صور المولد النبوي الشريف 2024 للتهنئة بمولد سيد الخلق

أ / أميرة عاطف أحمد

صور المولد النبوي الشريف للتهنئة بمناسبة قدوم مولد سيد الخلق اجمعين، هي من بين المواضيع الأكثر بحثاً مع اقتراب موعد الاحتفال بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وخلال تلك المناسبة يتم تقديم خلفيات التهنئة للعائلة والأصدقاء التي تأتي كل عام هجري في اليوم 12 من شهر ربيع الأول.

بوستات المولد النبوي 2023 بوستات المولد النبوي 2023

بوستات المولد النبوي 2023

بوستات المولد النبوي 2023

بوستات المولد النبوي 2023 صور بوستات المولد النبوي 2023

بوستات تهنئة بمناسبة المولد النبوي

كلمات عن المولد النبوي الشريف

يمكن قول كلمة عن عيد المولد النبوي الذي يترقبه الكثيرون من أجل إحياء ذكرى عظيمة شهدتها البشرية، ألا وهي قدوم خير خلق الله إلى الدنيا ليعلمنا ديننا الحنيف ويخرجنا من الجهل إلى طريق الله الواحد الفرد الصمد الذي جعلنا من الهادي المهتدين، ومن الجيد قول كلمات طيبة عن النبي المختار في تلك المناسبة الجليلة؛ كالتالي:

  • في هذه الذكرى العظيمة أوصيكم ونفسي بتقوى الله تعالى والإكثار من الصلاة على النبي الهادي الذي بلغ رسالته على أكمل وجه، اللهم صلاة كاملة على نبينا محمد.
  • اللهم صلي على نبينا محمد بعدد من سجد وشكر، اللهم صلي على نبينا محمد بعدد أوراق الشجر، اللهم ارزقنا شفاعته يوم تبيض وجوه وتسود وجوه.
  • أتمنى لكم ثلاث امنيات أن يغفر الله لكم جميع الذنوب، ويرزقكم رؤية النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم، وأن يصرف عنكم شر القدر.
  • ولد الهدى فأصبحت الحياة راقية وجميلة، وأضاءت الدنيا بنور وجهه الجميل، اللهم اجعلنا من المتقين الأبرار وأتباع النبي المختار صلى الله عليه وسلم.

أجمل صور المولد النبوي الشريف للأصدقاء

يعود الاحتفال بالمولد النبوي في مصر تاريخياً إلى العهد الفاطمي، حيث سعى الحكام والأعيان لاسّتقطاب تعاطف ومحبة أهل مصر مستغلين ولاءهم وحبهم لأهل بيت النبي محمد، وقد كانت تقام الولائم في الشوارع والطرقات للمحتاجين والمساكين.

كما كان الاحتفال في شكل حلقات ذكر لله ومدح في الرسول، إلى جانب ترتيل القرآن في جميع المساجد والزوايا، ويتم تبادل التهاني والتهادي بالحلويات.

أما في العصر الحديث فقد أصبح الاعتماد على الصورة أبلغ طريقة لتبادل التهاني وإدخال السرور على الأهل والأصدقاء، ويُمكن الاختيار من بين تشكيلة واسعة من الصور الجديدة ذات الجودة العالية للاحتفال بالمولد النبوي.

موعد اجازة المولد النبوي 2023 في مصر والدول العربية ومظاهر الاحتفال به موعد اجازة المولد النبوي 2023 في مصر والدول العربية ومظاهر الاحتفال به موعد اجازة المولد النبوي 2023 في مصر والدول العربية ومظاهر الاحتفال به1   موعد اجازة المولد النبوي 2023 في مصر والدول العربية ومظاهر الاحتفال به الرد على تهنئة المولد النبوي الرد على تهنئة المولد النبوي

اجمل صور المولد النبوي الشريف للتهنئة 2024

على عكس ما انتشر من تحريم الاحتفال بالمولد النبوي وقول أنه بدعة، فقد أجاز العديد من الشيوخ من بينهم مفتي جمهورية مصر العربية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وتبادل التهاني بهذه المناسبة العظيمة ألا وهي مجيئ أعظم خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم.

ويُعد المولد مناسبة لإدخال السرور على قلوب الأقارب والأسرة من خلال إهداء حلويات المولد التي يفرح بتلقيها الصغار والكبار مثل تقديم حصان أو عروسة المولد، كما أنها فرصة لتوطيد صلة الرحم وتبادل الزيارات العائلية.

وقد ولد الرسول صلى الله عليه وسلم يوم الاثنين 12 ربيع الأول من عام الفيل، وقد كان يقول عن صيامه لهذا اليوم “ذاك يوم ولدت فيه”، ويُمكن للمسلم الاحتفال بالصيام والقيام وتلاوة القرآن واكثار الصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه.

خلال السنوات القليلة الماضية أصبح الاحتفال إلكترونيا بنشر خلفيات التهنئة وارسالها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عادة الاحتفال بالمولد، ويُمكن الاختيار من بين أجدد الخلفيات وأجملها من خلال التالي:

صور تهنئة المولد النبوي الشريف

صور تهنئة المولد النبوي الشريف صور تهنئة المولد النبوي الشريف

صور تهنئة المولد النبوي الشريف

صور تهنئة المولد النبوي الشريف

صور تهنئة المولد النبوي الشريف

صور تهنئة المولد النبوي الشريف

اروع الصور للمولد النبوي الشريف

المولد النبوي الشريف

المولد النبوي 1442

صور المولد النبوي 2023

صور المولد النبوي

صور المولد النبوي الشريف

صور تهنئة المولد النبوي 1443

يمثل المولد النبوي عند جمهور المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها أهمية عظيمة وحدث جلل ينتظرونه كل عام بشغف وترقب شديد ويحرصون فيه على إقامة طقوس ومراسم عدة منها شراء الحلويات وتوزيعها على الأهل والجيران وخاصة الفقراء والأطفال لإدخال البهجة والسرور لقلوبهم وتشييد حفلات الذكر والمديح كما يحتفل رواد مواقع التواصل الإجتماعي منهم بمشاركة صور عن المولد النبوي الشريف عبر حساباتهم الشخصية والجروبات بمختلف أنواعها.

صور المولد النبوي الشريف للفيس بوك 2023

صور المولد النبوي الشريف 2023

اجمل صور المولد النبوي الشريف

خلفيات بمناسبة المولد النبوي 1445

يهتم أبناء الشعوب الإسلامية المشتركين بمواقع السوشيال ميديا المنتشرة حول العالم بجميع طوائفهم لأظهار بالغ حبهم لنبيهم المصطفى صلوات الله عليه والاحتفال بالذكرى السنوية لميلاد أشرف الخلق اجمعين

الذي يتم الاحتفال به من قبل السنة في 12 ربيع الأول في حين يحتفل الشيعة يوم 17 ربيع الأول عبر انتقاء رمزيات عن المولد النبوي تبلور مشاعرهم بالفرح بإشراقة على الدنيا بثناه وضيائه رحمة للعالمين وسراج منير يضيء عتمة الجهل والاستعباد ويهدي إلى سبيل الرشاد.

رمزيات بمناسبة المولد النبوي الشريف

رمزيات عن المولد النبوي الشريف

رمزيات المولد النبوي

اجمل صور المولد النبوي الشريف

يتسابق الجميع لاقتناء خلفيات ذكرى المولد النبوي للإعراب من خلالها عن فرحتهم بميلاد خاتم المرسلين وسيد ولد آدم النبي المختار محمد بن عبد الله الذي ولد في شهر ربيع الأول وبث أجواء احتفالية سعيدة يفوح منها عبق الموروثات الإسلامية بنفحاته العطرة يشع منها النور المحمدي الوضاء.

خلفيات المولد النبوى الشريف

خلفيات عن المولد النبوى الشريف

اجمل خلفيات عن المولد النبوى الشريف

صور تهنئة بالمولد النبوي الشريف 1443

تأتي صور تهاني المولد النبوي في مقدمة الطرق التعبيرية الشائع تداولها بين مشتركي الفيس بوك وتويتر وغيرهم من المنصات الإجتماعية لإبراز اهتمامهم بتهنئة إخوانهم المسلمون بمولد خير البرية والثناء على حبيبنا العدنان والتذكير بشمائله المحمودة والحث على الصلاة عليه طمعاً في رضا الرحمن واستحقاق شفاعة نبيه الكريم وإسعاد قلوب عشاقه والمهتدين بهديه وسنته المطهرة.

صور تهنئة بالمولد النبوي الشريف

تهاني المولد النبوي

اجمل تهنئة بالمولد النبوي

صور تهاني المولد النبوي

اجمل تهنئة المولد النبوي 2024

نظراً لاقتراب موعد المولد النبوي الشريف الذي يصادف هذا العام يوم الخميس المقبل وحرصاً من موقع محتوى على توفير احتياجات أعضائها الكرام وتلبية رغباتهم في الحصول على اجمل تهاني المولد النبوي وإرسالها للأهل والأصدقاء والأحبة في هذه الاحتفالية العظيمة أو وضعها على أجهزتهم و صفحاتهم الرسمية يقدم الموقع لحضراتكم فيما يلي تشكيلة متميزة من صور المولد النبوي ليتيح لكم الاختيار من بينها كلاً حسب ما يراه يلائم شخصيته ويعبر عن سعادته.

اجمل الصور عن المولد النبوي

اجمل الصور للمولد النبوي

اجمل الصور بمناسبة المولد النبوي

تهنئة المولد النبوي

وُلدَ الحبيبُ فأشرقت شمسُ الهدى هِـبـةُ السَّماءِ لـنـا وجـــلَّ عــطـــــاءُ بـدرٌ أضـاءَ الـمشرقـيـن بـنـوره وتعطَّــرت لـقــدومـه الأجــواءُ ربّــاهُ بارِئُــه فكان لــنـا هـدًى بهرَ النُّجــومَ جبـيـنـهُ الــوضّـاءُ هو أُسوةٌ في كلِّ ما قد قـالـه بــه يـقتدي وبـفـعــله النُّجبـاءُ صلّـوا عليه كـمـا يصلّي ربُّـنــا إن الصَّلاةَ على الحبيب دواءُ .

كلمات عن المولد النبوي

يامن أتى الروح الأمين يضمه.. إقرأ نبي الله ثم ترنَّمِ.. صلّى عليك الله في ملكوته.. وحباك منزلة المقام الأعظم.

يامن على منهاجه الحقّ احتذى.. زِد بالصّلاة على الحبيب الأقرب.. في مولده الغرّاء فلتُحي الشّذى.. عطّر لسانك بِالصَّلاة على النّبيّ.

كلام عن المولد النبوي بك أشرقت شمسٌ.. وفاضت بالهداية والسلامْ..غسلت فؤادَ الطِّينِ.. حتى طارَ يَخفقُ كالحَمامْ.. يا ساكناً قلبي ،عليكَ صلاةُ ربِّي والسلامْ.

طُرب الزمان بسحر صوت المنشد لمديح خير الأنبياء الأمجد.. وكأنه بلسان حال فؤاده نادى بكل موحِّد متودِّد: إن مرَّ ذكر المصطفى في مجلس أدم الصلاة على النبي محمد.

بكل قول كريم أنت قائله.. تحيي القلوب وتحيي ميت الهمم.. سرت بشائر بالهادي ومولده.. في الشرق والغرب مسرى النور في الظلم.. تخطفت مهج الطاغين من عرب.. وطيرت أنفس الباغين من عجم.

خلفيات تهنئة بالمولد النبوي الشريف للأصدقاء تلك الذكرى العطرة التي تستعد الأمة الإسلامية بإكمالها لاستقبالها كلا حسب عاداته و مورثاته وحتى اعتقاده بجواز الاحتفال من عدمه فهناك من يجيز الاحتفال ولكن عبر إقامة الدروس الموضحة للدور العظيم الذي لعبه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

بوستات المولد النبوي

بوستات المولد النبوي

  رسائل التهنئة بالمولد النبوي الشريف

  • صلوا على من بكى شوقاً لرؤيتنا، كل عام وانتم بألف خير مولد نبوي شريف.
  • حبيبي يا رسول الله، صلوات الله عليك، أسأل الله العظيم أن يكون مولد ملؤه الخير والبركة.
  • اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، كل مولد نبوي وأنتم بخير.
  • إنه مولد خير الأنام، سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم، كل عام وانتم بخير.
  • كل عام وانتم سالمين وبالمولد محتفلين وفارحين.
  • مولد نبوي مبارك.
  • أتقدم بأجمل التهاني وأروع عبارات الأماني بمناسبة ذكرى مولد نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.

خلفيات تهنئة المولد النبوي 2023

خلفيات تهنئة المولد النبوي 2023

خلفيات تهنئة المولد النبوي 2023 خلفيات تهنئة المولد النبوي 2023 خلفيات تهنئة المولد النبوي 2023

يحرص أصحاب الصفحات الشخصية من المسلمين بجميع مذاهبهم وانتماءاتهم العرقية والثقافية على تهنئة أنفسهم وأصدقائهم وذويهم بمولد النبي الأمي والرحمة المهداة للعالمين سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آلة وصحبه أجمعين

عبر مشاركة الصور المعبرة عن إيمانهم برسالته السماوية والصلاة عليه وأيضا المتضمنة لكلمات وجمل تعبر عن عشقهم وتبجيلهم له وشعورهم بالشرف للاقتداء بخلقه العظيم شاهد اجمل صور المولد النبوي الشريف .

صور تهنئة بالمولد النبوي الشريف 2023

صور تهنئة بالمولد النبوي جديدة

صور بوستات تهنئة المولد النبوي

يستعد المسلمون في جميع أنحاء العالم لاستقبال مناسبة من أهم المناسبات الدينية وأن انقسموا فيما بينهم ما بين مؤيدين ومعارضين للاحتفال من عدمه وحتى طريقة الاحتفال والتحضير لها ولكنهم في النهاية يتفقون على أنه أعظم يوم في التاريخ

وأروع ما حدث للبشرية هو ميلاد المصطفى عليه الصلاة والسلام ولا يختلفون على وجوب التهنئة والتذكير بالصلاة والسلام على القائد والمعلم خير من جاء على الأرض مما يجعلهم يسعون جاهدين لانتقاء أجمل صور المولد النبوي الشريف.

تهنئة المولد النبوي حديثة

أحدث صور المولد النبوي

أجدد صور التهاني بالمولد

صور تهنئة مولد النبي

خلفيات المولد النبوي 1442

خلفيات المولد النبوي حديثة

أجمل خلفيات المولد النبوي 2023

خلفيات وصور تهنئة بالمولد النبوي

خلفيات عن المولد النبوي جديدة

المولد النبوي

المولد النبوي1 2

المولد النبوي3 3

تهنئة المولد النبوي

أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *