التخطي إلى المحتوى

اهم أسباب تأخر الحمل ,ينتظره الكثير من السيدات بعد الزواج حدوث الحمل حيث حلم كل زوج وكل زوجةِ ان يصبح لديهم طفل تكوين أسرة فيِ بيت الواحد ويبدأ كل منهما في التفكير في الحمل لمتابعة يوما بعد يوم حتى يحدث الحمل خاصة بعد انتهاءِ فتره الدوره الشهريه ولكن لا يعرف الكثير انه هناك العديد من الأمور التي تحدث بين الزوجين تتسبب في تأخر الحملِ لهذا سوف نذكر في هذا المقال السبب الاساسيِ في تأخر الحمل.

نسبة حدوث الحمل

  • يوجد الحمل السريع الذي يحدث في أول يوم من الزواج وحتى مرور ستة شهور يكونِ هذا حمل طبيعي سريعا الذي تبلغ نسبته حوالي خمسه و خمسين فيِ المائه بين الأزواج.
  • يوجد ايضا الحمل الذي يتأخر ويكون طبيعيِ من حوالي سنه الي خمس سنوات والتي تبلغ نسبته حوالي 25 في المائة بين الأزواج.
  • يوجد الحمل بطريقة الزراعة والذي يحدث بسبب مشكلة مرضيهِ عند أحد الزوجين ولكن هذا الأمر لا يمنع نهائيا من تنفيذ عملية الزراعة لحدوث الحمل او أخذ عينات من المصدر الأساسيِ لتخصيب البويضة حتى يحدث الحمل والتي تبلغ نسبة حدوث هذا الحمل حواليِ 15 في المائة بين الأزواج.
  • يوجد ايضا الحمل الذي يكون استحالة حدوث نهائيا الذي يكون عند أحد الزوجينِ بسبب حالة مرضية أو مشكلة أخري تمنع حدوث الحمل والذي تبلغ نسبته حواليِ خمسة في المائة بين الأزواج.

أسباب تأخر الحمل بين الزوجين

  • يلزم على الزوجينِ معرفة أن الحيوانات المنوية التي تخصب البويضة في جسم المرأة لها وقت معين تظل فيه وكذلك الحيوانات المنوية تستمر لفترة تصل الى 24 ساعه بعد ما يتم قذفها في جسم المرأه من خلال الوضع الطبيعيِ حتى تظل البويضة في قوة نشاطها لفترة تصل الىِ 72 ساعة يكون في الحالات الطبيعيه.
  • يوجد الكثير من الحيوانات المنوية التي يقومِ بخطفها الرجل في جسم المرأه بعدها يكون نشط بنسبة محددة والبعض الآخر يموت بسرعه سريعا ويكون ذلك على حسب طبيعة الرجلِ ونسبة الخصوبة.
  • قبل حدوث عملية الجماع بين الزوجينِ يوجد هناك فترة من الوقت يتم فيها مداعبهِ بين الزوجين حتى يحدث الجماع الأساسي ينتج عن هذا افرازات حمضيةِ تكون قوية تختلف من سيدة لأخرى وهذه الافرازات كلما زادت وكانت حمضية بشكل كبير تتسبب في قتل الحيوانات المنويه بسرعهِ كبيرة والتي تعيق وصولها الى البويضه لحدوث الحمل وتموت قبلِ ان تصل الى البويضة.
  • عند وقت الاباضهِ والخصوبة العالية عند الزوجة لا يتمكن الزوجين من عدم معرفة الوقت الذي تمت فيه عملية الإباضة بسبب أنهم حديثي الزواج وبعض الأزواج يجهلونِ كثيرا معنى وقت الاباضه التي تكون فيها الزوجة في اعلى وقت لعملية التبويض التي يحدث بسببها الحمل بعد تلقيح البويضة وهيِ نشطة.

اسباب اخرى تؤدي الى تاخر الحمل

  • من المعروف ان الاجهاد والتعب النفسي في فترة الحمل عند الزوجين يكون سبب أساسيِ في عدم حدوث الحمل خاصة عندما يكون الزوج متعب ويقوم عملية الجماع يؤثر كل هذا على قوة ونشاط الحيوانات المنوية عند القذف بشكل سلبيِ.
  • عندما يكون المراه عمرها ما بين العشرين الىِ والثلاثين تكون هذه الفترة من اكثر المراحل التي تتمكن فيها من تمت على حدوث الحمل وتكون الخصوبه عاليه بنسبه كبيره وبعده سن الثلاثينِ تبدأ كل هذه القدرات تدريجيا في انخفاضها عند المرأه حتى تصل الى سن اليأس وتقل نسبه الحمل عندها بشكل كبير كل هذه الأمور تؤثرِ على حدوث الحمل وتأخر الزواج للسيدات وكذلك عند تواجد فترة الخطوبة التي تطول بين العائلات خاصة العائلات الفقيرة التي أحيانا تصلِ إلى أربع إلى خمس سنوات حتىِ يحدث الزواج.

X

التعليقات

  1. بقالى خمس سنين متجوزه ورحت للدكتور قالى عندك تكيسات وادالى علاج ومفيش فايده عملت حقن مجهرى مره واحده ومش نفع ادعولى احمل عشان انا نفسيتى وحشه نفسى فى بيبى يملى عليا حياتى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *