أذكار المولد النبوي الشريف مكتوبة ابتهاجا بذكرى سيد الخلق أجمعين

أ / سمر السيد البدوي

هو اليوم الذي يستذكر فيه المسلمون مولد سيد الخلق ، ويقيمون الاحتفالات الدينية بهذه المناسبة العظيمة، ويأتي ذلك من باب محبتهم الكبيرة للرسول وتعبيرا عن مدى فرحتهم بقدومه إلى البشرية التي أنقذها وأخرجها من الظلام إلى النور والهدى، ويأتي ذكرى المولد النبوي في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول من كل عام.

“اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شيء وَمَليـكَه، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـى وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِرْكِهِ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـى سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم”.

اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين، والتجاء الملتجئين، تسبيح المسبحين، وحمد الحامدين، ألا تتخلى عنا، ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا، يا رب العالمين، لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، ولا أقل من ذلك، وأصلح لنا شأننا كله يا كريم

اللهم بحق هذا اليوم فرحة تمحو كل حزن ، وفرج لكل صابر، وشفاء لكل مريض، واستجابة لكل دعاء، إنّك على كل شيء قدير انشروا البسمة انه المولد النبوي .

اللهم اجعل هذا البلد آمناً، مطمئناً سخياً ، رخياً، مستظلاً بظل كتابك، ملتزماً بهدي نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وسائر بلاد المسلمين.

اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك وصفوتك من خلقك وأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم وأسكنا بجواره جنات النعيم ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عذابك الأليم بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.

بوستات أذكار المولد النبوي الشريف

اللهم إنـي اسألك تفريجا لكل هم. واستجابة لكل دعاء. وشفاء لكل مريض، وغفرانا لكل ذنب. ورزقا لكل محتاج، ورحمه لكل ميت اللهم آمين .

“فضلته على أنبيائك و أرسلته إلى الثقلين من عبادك ، و أودعته مشارقها و مغاربها ، وسخرت له البراق ، وعرجت به إلى سمائك”.

أذكار المولد النبوي الشريف مكتوبة

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين ، وعلى صحابته الغر الميامين ، أمناء دعوته ، وقادة ألويته ، وارضَ عنا وعنهم يا رب العالمين .

يا رب أنت غنى كل فقير، وعزة كل ذليل ، وقوة كل ضعيف ، ومفزع كل ملهوف فحاشى يا رب أن نفتقر في غناك ، وأن نضل في هداك ، وأن نذل في عزك ، وأن نضام في سلطانك ، فما من مخلوق يعتصم بك من دون خلقي فتكيده أهل السماوات والأرض إلا جعلت له من بين ذلك مخرجا ، وما من مخلوق يعتصم بمخلوق دونك إلا جعلت الأرض هوياً تحت قدميه وقطعت أسباب السماء بين يديه.

اللهم انصرنا على أنفسنا، حتى ننتصر لك، حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا.

بالخير مسيتك وبماء اللورد رشيتك وبمولد النبي هنيتك وكل عام والجميع بألف خير

أذكار المولد النبوي للمشاركة علي الفيس بوك

اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين والتجاء الملتجئين تسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.

يا رب تقبل توبتنا واغسل حوبتنا وأجب دعوتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا واسلل سخيمة قلوبنا.

اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين وتوفنا مسلمين وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

أذكار المولد النبوي الشريف

اذكار المولد النبي الشريف قصيرة

اللهم إنا نسألك بجاه نبيك المختار وآله الأخيار أن تكفر عنا الذنوب والأوزار وأن تنجينا من جميع المخاوف والأخطار وتقبل منا ما قدمناه من يسير أعمالنا في السر والإجهار وأغفر لنا ذنوبنا إنك أنت العزيز الغفار.

اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك وصفوتك من خلقك وأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم وأسكنا بجواره جنات النعيم ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عذابك الأليم بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.

وردة جورية بماء الورد مروية مكتوب عليها تهنئة بمولد سيد البشرية

اذكار المولد النبي

الاحتفال بذكري المولد النبوي

في ظل الحديث حول اذكار المولد النبي من أبرز ما تتميز به المنطقة العربية وتحديدا مصر وبلاد الشام والمغرب العربي، الاحتفالات الروحانية المقامة على أراضيها، فهذه الاحتفالات نجحت في أن تتحول من مجرد احتفالات دينية إلى احتفالات للم شمل الناس جميعا.

إلا أن هذه الاحتفالات اليوم ومع النمط الجديد للحياة والتطورات التي شهدتها حاليا أخذت بالتراجع شيئا فشيئا عما كانت عليه سلفا، فقد كان لمثل هذه الاحتفالات في تلك المناطق وقع وأثر كبير على الأشخاص، فالنور كان ينبعث من المدن الكبيرة احتفالات بهذه الذكرى العظيمة وبغيرها من المناسبات الدينية الأخرى أيضا.

  • إقامة مجالس لذكر محاسن الرسول وصفاته الحميدة، وسرد قصصه ومسيرته في الدعوة الإسلامية، كما يتم قراءة القرآن الكريم على مسامع الجموع.
  • تعطيل العمل بجميع المؤسسات الحكومية والخاصة في العديد من الدول العربية الإسلامية والتي منها، المملكة العربية السعودية ومصر وسوريا والأردن والإمارات وغيرها من الدول الإسلامية الأخرى.
  • توزيع الحلوى والطعام على الأشخاص من قبل الحكومات الإسلامية أو من قبل أشخاص عاديين من عامة الشعب.

دعاء بمناسبة المولد النبوي الشريف

عبارات عن المولد النبوي

بوركت كل البرايا وبالفرح صارت تنادي بمولد الهادي محمد حبه نو ر الفؤادي يا عالي المقام نهنيك قبل الزحام بمولد خير الأنام ودمت بصحة في كل عام .

مسرور مسرور هالكون مسرور بمولد نبينا المصطفى عالمنا شع نور .

رحمة الله تجلت للأنام برسول الله والآل الكرام ولد المرسل هادينا الهمام هنئوا بعضكم يا مؤمنين .

بدرك اشرق على الورى هداية اسمك احرفه من الاذى حماية روح ياسين وآية الولاية .

ملأت الكون يا طه سرورا وفاحت ذاتك المثلى حبورا لقد زنت الدنا عطرا ونورا وقد اسقيتها ماء طهورا .

للعالم جاء محمد يوما في احلى مشهد قد جعل الدنيا ربعيا والطير الشادي غرد

شاهد رسائل تهنئة المولد النبوي الشريف .

أسئلة شائعة
  • ما هو دعاء المولد النبوي؟

    اللهم إنك فضلته على أنبيائك و أرسلته إلى الثقلين من عبادك ، و أودعته مشارقها و مغاربها ، وسخرت له البراق ، وعرجت به إلى سمائك . اللهم بحق هذا اليوم فرحة تمحو كل حزن ، وفرج لكل صابر ، وشفاء لكل مريض ، واستجابة لكل دعاء ، إنّك على كل شيء قدير انشروا البسمة انه المولد النبوي

  • ماذا يقرأ في المولد النبوي الشريف؟

    اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ الْقَبْرِ، وَعَذَابِ الْقَبْرِ، وَشَرِّ فِتْنَةِ الْغِنَى، وَشَرِّ فِتْنَةِ الْفَقْرِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ قَلْبِي بِمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي

  • هل تعلم عن المولد النبوي الشريف؟

    هل تعلم إن مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم يوافق تاريخ 12 من شهر ربيع الأول للتاريخ الهجري ويحتفل به المسلمين كل عام. هل تعلم إن أول الفئات التي احتفلت بالمولد النبوي الشريف هم الفاطميين في مصر والعبيديون في تونس، ومن بعدهم قام باقي المسلمين بالاحتفال معهم.

أ / سمر السيد البدوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *