وصفات تفتيح البشرة الغامقة

ياسمين عبدة

وصفات تفتيح البشرة الغامقة ,سوف نقدم لك سيدتي بعض الأعشاب التي تعملِ على تبييض البشرة الغامقة في معظم أماكن الجسم وقد تكون عدد من مكونات تلك الوصفات موجودة داخل منزلك وأنت لا تعلمين أهميتها ومفعولها في تفتيح بشرتك ويعد موضوع العناية بالبشرةِ من أهم المواضيع التي تهتمين بها وتشغل تفكيرك لذلك سوف نقدم لكيِ عدد من الطرق التي تجعلك تتمكنين من الاستفادة من تلك الأعشاب واستغلالها بطريقة صحيحةِ في تبييض بشرتك .

وصفات للبشرة السوداء

ماسك الترمس لتفتيح الجسم والبشرة

قومي بطحن عدد واحد ملعقة من الترمس وأيضا طحن ملعقة واحدة من الأرز وبعد ذلك مزجهم مع عدد واحد ملعقة من بيكربونات الصوديوم أو ما يسمى بالكربونات ويتم خلطهم جيدا إلي أن يتجانسوا معا ويصبح القوام كريميِ بعد ذلك قومي بتدليك ذلك الماسك على بشرتك ووجهك واتركية لمدة خمسة عشر دقيقة بعد ذلك قوميِ بغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر وتكرر تلك العملية مرة أو مرتينِ في الإسبوع .

ماسك الترمس لتفتيح الجسم والبشرة

استخدام القمح في تفتيح البشرة

لكي تحصلين على نتيجة جيدة في تفتيح البشرة يجب أن تستخدميِ القشور الخارجية لحبوب القمح حيث تقومي بخلط ملعقة واحدة كبيرة من تلك القشور وذلك بالإضافة إلي وضع ملعقة واحدة صغيرة من الزباديِ مع بعض قطرات من عصير الليمون ومزجهم جيدا ثم قومي بوضع تلك الخلطة على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة عليِ بشرتك ثم قومي بغسلة بالماء الفاتر.

ماسك الزنجبيل في تفتيح الوجه

أبشري ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج ثم قوميِ بإضافة عدد ملعقة واحدة كبيرة من الخميرة وأيضا عدد واحد ملعقة كبيرة من عسل النحل مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي ثم قوميِ تخلط تلك المكونات جيدا إلى أن يتم تكوين عجينة لينة وبعد ذلك قومي بفرد الخليط على وجهك تم اتركيهِ لمدة خمسة عشر دقيقة ثم اشطفي وجهك جيدا بالماء الفاتر.

وصفات تفتيح البشرة الغامقة06

ماسك الشوفان في تفتيح البشرة

قوميِ بطحن ملعقة واحدة كبيرة من الشوفان الأبيض ثم ضيفي إليها الماء واخلطي جيدا إلي أن ينتج عجينة بيضاء ثم قومي بوضع الخليط علي وجهك وقوميِ بتدليك وجهك جيدا واتركيه على وجهك لمدة دقيقة واحدة وبعد ذلك قومي بغسل وجهك جيدا بالماء الفاتر قومي بإستخدام هذه الطريقة بشكل يوميِ لمدة أسبوعين.

ماسك العسل وزيت اللوز

قوميِ بخلط واحد ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز وذلك بالإضافة إلي ملعقة واحدة من اللبن البودرة وأيضا عصير الليمون وقوميِ بخلطهم بشكل جيد ثم قومي بتطبيقها على وجهك واتركيه من عشر دقائق إلي خمسة عشر دقيقة ثم اغسليِ وجهك جيدا .

ماسك الحليب والليمون

قوميِ بمزج معلقة صغيرة من اللبن البودر مع ثلاث نقاط من عصير الليمون وذلك بالإضافة إلي ملعقة واحدة كبيرة من الدقيق واخلطيهم جيدا ثم ضعيهم على بشرتك ثم اتركيه على بشرتكِ لمدة خمسة عشر دقيقة ثم قومي بشطف وجهك جيدا .

ماسك النعناع في تفتيح الوجه

أحضريِ عدد من أوراق النعناع الطازج واغسليه ثم قومي بضربها جيدا وقومي بوضعها على وجهك واتركيه لمدة عشرين دقيقة وقوميِ بغسل وجهك جيدا بالماء البارد .

ماسك النعناع في تفتيح الوجه

ماسك الطماطم والليمون

قوميِ ببشر حبة طماطم جيدا وامزجي معها قطرتين من عصير الليمون واخلطي جيدا ثم ضعيها على بشرتك وقومي بتركه لمدة عشرون دقيقة وإغسليِ بشرتك جيدا ولكي تحصلي علي نتيجة سريعة كرري تلك العملية لمدة تصل إلي عشرون يوما متتالية .