التخطي إلى المحتوى

طرق منزلية تساعد على الإجهاض ,تلجأ بعض النساء إلى الطرق المنزلية للإجهاض بديلا للعمليات الجراحية، ولكن أولا يجب أن نعرف بأن الإجهاضِ دون سبب قهري يعد جريمة من وجهة نظر الدين والإنسانية، لذلك إذا طرأتِ بعض الظروف التي يجب اللجوء للإجهاض مثل أن الحمل يكون خطر على صحة الأم والجنين أو موت الجنين داخل رحم الأم أو وجود تشوهاتِ للجنين من الضروري اجهاضه، لذلك أحضرنا لك بعض الطرق المنزلية وبمواد طبيعية لا تضر بصحتكِ.

الإجهاض الفوري

هو فقد الجنين وإنهاء الحمل مبكرا، ويتم الإجهاض بعدة طرق طبية يرشدكِ إليها الطبيب وحسب ما تستدعي الحالة الصحية للحامل، أو بواسطة الأدوية أو الجراحة حتى تتم عملية الإجهاضِ ويجب أن يكون قيل إتمام الأشهر الأولى من الحمل، ولكن من المحتمل أن هذه الأدوية أو الجراحة يؤدي بالأم إلى الموت أو النزف الشديد والذيِ يؤدي إلى فقد كثير من الدم، ولكن الطب البديل قام بعدة دراسات على الأعشاب والفواكه والتيِ من الممكن تقوم كبديل للأدوية ودون الشعور بآثار جانبية وأمن جدا على صحة الأم.

طرق طبيعية منزلية للإجهاض

تناول القرفة

تعتبر من أهم الطرق المنزلية للإجهاض، وهي من التوابل التي تستخدم قبل الولادة بلحظات من أجل تحفيز الرحم، وبالتاليِ من الممكن تناول جرعات عالية من القرفة للإجهاض، يمكنك تناول القرفة كمشروب دافئِ مرتين يوميا فهي تساعد على الإجهاض دونِ الشعور بألم.

بذور السمسم

يمكنك تناول بذور السمسم فهيِ من أفضل الطرق المنزلية للإجهاض لفعاليته العالية وبطريقة أمنة، انقعي بذور السمسم طوال الليل في الماء ثم تناوليهِ في الصباح.

تناول الأناناس

يحتويِ الأناناس على فيتامين C وبروتين بروميلين والذي يساعد على الإجهاض، في البروميلين يمكن أن يساعد على تهيئة عنق الرحم إلى الإجهاض، في الأناناس من أسهل الطرق المنزلية والتيِ لا تؤثر على صحة الأم، تناولي كوب من الأناناس يوميا فهو يساعدك علىِ الإجهاض.

أكل البقدونس

تناول كميات كبيرة من البقدونس يساعد على الإجهاض في المراحل الأولى من الحمل، فهو يعتبر المنظم الرئيسيِ للدورة الشهرية وهو من أبسط الطرق المنزلية للإجهاض، يمكنك تناول عصير البقدونسِ، ولكن يجب تناول البقدونس بالتدريج حتى لا يؤثر على صحتك.

شاي البابونج

يزيد من تدفق الدم ويساعد على تقلصات الرحم، يمكنك تناول شايِ البابونج، فهو من أهم الطرق المنزلية للإجهاض لاحتوائه على مواد كثيرة تساعد علىِ الإجهاض.

فاكهة البابايا

تعتبر من الفواكه، وتحتوي على ألياف غذائية وفيتامين E و c وحمض الفوليكِ والفلافونويد والبوتاسيوم والحديد، والعديد من الفوائد لذلك تساعد على الإجهاض لاحتوائه على مواد كيميائية تمنع نشاط هرمونِ البروج سترون.

عشبة السدر

تعمل هذه العشبة على تشنجات حادة في بطانة الرحم والشعور بالغثيانِ وذلك يؤدي إلى الإجهاض السريع.

مشروب الينسون

يؤثر على الهرمونات وبالتالي يسبب الإجهاضِ، يمكنك تناول كوب من الينسون الدافئ مرتين يوميا.

الزعفران

يمكنك استخدام كمية كبيرة منه حيث يعمل على تحفيز منطقة الرحمِ وبالتالي يحدث الإجهاض، لذلك استخدميه كمشروب صباحا ومساءا.

تناول القرفة

الحمام الساخن

يمكنك أخذ حمام ساخن بانتظام فهو علاج منزلي يساعد على الإجهاضِ ومن الممكن الجمع بين أخذ حمام ساخن وتناول الأعشاب الطبيعية، وتعتبر من الطرق السهلة التي تساعدِ على الإجهاض.

نصائح هامة بعد الإجهاض

  • يجب الذهاب إلى طبيبك إذا حدث لك نزيف قويِ، حتى لا يحدث مضاعفات ضارة بك.
  • تناول الأعشاب التي تساعد في تنظيف الرحم بعد الإجهاضِ مثل الينسون والقرفة والبابونج.
  • استشارة الطبيب من أجل فحصِ الرحم وإجراء عملية التنظيف إذا تطلب الأمر.
  • تجنبيِ الإجهاد البدني، والتزام الراحة التامة حتى انتهاء مضاعفات الإجهاض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *