التخطي إلى المحتوى

اسماء اولاد بحرف الالف ( أ ) 2020 خلال موقع muhtwa.com ,يوجد لدينا العديد من الاسماء الجميلة الخاصة بالاطفال الاولاد ولهذا سوف نقدم اليكم في هذا الموضوع مجموعة من تلك الأسماء مصحوبة بالمعاني الخاصة بها على أن تكون جميع الأسماء المذكورة في هذا الموضوع تحمل معاني جميلة يصلح تسميتها في الأديان المختلفة سواء الاسلام او المسيحية بالاضافة الى ان جميعها سوف يبدأ بأول الحروف الابجدية وهو حرف الألف “أ”.

اربب Arbab :الاسم على الرغم من كونه جديد إلا أنه اسم علم مذكر من اصل عربي وقد جاء من الفعل ارب ويعني الحاذق والعاقل والماهر.

أيبك AIPC :اسم عرف قديماً في التراث العربي الاسلامي وهو ذات معنى جميل لانه اسم مركب يتكون من “اي” وهو القمر و”بك” يعني الرسول والأمير ومعنى الاسم كاملاً الجميل والقمر والقاصد والامير الجميل واسم ايبك من اصل تركي.

ألبرت Albert :الاسم اعجمي الاصل تحديداً من اصل انجليزي الا انه يحمل معنى جميل وهو يعني الأمير المعظم والنبيل اللامع والشخص المرموق صاحب المكانة الكبيرة والعظيمة.

اسماء اولاد بحرف الالف 2020

  • ألب Alp :اسم علم مذكر من أصل تركي ويقال أنه من أصل مغولي وبعني الشجاع والمقدام وهذا الاسم مشهور عند الأتراك بكثرة ، ويلفظ هذا الاسم آلب.

  • أبان Aban :هذا الاسم مميز لأنه قد جاء على وزن الفعل من وهو ابان أي ظهر ووضح وكشف عنه ، والاسم قد عرف قديماً في العهد الإسلامي حيث عرف به أحد الصحابة الأجلاء الذي كان قائد عسكري محنك وقيادي مميز والاسم من أصل عربي.

اسماء اولاد بحرف الالف مسيحية

انترانيك anteranek :

قد يكون الاسم غريب علينا نحن العرب لأنه اسم غير معروف وغير منتشر في الوطن العربي خاصة انه من اصل ارمني وهو يعني الابن البكر أي أن الاسم يفضل إطلاقه على اول الأولاد واكبرهم.

ادْوار Edwar :

هذا الاسم أصله ادوارد الا ان حرف الدال الأخير قد حذف في اللغة العربية وقد شاع الاسم بهذه الطريقة في الوطن العربي ، وادْوار يعني حارس الرخاء والسعادة والحارس الجيد والحارس الثري.

اسماء اولاد بحرف الالف 2020

  • اواديس Awadis :من الأسماء الجميلة والغير معروفة وهو اسم علم مذكر من أصل ارميني ويعني الخبر السار والسعيد اي البشرى او البشارة.

  • أشيم Ashim :هو ذلك الرجل الذي تظهر في جسده علامة سوداء وهي الشامة ، وهذه العلامة السوداء تعرف باسم الخال وهي أحد علامات الجمال خاصة للفتيات أن كانت في الوجه وهو اسم من اصل عربي.

اسماء اولاد بحرف الالف اسلامية

اكنان Aknan :

اسم اكنان اسم مميز عن باقي الاسماء لانه من اصل عربي ويصلح بأن يكون اسم علم مذكر ومؤنث معاً ، ويعني البيت والمكان المشتور ، وقد ورد ذكر اللفظ في القرآن الكريم في سورة النحل الآية رقم 81.

اواب Awab :

اسم اواب اسم علم مذكر من الاصل العربي ويعني التواب والراجع كثيراً الى ربه والمسبح والمستغفر ، ولفظ الاسم نفسه حبشي الاصل وقد فسره ابن منظور سبع تفسيرات وهي الراحم والمسبح والذي يذنب ولكنه يتوب ويعود الى الله والمطيع والمستغفر والمطيع كما يقال إنه أواب قد جاء من الفعل آب اي يعود ويرجع ، وقد ورد ذكر الاسم في سورة ص في القرآن الكريم في الآية رقم 44.

ألوس Allos :

اسم ألوس هو اسم محرف عن الياس الذي هو أحد أنبياء الله في الأرض كما ورد ذكره في الاية ال45 من سورة الانعام ، واسم الياس نفسه من أصل يوناني وهو محرف عن الياهو أي الله أو الأعلى ، ألوس هو تصغير الياس وقد عرف عند العرب قديماً ولكنه غير منتشر في الوقت الحالي.

معنى اسم ألوس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *