التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن رأس السنة الميلادية الجديدة يستعد العالم مع مطلع شهر ديسمبر من كل عام للإحتفال برأس السنة الميلادية حيث تبدأ الاستعدادات بتزيين الشوارع بالورود والأنوار المختلفة التي تغطي كل الجوانب للتعبير عن الفرحة بقدوم العام الجديد لما يحمله من طاقات جديدة وأحداث مختلفة قد تتفاوت في نسبة تأثيرها من شخص لآخر.

وتتعدد مظاهر الاحتفال بالعام الجديد كما تختلف طرق الاحتفال من دولة إلى أخرى حيث أن لكل شعب تقليد معين في الاحتفال ويتفق عدد كبير من الدول في الاحتفال برأس السنة من خلال شجرة الكريسماس التي يتم تزينها بأفرع النور والألعاب الملونة ويحتفظ بها كافة المنازل والمحلات والمتاجر للإحتفال بالعام الجديد.

موعد رأس السنة الميلادية

يحتفل العالم أجمع برأس السنة الميلادية كل عام مع مطلع شهر ديسمبر او كانون الأول وتواكب ليلة رأس السنة مع يوم الحادي والثلاثون من شهر ديسمبر حيث تبدأ الاستعداد والاحتفالات المختلفة في الشوارع والميادين المختلفة كما يتم إقامة الحفلات المختلفة وإستعراضات الرقص والغناء للتعبير عن الفرحة والبهجة بقدوم العام الجديد ويبدأ الجميع في إطفاء الأنوار عندما تقترب عقارب الساعة من الثانية عشر.

ويتفاوت موعد الإحتفال برأس السنة وفقاً لاختلافات التوقيت الدول والعواصم المختلفة وتعتبر مدينة سيدني في أستراليا هي أولى المدن في العالم التي تحتفل بقدوم العام الجديد.

موعد رأس السنة الميلادية

مظاهر الإحتفال برأس السنة الميلادية

يتخلل الاحتفال برأس السنة الميلادية الكثير من المظاهر والعادات المختلفة والتي من أبرزها.

  • يشهد الإحتفال برأس السنة تعليق الزينة والأنوار على المعالم السياحية بالعالم والتي منها أهرامات الجيزة بمصر وبرج ايفل بفرنسا و البرج المائل بإيطاليا وبرج خليفة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يسود الإحتفال برأس السنة الميلادية إطلاق الألعاب النارية المختلفة التي تعبر عن مظاهر الفرحة بالعام الجديد.
  • تتسابق المحلات والمتاجر الشهيرة بتزين شجرة عيد الميلاد التي ترمز إلى رأس السنة كما يتم إستخدام المواد المختلفة لتزين أوجه المحلات وكتابة عبارات التهاني بالعام الجديد.
  • يفضل الكثير الإتجاه خلال رأس السنة لقضاء أوقات ممتعة في المناطق السياحية المعروفة حيث تشهد هذه المناطق إقامة الإحتفالات والاستعراضات المختلفة.
  • يتبادل الأهل والأصدقاء والأقارب الهدايا المختلفة وقد يقوم البعض بإرتداء ثوب بابا نويل لتوزيع الهدايا التي تدخل الفرحة في نفوس الكبار والصغار.
  • يلجأ الكثير إلى تبادل التهاني بعبارات المدح والثناء التي يتم تداولها من خلال مسجات جميلة يتم إرسالها عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة مثل “فيس بوك، وتويتر، وماسنجر، وواتس أب”.

طرق الإحتفال برأس السنة

ترتبط ليلة رأس السنة بالكثير من العادات ومظاهر الاحتفال والتي تختلف من دولة لأخرى ومن أبرز طرق الاحتفال ما يلي.

  • الدنمارك: يجتمع الآلاف في ساحة “Rådhuspladsen” للاستماع إلى كلمة ملكة الدنمارك بخصوص انتهاء العام، وقدوم عام جديد كما تدق أجراس برج تاون هول في منتصف الليل.
  • ألمانيا: تحظى مدينة فرانكفورت الألمانية بتجمع شعبي كبير حيث يتم إطلاق الألعاب النارية التي تضوي في السماء بشكل مبهر ومثير.
  • إيطاليا: تشهد مدينة روما بإيطاليا إقامة موائد العشاء التي يغلب عليها أنواع الأسماك المختلفة ويتم إقامة الكثير من الإحتفالات والعروض المسرحية كما يقوم الرئيس الإيطالي بإطلاق كلمة تهنئة بالعام الجديد وتبث هذه الكلمة عبر قنوات التلفزيون الفرنسي.
  • الأرجنتين والبرازيل : يتواكب الإحتفال برأس السنة في دول أمريكا الجنوبية مع فصل الصيف لذلك تسود الإحتفالات في الشوارع و يتم السهر حتى صباح أول يوم في العام الجديد.
  • الإمارات: عندما تدق عقارب الساعة ويتم الدخول في أول أيام السنة الجديدة يتم إطلاق الكثير من الألعاب النارية من خلال برج خليفة الذي يعد أطول برج في العالم.
  • مصر: يتم تزيين أهرامات الجيزة والمعالم السياحية الهامة في مصر بشجرة الكريسماس كما يتم إطلاق الألعاب النارية وتقام الكثير من الحفلات والاستعراضات الغنائية المختلفة.

إترك رأيك في موضوع تعبير عن راس السنة الحالية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *