التخطي إلى المحتوى

ترغب العديد من السيدات في معرفة أعراض الحمل خاصه قبل اقتراب موعد الدورة الشهريهِ ولكن يجهل العديد منهم معرفة الأعراض التي تدل على علامات الحمل مبكرا لهذا من خلال هذا المقال سيدتيِ ستتمكنين من معرفة العلامات الاكيدة التي تدل على الحملِ.

  • تغيرات في المزاج.
  • زيادة مرات التبول.
  • الصداع.
  • حنان الثدي.
  • ظهور الهالات السوداء الداكنة.
  • الشعور بحالة إعياء بالجسم.
  • الغثيان .
  • نزيف خفيف عند بداية زرع البويضة.

علامات الحمل عند المرأة

الشعور بألم في الثدي

عند حدوث الحمل المبكر تشعرين ببعض الآلام في الثديِ بعض الانتفاخات وتجدين أن ثديك أصبح حساسا كثيرا وتحديدا الحلمة تصبح حمراء أو تريدين حكها دائما وهذا الأمر من أهم الأعراض الهامة التيِ تدل على حدوث الحمل ويمكن أن تجدي بعض الخطوط الزرقاء على الثديِ أيضا كلها تكون من اعراض الحمل.

الشعور بالتشنجات

عندما تشعرين ببعض التشنجات التي توجد أسفل البطن والآلام الصعبة التي تلاحظينها قبل موعد الدورةِ التي تأتي كل شهر حيث يكون هذا الأمر من العلامات التي تثبت لكيِ الحمل مبكرا.

حدوث انتفاخ والشعور بالتعب

يعتبر الانتفاخ الذي يحدث للمرأة في بداية الحمل من أهم الأعراضِ التي تظهر بسبب حدوث بعض التغيرات الهرمونية في جسم المرأة بعد اكتمال عملية التبويض تقوم بتعطيل الجهاز الهضميِ ويتسبب في حدوث الإنتفاخ، وأيضا تشعر المرأة ببعض التعب والإرهاق رغم أنها لم تبذل أي مجهود ويدل ذلك على أنك حامل حيث يزيد هرمونِ البروجيسترون الذي يجعلك تشعر ببعض التعب والرغبةِ بالنوم كثيرا أو طوال اليوم.

الشعور بالغثيان و تغير حاسة التذوق

الكثير من النساء تشعر بالرغبة في القيء أو الغثيان عند الصباح وهذا من الأكثر الأعراض التي تدلِ على حدوث الحمل مبكرا وبعد مرور شهر لا تشعرين بحاسة التذوق لديك عند تناول أي مشروب ساخن أو الأطعمة حيث تشعرينِ بمرارة دائما ويدل هذا على حدوث الحمل ولكن لا يظهر إلا عند القليلِ من النساء عند حدوث الحمل.

الرغبة في التبول وألم بالظهر

تشعر بعض النساء عند حدوث الحمل مبكرا الرغبة في دخولِ الحمام بشكل كبير ومتكرر طوال الوقت ويحدث هذا بسبب غرس البويضة في الرحم، وتشعرين أيضا ببعض الآلام في الظهر عندما تقوم ببعض الأعمالِ المنزلية البسيطة ويكون عند السيدات التي لا تعانيِ أساسا من ألم في الظهر.

تناول الكثير من الطعام

عندما تشعرينِ بالرغبة في تناول الكثير من الطعام على غير عادتك مع تواجد أي علامة أخرى من علامات الحمل التي ذكرناها في السابق يدل أيضا على حدوث الحمل، وعند بعض السيدات يكون بسبب افتقاد بعضِ العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم.

تأخر الدورة الشهرية

عند تأخر الدورة الشهرية عند بعض السيدات خاصة أن الدورة تكون لديها منتظمةِ دائما تدل بشكل كبير على أنها حامل ويظهر هذا بعد مرور عشرينِ يوما على الأقل .

اسمرار حلمة الثدي

عندما تلاحظينِ أن حلمة الصدر يوجد فيها إسمرار تكون عملية الإخصاب قد تمت بنجاح حيث تدل على الحمل، وبعض السيدات يحدث إسمرار لحلمة الصدر يكون بسبب خلل هرمونيِ فقط وليس لها علاقة بالحمل نهائيا.

زيادة الوزن للمرأة من علامات الحمل

يظهر على بعض السيدات زيادة في الوزن بشكل ملحوظ وكبير وهذا من أهم علامات الحملِ التى تظهر على المرأة مبكرا خاصة إذا لاحظتىِ هذا الأمر فجاة.

الشعور بالدوار والإغماء

في بداية الحمل تشعر المرأة ببعض الدوار أو يمكن أن تتعرض لإغماء مفاجئِ ويدل ذلك على وجود جنين في رحم المرأة الذي يكون السبب في إنخفاض نسبة السكر في الدم وحدوث تغير في هرمونات الجسمِ وكذلك إنخفاض ضغط الدم.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *