التخطي إلى المحتوى

يعتبر زيت جنين القمح أحد زيوت العناية بالبشرة والشعر، حيث يعانى عدد كبير من الناس من مشاكل الشعر التالف، الجاف، المتساقط وغيرها من المشاكل المختلفة، بالإضافة إلى مشاكل البشرة المجعدة والذى يظهر عليها علامات الشيخوخه مبكرا وحبوب الشباب والبثور، لذلك دعونا نأخذ معكم جولة سريعة للتعرف على أهم وصفات زيت جنين القمح التى يمكن استخدامها لعلاج مشاكل الشعر والبشرة بالتفصيل.

وصفات زيت جنين القمح للبشرة

وصفات زيت جنين القمح للبشرة

1- نضارة البشرة

يلعب زيت جنين القمح دورا فعالا فى اكساب البشرة النضارة والحيوية، حيث يمكن استخدامه عن طريق اضافة ملعقتين من عصير التفاح إلى زيت جنين القمح ومزجهما سويا، ثم يتم وضع المزيج على البشرة لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الوصفه بإستمرار للحصول على نتائج فعالة.

2- علاج البشرة الجافة

يعد زيت جنين القمح أحد العلاجات المنزلية التى تعمل على التخلص من جفاف البشرة، ويمكن استخدامه عن طريق اضافة ملعقة كبيرة من الزبادى والعسل إلى ملعقتين من زيت جنين القمح ومزجهما سويا، ثم يتم اضافة حبة مهروسة من الجزر، ثم يتم تطبيق الخليط على البشرة ويترك على البشرة لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء الفاتر، حيث تعمل هذه الوصفه على حماية البشرة من التجاعيد وظهور علامات الشيخوخة.

 زيت جنين القمح للبشرة

3- التخلص من الهالات السوداء

يعانى عدد كبير من الفتيات من مشكلة الهالات السوداء، حيث يمكن استخدام زيت جنين القمح للتخلص من الهالات السوداء وذلك عن طريق ملعقة كبيرة من جل الصبار وزيت اللوز الحلو إلى زيت جنين القمح ومزجهما سويا، ثم يتم اضافه كبسولة من فيتامين E، وبعد ذلك يتم فرد المزيج حول العينين على منطقة الهالات بعد تعريض البشرة للبخار لتفتيح المسام، ويترك المزيج على البشرة لمدة ثلث ساعه على الأقل ثم يشطف بالماء البارد.

4- التخلص من البقع الداكنه

يمكن استخدام زيت جنين القمح للقضاء على البقع الداكنه، وذلك عن طريق تدليك البشرة به بحركات دائرية، وينصح بتكرار هذه الطريقة كل يوم للحصول على نتائج مرضية.

وصفات زيت جنين القمح للشعر

وصفات زيت جنين القمح للشعر

1- علاج تقصف الشعر

يستخدم زيت جنين القمح لعلاج مشكلة تقصف الشعر وذلك عن طريق تدليك الشعر به جيدا من الجذور حتى الأطراف، ثم يتم تبليل فوطه بالماء الساخن ويلف بها الشعر، ويترك بعد ذلك لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم يغسل بالماء والشامبو المفضل، وينصح بتكرار هذه الطريقة مرة كل أسبوع للحصول على نتائج ايجابية.

2- التخلص من قشرة فروة الرأس

قشرة فروة الرأس من أكبر المشكلات التى تصيب الشعر، حيث يمكن القضاء عليها بإستخدام زيت جنين القمح، وذلك عن طريق خلط زيت جوز الهند مع زيت جنين القمح بكميات متساوية، ثم يتم تدليك فروة الرأس به بشكل جيد، وبعد ذلك يغسل الشعر بعد ساعة بالماء والشامبو المفضل، حيث يمكن تكرار هذه الطريقة كل يوم للحصول على نتيجة مضمونة.

3- تكثيف الشعر

تحلم كافة الفتيات بشعر كثيف وطويل، حيث يمكن استخدام زيت جنين القمح لتحقيق هذا الحلم، وذلك عن طريق خلط كلا من زيت جنين القمح، زيت جوز الهند، زيت الخروع وزيت اللوز بكميات متساوية، ثم يتم تدليك فروة الرأس بهذه الخلطة بأطراف الأصابع، ويترك على الشعر لمدة ساعة على الأقل، وبعد ذلك يغسل بالماء الفاتر والصابون أو الشامبو المفضل، وينصح بتكرار الوصفه مرة كل أسبوع للحصول على شعر طويل وكثيف.

4- التخلص من الشعر الأبيض

يستخدم زيت جنين القمح للتخلص من الشعر الأبيض، وذلك عن طريق اضافة ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جنين القمح إلى كوب من الزبادى، ثم يتم تطبيق الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعد ذلك يغسل بالماء والصابون جيدا، ويمكن تكرار الوصفه كل أسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *