نص 50 دعاء قدوم العام الجديد 2024 افضل ادعية بداية السنة الميلادية

أ / سمر السيد البدوي

ينتظر الجميع الأمل بأن العام القادم سيكون هو الأفضل وهذا يعد من شيم المتفائلين الذي يبغون العيش في سلام ويرغبون في الابتعاد عن المعاصي والزلات، لذا يتعين على كل فرد التخلي عن اليأس والنظر بتفاؤل للمستقبل، والتضرع للخالق طالبا منه أن تأتي السنوات القادمة محملة بالخير والبركات، ويفضل ترديد دعاء اللهم في آخر يوم من هذا العام كالتالي:

فِي الْأَيَّامِ الْأَخِيرَةِ مِنْ هَذَا الْعَامِ؛ أُشْهِدُكَ يَا اللَّهُ أَنَّكَ سُبْحَانَكَ أَكْرَمْتَنِي وَسَتَرْتِنِي وَأَعْطَيْتَنِي مِنْ فَضْلِكَ الْوَاسِعِ، وَأَنْعَمْتَ عَلَيّ بِكَرَمِكَ وُجُودَكَ. وَأَسْأَلُكَ يَا رَبِّ فِي الْعَامِ الْجَدِيدِ سِتْرًا وَعَفُوًا وَقُرِّبًا إِلَيْكَ، وَأَسْأَلُكَ يَا رَبِّ أَنْ تَجْعَلَنِي لَكَ كَمَا تُحِبُّ أَنْتَ .. آمين.

دعاء قدوم العام الجديد   دعاء قدوم العام الجديد

دعاء قدوم العام الجديد

اللهم ابقي لنا احبابنا وطول لهم في أعمارهم واختم بالصالحات أعمالهم وودع عامهم بمغفرة ذنوبهم ويسر لهم في عامهم الجديد كل ما تحبه وترضاه من اعمال الخير وجنبهم السوء.

اللهُم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يرد لنا فيه دُعاء، واحفظ لنا من نحب، وبشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى .

دعاء قدوم العام الجديد مكتوب 2024

دعاء العام الجديد

يا رب استودعتك بداية سنة جديدة، اللهم اجعلها أجمل مما نتمنى، وأكتب لنا تغيرًا للأفضل في أحوالنا وحقق لنا خيرًا مما نتمنى.

في بداية سنة 2024 : اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ، ومن دعاء لا يُسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع.. اللهم إني أعوذ بك من هؤلاء الأربع.. يا رب، أدعوك بعزتك وجلالك؟ أن لا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي امرا، ولا تحنِ لي قامة، ولا تفضح لي سرا، ولا تكسر لي ظهرا.

اللهم جنبني في هذا العام الفواحش ما ظهر منها وما بطن، واجعلني شاكر لنعمك، وأتمّها علي.. يا أرحم الراحمين، اللهم فجّر ينابيع الحكمة من قلبي، وأجرني على لساني.

في هذه السنة الجديدة ، اللهم علّني ما جهلت، وذكّرني ما نسيت، وافتح علي من بركات السماء والأرض، إنّك سميع الدعاء، اللهم إنّي أسالك لي قوة الحفظ، وسُرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم اجعلني من الهُداةً المهتدين، اللهم حبّب إلي الإيمان، وزيّنهُ في قلبي، وكرّه إلي الكُفر والفسوق والعصيان.

دعاء بداية السنة اللهم في هذه السنة الجديدة ، أكف أهلي وأصحابي بحلالك عن حرامك، وأغنهِم وبفضلك عمّن سواك، اللهم جنّبهم رفقاء السوء والزنا والخمر، وسلّمهم من العلل والأوبئة والآفات، اللهم امدد لي على أحسن حالٍ في أعمارهم، وافسح لي بعافيةٍ منك في آجالهم، وقوي لي ضعيفهم، وانبتهم نباتًا حسنًا، يا ذا الجلال والإكرام، اللهم سلّمهم من شرّ الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، وأهدِهِم لما تحبّه منهم، واغفر لهم يا غفّار.

هذا عام جديد قد أقبل وسنة جديدة قد أقبلت اللهم إني اسألك من خيرها وأعوذ بك من شرها اللهم اجعله عاما ملئ بالسعادة والفرح , اللهم إني اسألك أن تتحقق أمانينا، وأن ترزقنا حياة طيبة مع من نحب، وأن تجعل هذا العام سعيد على الجميع.

دعاء السنة الجديدة

ادعية استقبال عام ميلادي جديد 2024

اللهم عام جديد، تجعلني فيه أوفر عبادك حظًا في الدنيا والآخرة، واجعلني فيه من أوليائك، وخاصّتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اجعلني من حفظةً كتابك، ومن الدعاةً والمجاهدين في سبيلك، ومن المبلّغين عن رسولك محمدٍ –صلّى الله عليه وسلّم-.

اللهم عام جديد، تغفر فيه ذنوبنا، وتطهّر فيه قلوبنا، وتحصّن فيه فروجنا، وتحسّن فيه أخلاقنا، وتأملا فيه قلوبنا نورًا وحكمةً، وأهلّنا لقبول كلّ نعمةٍ، اللهم اجعلنا فيه من الذاكرين والمذكورين، وعلّق فيه قلوبنا بطاعتك، واجعلنا من أوجه من توجّه إليك وأحبك.

دعاء اللهم عام جديد، فافتح علينا فيه فتوح العارفين، وارزقنا الحكمة والعلم النافع، وزيّن أخلاقنا بالحلم، وأكرمنا بالتقوى، وجمّلنا بالعافية.

اللهم عاماً دون ذنب ، دون حُزن ، دون فراق ، دون حرمان ، دون كسرة ، دون فشل ، دون شماتة ، دون صدمة , اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمرًا إلا يسرته ولا حلمًا إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها، ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله .

اللهم عام جديد، ترزقني فيه العلم الصالح، والصُحبة الطيبة، وترزقني القناعة والرضا، وتنزه قلبي عن التعلّق بمن دُونك، واجعلني ممّن تحبّهم ويحبّونك.

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسَلامة والإسلام، والتوفيق لما تُحب ربنا وترضَى

يا ربي وأنا أستقبل السنة الجديدة إني وكلتك أمري فأنت لي خير وكيل، دبر لي أمري فإني لا أحسن التدبير، اللهم افتح لي أبواب رزقك و ارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم أخرجني من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك.

دعاء قدوم العام الجديد

أسألك يا رب وأنا في انتظار السنة الجديدة أن ترزقني فرحة لا تسعها الدنيا ومن عليها واجعل حياتي على طاعتك في رضاك.

إلهي أني أسألك من فضلك ورحمتك فانه لا يملكها إلا أنت ولا حول ولا قوة الا بك، يا رب أرزقني من حيث لا أحتسب ولا تجعل بيني وبين رزقي احد سواك وهب لي غنى لا يطغيني وصحةً لا تنسيني.

ونحن نستقبل سنتنا الجديدة ربي اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعا اللهم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

دعاء استقبال عام ميلادي : يا رب في عامنا الجديد إني قد رسمت مستقبلاً وفي قلبي طموحاً وأملاً، يا رب لا تضيع لي تعب ولا جهد ولا دعاء ولا تخيب آمالي، يا رب ارزقني بركة الوقت وصفاء الذهن، اللهم هون عليَّ ما أراه صعباً و عسيراً، يا رب وفقني ويسر لي فإن التوفيق والتيسير من عندك وأنت على كل شيء قدير.

اللهم أني ودعتك عامي السابق فاغفر لي ذنوبي يا حي يا قيوم واستودعتك عامي هذا فارزقني رضاك وغفرانك والفوز بجنتك يا ذو الجلال والإكرام.

الدروس المستفادة من مرور الأعوام وقدومها

دعاء اللهم في آخر يوم من هذا العام نسألك أن ترزقنا التوفيق في القادم من أكثر التضرعات التي يرفعها المسلمون للخالق، وهناك العديد من الدروس التي يتعين على العبد تعلمها عند تولي عام وقدوم آخر؛ وهي كالتالي:

دعاء العام الجديد

التوكل على الله

  • يجب أن يتوكل العبد على ربه في كل خطوة يخطوها، ويبتعد عن طاعة الغافلين الذين يريدون الفساد في الأرض ويبتعدون عن إرضاء الله.
  • يتعين على المسلم التوبة عما فعله في العام الماضي، والدخول إلى العام الجديد وهو لديه عزيمة إلى السعي نحو الأفضل.

تحسين النية

  • يفضل أن يتعلم العبد من أخطاء الماضي، علاوة على ذلك عليه أن يحسن النية ويسعى ناحية الصلاح والفلاح.
  • يجب أن يتخلى عن رفقاء السوء الذين كانوا يأخذون بيده إلي طرق الضلال التي تدخل النار، ويبحث م عن صحبة صالحة تسعى في طريق الرحمن.

محاسبة النفس

  • المسلم الفطن هو من يتعلم محاسبة نفسه في كل الأمور التي يفعلها، وعليه أن يتخلى عن التمادي في فعل الأخطاء، التي تنزل بالعبد إلى الهاوية.
  • يجب أن يدرك الفرد أن العمر يمر سريعا، وإن لم يفعل الخير لن يجد من الحسنات ما يصاحبه يوم القيامة ويدخل الجنة.

دعاء استقبال عام جديد للحبيب 2024

تهنئة بالعام الجديد

ربي احفظ لي حبيبي فإني أخشى عليه من ضرر يمسه فيمسني اضعافه.

اللهم أني استودعتك إياه في كل حين ف احفظه لي يا الله كل سنة وانت طيب يا غالي. يارب في كل سنة احفظ لي حبيبي وأمان قلبي اللهم يا خير الحافظين احفظ لي هذه النعمة واطل في عمره وكل سنة وانت حبيبي.

اللهم مع بداية السنة الجديدة احفظ لي “الاسم” حبيبي قوتي سندي أميري جميلي قرة عيني أملي حياتي وكل شيء حلو ف حياتي يا رب وكل سنة وانت بخير حبيبي. في بداية السنة الجديدة اللهم احفظ لي من هو بعيد عن عيني، اللهم اني استودعتك حبيبي وكل عام وانت طيب.

دعاء بداية السنة الميلادية الجديدة 2024

«اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت؛ فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني؛ إنك أنت الغفور الرحيم».

﴿ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين).

«اللهم مصرِّف القلوب، صرِّف قلوبنا على طاعتك».

«اللهم اغفر لي، وارحمني، واهدِني، وعافِني وارزقني».

«ربِّ، قِني عذابَك، يوم تبعثُ عبادَك».

«اللهم إني أعوذ بك من شرِّ ما عملتُ ، ومن شر ما لم أعمل».

«اللهم إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى» .«أعوذ بالله من الفتن؛ ما ظهَر منها وما بطَن».

«اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكاها ، أنت وليُّها ومولاها».

«اللهم إني أعوذ بك؟ مِن علمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن نفسٍ لا تشبع، ومن دعوةٍ لا يستجاب لها» . «اللهم إني أعوذ بك مِن زوال نعمتك، وتحوُّل عافيتك، وفُجاءة نقمتك، وجميع سخَطك».

«اللهم أعوذ برضاك مِن سخَطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناءً عليك، أنتَ كما أثنيت على نفسك”. “أعوذ بالله العظيم، وبوجهه الكريم، وسلطانه القديم، من الشيطان الرجيم».

«اللهم اغفِرْ لي ما قدمتُ وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني.. أنت المقدِّم وأنت المؤخِّر، وأنت على كل شيءٍ قدير».

اجمل دعاء في استقبال العام الجديد 2024

دعاء العام الجديد

دعاء استقبال السنة الجديدة اللهم في هذا العام الجديد، إني أسألك بأسمائك الحسنى يا حي يا قيوم، أن تبارك لي في أبنائي وذريتي، ولا تضرهم وأن توفقهم لطاعتك، وأن ترزقني برهم.

ربي اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير .

اللهم هب لأولاد المسلمين مثل ما سألتك لأولادي، يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اجعل القران العظيم ربيع قلوبهم، وشفاء لِصدورهم، ونورا لأبصارهم.

اللهم فرح بهم نبيك المختار، واهدهم لما تحبه وترضاه، واجعلهم ممن تواضع لك، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، سيدنا محمد النبي، الأمين، وعلى آلة وصحبه أجمعين.

مع إشراقة أول أيام عام 2024، اللهم اجعلهم لي محبين، وعليّ مقبلين مستقيمين مطيعين، غير عاصين ولا عاقّين ولا خاطئين، اللهم ارفع عنهم البلاء والنقم، وارزقهم حسن الختام والوفاة على حقيقة الإسلام وأنت راضٍ عنهم، يا أرحم الراحمين.

اللهم آتِ نفوسهم تقواها، وزكّها أنت خير من زكّاها، اللهم اجعلهم أبرار ًا أتقياء بصراء سامعين، ولك مطيعين، و لأوليائك محبين، و لأعدائك مبغضين، اللّهم اشدد بهم عضدي، وأقم أودي، وكثّر عددي، وزيّن محضري، واحي ذكري، واكفني بهم في غيبتي، وأعنّي على حاجتي.

اللهم في كل يوم من هذا العام الجديد، عافهم في أبدانهم ظاهرًا وباطنًا، واحفظهم من كلّ سوءٍ ومكروهٍ، وعافهم في أنفسهم ودينهم ودنياهم وأخلاقهم، وارزقهم عيشًا قارًّا ورزقًا دارًّا، اللهم جنّبهم الفواحش؟ ما ظهر منها وما بطن، اللهم مُنّ عليّ ببقاء أولادي، وبإصلاحهم لي، وبإمتاعي بهم، وأمدد في أعمارهم مع الصحة والعافية في طاعتك ورضاك.

اللهم اكتب لنا عمر جديد بكل ما في خاطرنا عمر يحقق كل حاجه نتمناها كل عام وانتم بألف خير.

اللهم أرزقنا بالأصدقاء الوافين مع بداية العام الجديد وأبعد عن أصدقاء السوء والمصالح والمرضى النفسيين أنك على ذلك قدير.

اللهم إني مقبلة على عام جديد ومرحلة جديدة وعمر جديد ف كف عني أذى الدنيا يا الله وسخر لي الأرض ومن عليها و وفقني بتوفيقك وقدم لي الخير. سنه جديده من عمري أعانقها اليوم

اللهم إني استودعك عاما مضى من عمري فاغفر لي ما كان فيه و بارك لي في عامي الجديد و اجعل القادم من حياتي أجمل.

على الرغم من أن المجيب -سبحانه وتعالى- لم يحدد دعاء محدد حتى يجيبه, كما جاء في القرآن الكريم..

  (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ)

  إلا أن أفضل الأدعية التي يمكن أن يدعو بها الإنسان في حياته؟ تلك التي وردت في كلِِ من الكتاب والسنة، وقد تكون هذه الأدعية أفضل دعاء عن استقبال السنة الجديدة مكتوب؟ لأن هذه الأدعية كوناً عن أنها من عند الله؛ فهي تجمع بين طلب الدنيا والآخرة معاً.

﴿ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم ﴾ [البقرة: 127].

﴿ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار ﴾ [البقرة: 201].

﴿رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء ﴾ [إبراهيم: 40].

﴿ربنا أفرغ علينا صبرا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين ﴾ [البقرة: 250].

﴿ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ﴾ [البقرة: 286].

«اللهم إنك عفو تحب العفو ؛ فاعف عني».

﴿ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ﴾ [البقرة: 286].

(ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمني ن يوم يقوم الحساب ﴾ [إبراهيم: 41].

«اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي ، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني».

«اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء».

«أتوب إلى الله مما أذنبت».

«اللهم اغفر لي ذنبي كله؛ دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره»

دعاء قدوم رأس السنة الجديدة 2024

تهنئة رأس السنة

دعاء قدوم العام الجديد اللهم عوضني بهذه السنة الجديدة عن كل خيبة ظن واكفني شر خلقك وشر القادم واكتب الخير لي وحقق مرادي يا الله.

اللهم يا جابر خواطر المنكسرين اجبر كسر قلبي اللهم اجعلها سنة جديدة ترزقني فيها بفرحة تنسيني كل ما عانيته وأنت القادر المقتدر.

اللهم اني استودعتك السنة الجديدة اجعلها يا الله بداية خير لي ولكل من احب ولا تريني فيها مكروها يارب.

اللهم اختم هذه السنة بجبر خاطر كل مكسور و بتحقيق أمنيات باتت في قلوبنا نرددها إليك دائما، اللهم حقق مرادنا وكُل ما نتمنى.

اللهم بشرنا في آخر هذا العام بكل ما نتمناه واجعل السنة الجديدة فاتحة خير علينا جميعًا.

اللهم ادخل علينا العام الجديد وأنت راض عنا واجعله عاما تتبدل فيه همومنا إلى أفراح وسعادة.

اللهم حقق في هذا العام كل أمانينا وزد في إيماننا وأعنا على طاعتك ووفقنا يارب واصلح قلوبنا وحقق أحلامنا.

دعاء قدوم العام الجديد

اللهم عام جديد بلا حزن وبلا ألم، عام جديد بدون فقدان اشخاص غاليين، عام جديد مليء بالسعادة مع من احب.

يارب العالمين اجعله عام سلام وأمن وأمان علي البلاد والعباد والهم قادة العالم الصواب والرشاد لخدمة الإنسانية والبعد عن هلاك البشرية.

اللهم إنا نسألك أن تسهل علينا كل صعب عسير وان تتحقق أمانينا وأن ترزقنا حياة طيبة مع من نحب وان تجعل هذا العام سعيد على الجميع.

اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلا تَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ.

اللهم يا محول الأحوال … حول حالي إلى أحسن الأحوال بحولك وقوتك يا عزيز يا متعال

اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيه اِلى مَرضاتِكَ وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

اَللّهُمَّ قَوِّني عَلى إقامة اَمرِكَ ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ.

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ ، وَ اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ .

اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَ الْأقْذارِ، وَ صَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ .

دعاء قدوم العام الجديد

شاهد أيضا : تهنئة بالعام الجديد

أ / سمر السيد البدوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *