التخطي إلى المحتوى

اسماء اولاد بحرف الجيم (ج) 2021 عبر موقع muhtwa.com ,يوجد لدينا العديد من اسماء الاولاد التي تبدأ بحرف الجيم ويوجد ماهو موجود من هذه الأسماء ومعروف لدينا ومنتشر بصورة كبيرة والبعض الآخر غير معروف أو لم يعرف بصورة كبيرة حتى الوقت الحالي ، ومن مقتبل هذا سوف نقوم بسرد عدد مميز من أسماء الصبيان التي تبدأ بحرف الجيم وبالطبع ستكون معانيها في مقابل كلا منها حتى نتيح لكم اختيار الأفضل من ضمن هذه الاسماء.

  • جرير Greer :اسم جرير أحد أسماء العلم المذكرة العربية الأصل والتي تعني جذب وشد والجرير هو الحبل الذي يمسك منه العبير كما يقال على الحبل بصورة عامة باسم الجرير.
  • جومرد Gomard :الاسم من الأصل الاجنبي تحديداً من اصل كردي ويعني السخي والكريم ، وهو اسم علم مذكر معروف في أوروبا.
  • جاسر Jasser :ظهر اسم جاسر في بعض السنوات إلا أنه اختفى خلال الفترة الاخيرة ، والاسم من الاصل العربي ويعني الشجاع والمقدام والطويل الضخم.

اسماء اولاد بحرف الجيم 2021

جوان Joan :هذا الاسم له تفسيران أحدهما يعني الفتى اليافع والشاب الصغير السن وهو المعنى الأدق الذي جاء منه هذا الاسم بينما يوجد تفسير آخر لهذا الاسم ولكنه غير دقيق بأنه جاء من الاسم جون ، وفي كلتا الحالتين فإن الاسم من أصل فارسي.

جلوان Jalwan :هذا الاسم مع الاسم الشديد عند انتشاره في الوطن العربي قد انتشر كاسم علم مؤنث إلا أنه في الحقيقة هو اسم للذكور وليس الإناث وهو ينطق بتعطيش الجيم ، واسم جلوان يعني واضح وكاشف للحقيقة وهو من الاصل العربي.

اسماء اولاد بحرف الجيم مسيحية

جُرْجي George :

اسم جُرْجي هو عبارة عن اسم محرف من الاسم المعروف في الوطن العربي بصورة كبيرة جرجس والاسم من أصل أرمني ، واسم جرجس هو اسم لأحد القديسين الذي قتل عام 303 م ومعنى الاسم الزارع والحارث وللاسم تحريف آخر هو جريج.

جوسْلين Jocelyn :

الاسم من اصل اجنبي جاء الى الدول العربية بصفة خاصة في بلاد الشام من خلال الحملات الصليبية لأنه كان يتواجد ثلاثة قواد بهذه الحملات قد عرفوا بهذا الاسم ومن ثم انتقل الى الوطن العربي ، واسم جوسْلين يعني العدالة والحق.

اسماء اولاد بحرف الجيم اسلامية

جُنادة Gonada: الاسم قد ظهر في التراث العربي الإسلامي حيث عرف به أحد الصحابة الاجلاء في عهد الرسول الكريم ، وهو يعني العون والأنصار وهذا الاسم يطلق على العسكر بصورة خاصة.

جِران Gran : الاسم على الرغم من غرابته إلا أنه عربي في الأصل ويعني باطن العنق وخاصة باطن العنق لدى البعير كما يقال إن الجران هو السوط المصنوع بصفة خاصة من جلد البعير ، وقد ورد ذكره في الحديث الشريف لرسول الله كما عرف به أحد الشعراء في القدم الذي كان يسمى “جِران العود”.

جدير Gader : الاسم معروف لدينا كلفظ في اللغة العربية ولكنه لم ينتشر كاسم علم مذكر ، ولكنه يعني المناسب واللائق لكل شئ وهو الحسن والخلق بكل شئ ايضاً ، وقد جاء هذا الاسم من فعل جدر وهو من أصل عربي.

اسماء اولاد بحرف الجيم

جَسّاس Jasas :

الاسم في الوهلة الاولى قد نرى انه قد جاء من الجاسوس اي الاستماع الى إخبار الآخرين ونقلها وهو أمر صحيح ، ولكن الاسم عند استخدامه كاسم علم مذكر يكون يحمل معنى الشجاع والجريء الذي يطأ الأرض وايضاً الحاد البصر ، والاسم مختلف عليه بين علماء الدين الاسلامي لانه قد اشتهر به قاتل “كليب بن وائل” في الجاهلية.

معنى اسم جساس

جِارم Garm :

اسم جارم من الاصل العربي ويعني القاطع وجرم الشئ اي قطعه او قطع الشئ الزائد عنه دون فائدة كما أن الجارم هو منتقي اللحم من العظم وجامع الثمر خاصة ثمر النخل ، وقد عرف بهذا الاسم الأديب المصري “علي الجارم”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *