تضر البشرة، وأيضا التغييرات البيئية، لذلك دعونا نقدم لكم أفضل الوصفات الطبيعية التى يمكن استخدامها فى المنزل بطرق أمنة وصحية للتخلص من اسمرار اليدين والقدمين.

تفتيح اليدين والرجلين بسرعة

1- العسل

يلعب العسل دورا فعالا فى تفتيح المناطق الداكنه فى اليدين والقدمين، حيث يمكن دهن المناطق الغامقة به ويترك لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه الطريقة مرة كل يوم للحصول على نتائج مرضية، كما يمكن إضافة عصير الليمون، الحليب.

زيت اللوز إلى العسل ومزجها سويا حتى نحصل على خليط متجانس، ثم يتم تطبيق الخليط على اليدين والقدمين، ويترك لمدة ثلث ساعة على الأقل حتى تتشرب البشرة من هذا المزيج بشكل جيد، وبعد ذلك تشطف بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الوصفه كل يوم أيضا.

2- الليمون

يحتوى الليمون على العديد من الخصائص والمواد التى تساعد فى تبييض المناطق الغامقة، ويمكن لمن يعانون من هذه المشكلة أن يقوموا بفرك الليمون على اليدين والرجلين لمدة ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد، وينصح بالاستمرار على هذه الطريقة مرتين في الأسبوع على الأقل لملاحظة الفرق.

3- البابايا

يعد البابايا أحد الوصفات المنزلية الفعالة التى تساعد فى علاج مشكلة المناطق الغامقة، حيث يمكن تطبيق البابايا مباشرة على هذه المناطق ويترك لمدة عدة دقائق، ثم يشطف بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه الطريقة يوميا للحصول على نتائج مضمونة، كما يمكن إضافة عصير الليمون إلى البابايا المهروس و خلطهما سويا حتى نحصل على مزيج متجانس، ثم يتم تطبيق المزيج على اليدين والقدمين ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بالماء الفاتر، وتكرر هذه الطريقة كل يوم لملاحظة الفرق.

البابايا لتبييض اليدين والرجلين

4- الشوفان

يساعد الشوفان فى تفتيح المناطق الداكنة، حيث يمكن مزج الشوفان مع عصير الطماطم بشكل جيد، ثم يتم وضع المزيج على اليدين أو القدمين ويترك لمدة ثلث ساعة على الأقل، ثم يشطف بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الطريقة يوميا للحصول على نتيجة مضمونة، كما يمكن اضافة القليل من الكركم وعصير الليمون إلى ملعقة من الشوفان و خلطهما سويا، ثم يتم تطبيق الخليط على المنطقة المتضررة، وبعد ذلك تغسل بالماء الفاتر، ويمكن تكرارها مرة يوميا لملاحظة الفرق.

5- الطحين

يمكن استخدام الطحين لتفتيح المناطق الغامقة، وذلك عن طريق اضافة القليل من عصير الليمون والكركم إلى ملعقتين من الطحين ومزجها سويا حتى نحصل على خليط متماسك، ثم يتم فرد الخليط على المكان المقصود وبعد ذلك يشطف بالماء الفاتر، وينصح بتكرار الوصفه مرتين فى الأسبوع للحصول على نتائج إيجابية.

نصائح للتخلص من المناطق الداكنة

وصفات لتبييض اليدين والرجلين

  • ينصح بترطيب البشرة بإستمرار لعدم تعرضها للجفاف.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه.
  • استخدام منتجات العناية الجيدة لليدين لعدم تعرضها لأى نوع من الحساسية.
  • يمكن استخدام الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة بعيدا عن استخدام المواد الكيميائية.
  • لا ينصح بوضع كريم مرطب لليدين وتعريضها للشمس.
  • ينصح بإرتداء القفاز عند القيام بالأعمال المنزلية مثل غسل المواعين أو عند استخدام مواد التنظيف.
  • يمكن تقشير بشرة اليدين بإستخدام مستحضرات التقشير.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *