أهم 10 مشروبات للتخلص من الكرش والبطن الكبيرة سريعاً

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

يعانى العديد من الناس من مشكلة بروز الكرش وخاصة النساء، لأنها تسبب لهم الإحراج وتزعجهم بحياتهم لعدم القدرة على ارتداء الملابس التي يفضلونها، كما أنه يعد عائقا كبيرا أيضا للرجال، لذلك يتم البحث عن وجود حلول سريعة وفعالة للحد من هذه المشكلة إلى الأبد بدون التعرض إلى أي أضرار أو نتائج سلبية، لذلك دعونا نأخذ معكم جولة سريعة بهذه المقالة للتعرف على أسباب ظهور الكرش مع توضيح أفضل المشروبات الطبيعية التي تساعد في التخلص من هذه المشكلة.

أسباب ظهور الكرش

  • عدم ممارسة التمارين الرياضية.
  • ارتداء حزام البطن باستمرار.
  • الحمل المتكرر.
  • ضعف عضلات البطن.
  • الإكثار من تناول الوجبات الجاهزة.
  • شرب المشروبات الغازية مثل البيبسي.
  • عدم اتباع نظام غذائي سليم.

مشروبات للتخلص من الكرش نهائيا

لكل من يعانون من مشكلة ظهور الكرش يبحثون عن أسرع الطرق المنزلية للتخلص منه تماما بدون اتباع نظام رجيم أو اللجوء إلى اجراء العمليات الجراحية التي تزعج البعض أو لا تكون بمقدورهم، حيث توجد أفضل المشروبات الطبيعية التي يمكن تحضيرها منزليا للحد والتخلص من الكرش نهائيا.

مشروبات للتخلص من الكرش نهائيا

1- الماء

يلعب الماء دورا سحريا بالتخلص من الكرش ، لأنه يعمل على زيادة عمليات التمثيل الغذائي، ويساعد في حرق الدهون بسرعة ويجعل الجسم رطبا طوال الوقت، لذلك ينصح بالإكثار من شرب الماء بمعدل لترين في اليوم على الأقل على فترات للحصول على نتيجة مضمونة.

2- مشروب الشمر

يعد الشمر أحد الأعشاب الطبيعية التي تساعد بحرق الدهون من الجسم والتخلص من مشكلة ظهور الكرش التي تؤرق عدد كبير من الناس، حيث يمكن تحضيره عن طريق إضافة ملعقتين من بذور الشمر إلى كوب من الماء ويغلى المزيج على النار لعدة دقائق، ثم يتم تصفيته ويشرب منه مرتين في اليوم على الأقل مره على الريق بالصباح ومرة قبل النوم مباشرة.

3- مشروب الشاي الأخضر

من أبرز مشروبات للتخلص من الكرش يعمل الشاي الأخضر على حرق الدهون بسرعة، فهو من أهم المشروبات السحرية المعروفة عند عدد كبير من الناس، لذلك يستخدم للتخلص من السمنة المفرطة وخاصة الدهون المتراكمة حول البطن أو ما يعرف بالكرش، ويمكن تحضيره عن طريق خلط كلا من ملعقة صغيرة من الشاي الأخر

ملعقة صغيرة من أوراق النعناع، وملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون وقشر الرمان، ثم يتم على المكونات بلتر من الماء على النار حتى تمتزج سويا، وبعد ذلك يتم تصفيته ويشرب منه عدة مرات في اليوم قبل تناول الطعام.

4- مشروب الخردل واليانسون

يمكن تحضير مشروب مفيد بالمنزل مكون من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على التخلص من السمنة المفرطة وخاصة منطقة الكرش، حيث يمكن مزج ملعقة صغيرة من الخردل

ملعقة كبيرة من الشمر، ملعقة كبيرة من الكمون المطحون، ملعقة كبيرة من البردقوش مع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وربع ملعقة كبيرة من الزنجبيل والقليل من عصير الليمون

ثم يتم اضافه هذه المكونات إلى الماء ويتم غليها على النار، ويترك لمدة ليلة كامله حتى ينقع، ثم يشرب منه ثلاث مرات في اليوم بعد الأكل.

5- ماء الديتوكس

لمن لا يعرف ماء الديتوكس فهو عبارة عن مشروب مكون من مجموعة من الفواكه المفضلة، حيث يحتوى على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ويمكن تحضير هذا المشروب عن طريق نقع مجموعة من الفواكه المفضلة بالماء لمدة ثماني ساعات على الأقل، ثم يشرب منها بالصباح باستمرار.

6- تناول اللوز

يعد من أهم مشروبات للتخلص من الكرش يحتوى اللوز على نسبة عالية من الدهون الغير مشبعة، بالإضافة إلى إلى احتوائه على العديد من المعادن مثل المغنسيوم وغنى بالألياف وبالتالي يساعد الجسم بالتخلص من الدهون والكرش تماما

لذلك ينصح بالإكثار من تناول اللوز فهو يعطى الشعور بالشبع وعدم تناول كميات كبيرة من الطعام، كما يمكن نقع حبات اللوز بالماء لمدة ليلة كاملة، ثم يتم شرب كوب من عصير الليمون الدافئ في الصباح وبعد ذلك يتم تناول اللوز بنصف ساعة على الأقل.

7-عصير الليمون

يلعب عصير الليمون دورا رائعا بالتخلص من الكرش والبطن الكبيرة، فهو يحتوى على العديد من الخصائص الفعالة التي تطرد السموم من الجسم وتقلل من السمنة، حيث يمكن إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى كوب من الماء الدافئ، ويشرب منه على الريق يوميا للحصول على نتيجة مضمونة.

8- الحلبة

تعتبر الحلبة من أهم الأعشاب التي تساعد في التخلص من الكرش، حيث تحتوى أوراق الحلبة على العديد من الألياف التي تعمل على تنظيم مستوى السكر بالدم

ويمكن استخدامها عن طريق نقع بذور الحلبة بالماء لمدة ليلة كاملة، ثم يتم تناولها بالصباح مع الماء على الريق قبل تناول الطعام

كما يمكن إضافة مسحوق الحلبة إلى أطباق السلطة والشوربة، ويمكن أيضا تحضير مشروب الحلبة عن طريق إضافة ملعقة من الحلبة المطحونة إلى كوب من الماء المغلي ويشرب منها قبل تناول الوجبات.

9- عشبة الأملج

تحتوى عشبة الأملج على العديد من الفيتامينات والخصائص المضادة للأكسدة، مما تساعد بالحفاظ على نسبة السكر بالدم وطرد السموم من الجسم، بالإضافة إلى تقليل نسبة الدهون في الجسم

لذلك تستخدم للتخلص من الكرش والبطن الكبيرة تماما عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الأملج إلى كوب من الماء المغلي ويشرب منه قبل النوم بنصف ساعة.

10- مشروب القرفة

تعد القرفة أحد الأعشاب الطبيعية التي تلعب دورا فعالا بالتخلص من السمنة وخاصة الكرش الذى يعانى منه عدد كبير من الناس، فهي تحتوى على العديد من الخصائص التي تعزز الأيض وتزيد من نسبة حرق الدهون

كما تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول بالدم الذى يسبب السمنة، حيث يمكن إضافة ملعقة صغيرة من القرفة إلى كوب من الماء المغلي، ثم تحلى بالعسل ويشرب منها أكثر من مرة في اليوم وهذا كان أخر مشروبات للتخلص من الكرش في موضوعنا.

نصائح للتخلص من الكرش

مشروبات للتخلص من الكرش

  • ينصح بتناول الطعام ببطء حتى يشعر الجسم بالشبع بسرعة.
  • ينصح بمضغ الطعام جيدا فهو يساعد على تقليل كمية الطعام والسعرات الحرارية.
  • الإبتعاد عن تناول الطعام عند الغضب او التوتر لتجنب زيادة الوزن.
  • ينصح بالإكثار من شرب الماء قبل تناول الطعام وأثناء الوجبات حتى يشعر الجسم بالشبع.
  • الإكثار من تناول المأكولات التي تحتوى على نسبة عالية من الألياف.
  • تناول سلطة الخضار التي تحتوى على نسبة قليلة من الدهون فهي تساعد على الشبع وتناول.
  • أن يكون للشخص لدية أراده وعزيمة للتخلص من الكرش، لأن الأمر لم يعد سهل ويتوقف على إرادة الشخص.
  • ينصح بعدم التفكير في زيادة الوزن، لأن ذلك قد يصيب الشخص بالإحباط والملل وبالتالي لم يفقد وزنه.
  • تجنب تناول المشروبات الغازية.

شاهد نظام غذائي للتخلص من الكرش سريع ومجرب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *