العلاج النهائي لمرض الصدفية

العلاج النهائى لمرض الصدفية، مرض الصدفية أحد الأمراض الجلدية الشائعة حول العالم والتى يعانى منها عدد كبير من الناس، فهو عبارة عن ظهور قشور فضية اللون على طبقة الجلد، ويرجع ذلك إلى نقص مناعة الجسم نتيجة التعرض إلى صدمة عصبية شديدة أو تناول بعض الأدوية، فالصدفية تظهر فى فروة الرأس، أسفل الظهر، الصدر، الذراعين، اليدين وأيضا الركبتين، وغالبا تصيب الشباب والمراهقين، ولا خوف منها لأنها من الأمراض الغير معدية ويمكن علاجها بسهولة.

أعراض الصدفية

أعراض الصدفية

  • الشعور بألم شديد فى منطقة الإصابة.
  • ظهور قشور فضية اللون على الجلد.
  • وجود بقع حمراء.
  • حفر فى الجلد.
  • تشقق الأظافر.

أسباب الصدفية

أسباب الصدفية

  • نقص مناعة الجسم وبالتالى يكون عرضه للإصابة بالصدفية.
  • العامل الوراثى.
  • وجود خلل فى كرات الدم البيضاء.
  • تناول أنواع معينة من الأدوية.

أسرع علاج للصدفية

أسرع علاج للصدفية

عند الإصابة بأحد الأمراض يتعرض الشخص المصاب للقلق والتوتر ظنا بأنه لا يستطيع علاج هذا المرض وتزداد حدته بل بالعكس فهناك العديد من الطرق والوصفات المنزلية التى يمكن اتباعها لعلاج عدد كبير من الأمراض وخاصة إذا كانت فى البداية، فدعونا اليوم نوضح لكم كيفية علاج مرض الصدفية فى المنزل.

1- الصبار

يحتوى الصبار على العديد من الخصائص المضادة للإلتهابات والأكسدة، لذلك يلعب دورا فعالا فى علاج مرض الصدفية، وذلك عن طريق مزج عصير الصبار مع القليل من العسل، ويدهن به مكان الإصابة، وينصح بتكرار هذه الطريقة عدة مرات حتى الشعور بالتحسن.

2- العرقسوس

يلعب العرقسوس دورا فعالا فى علاج مرض الصدفية، حيث يمكن اضافة القليل من مطحون العرقسوس إلى الفازلين ومزجهما سويا، ثم يتم تدليك مكان الإصابة بالصدفية بهذا الخليط عدة مرات للحصول على نتيجة مضمونة.

3- الحلبة

يجهل عدد كبير من الناس فوائد الحلبة فى علاج العديد من الأمراض، فهى ممتازة لعلاج مرض الصدفية، ويمكن اسنتخدامها عن طريق دهن منطقة الإصابة بزيت الزيتون، ثم يرش مطحون الحلبة عليه، ويمكن اتباع هذه الطريقة كل يوم حتى الشعور بالتحسن، كما يمكن اضافة بذور الحلبة إلى الماء وغليها على النار لعدة دقائق، ثم يشرب منها عدة مرات فى اليوم.

4- البابونج

يعد البابونج أحد الأعشاب الطبيعية التى تستخدم لعلاج مرض الصدفية، وذلك عن طريق اضافة القليل من زيت الزيتون إلى أزهار البابونج ومزجهما سويا، ثم يدهن به مكان الإصابة.

5- الجميز

يعد الجميز أحد العلاجات المنزلية القوية التى تعالج مرض الصدفية، حيث يمكن استخدام شرائح الجميز كلبخة على مكان الإصابة، كما يمكن استخدام اللبن السائل من الجميز كدهان للصدفية، وينصح بإتباع الطريقة عدة مرات حتى الشفاء.

6- الأفوكادو

يلعب الأفوكادو دورا سحريا فى علاج مرض الصدفية وخاصة لب الأفوكادو، حيث يمكن استخدام لب الأفوكادو كدهان على منطقة الإصابة فهو يعمل على ترطيب الجلد.

7- الخلة

تعد الخلة أحد الأعشاب القوية التى تساعد فى علاج الصدفية، حيث يمكن وضع بذور الخلة المطحونة على مكان الإصابة للتخلص من الألم.

8- بذور الكتان

يستخدم زيت بذور الكتان لعلاج الصدفية، حيث يمكن استخدامه كدهان على منطقة الإصابة عدة مرات حتى الشفاء.

9- حشيشة الملاك

تعد حشيشة الملاك أحد العلاجات المنزلية الفعالة أيضا لعلاج مرض الصدفية، حيث يمكن طحن نبات حشيشة الملاك، ثم يوضع على مكان الإصابة بالصدفية، كما يمكن تحضير شوربة حشيشة الملاك ويشرب منها وبعد ذلك يتم التعرض لأشعة الشمس.

10- قطران الفحم

لا يعرف عدد كبير من الناس أن قطران الفحم له فوائد كثير فى علاج العديد من الأمراض ومنها مرض الصدفية، حيث يمكن استخدامه كدهان على مكان الإصابة بإستمرار حتى الشفاء.

11- زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون أحد الزيوت الطبيعية التى تستخدم لعلاج الصدفية، حيث يمكن مزج زيت الزيتون مع زيت اللوز، ثم يتم تدليك منطقة الإصابة به.

  • أمنيه البسيونى
  • منذ 5 سنوات
  • الصحة والطب

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.