التخطي إلى المحتوى
رجيم بذرة الكتان للتنحيف
رجيم بذرة الكتان

رجيم بذرة الكتان للتنحيف، تعد بذور الكتان أحد النباتات المفيدة التى تستخدم فى العديد من الحالات، فهى عبارة عن بذور تتميز باللون الأبيض وتحتوى على العديد من الفوائد والعناصر الغذائية الجمة، وكانت تستخدم منذ القدم فى علاج أمراض كثيرة ونتائجها مذهلة، كما لها أهمية كبيرة فى فقدان الوزن بسرعة والتخلص من الدهون المتراكمة فى الجسم.

بذور الكتان للتنحيف

بذور الكتان للتنحيف

تلعب بذور الكتان دورا سحريا فى التخلص من الوزن الزائد وخاصة منطقة الدهون الموجوده فى الجسم، فقد يجهلها عدد كبير من الناس ولا يعرفون فوائدها الكثيرة، حيث تحتوى على نسبة عالية من الألياف تعمل على فقدان الشهية وبالتالى تجعل الشخص لا يقبل على تناول الطعام، لأن جسمة يشعر بالشبع الدائم وامتلاء المعدة، كما تعمل الألياف أيضا على إبطاء عملية الهضم والإمتصاص وهذا يقلل من دخول الجلوكوز إلى الدم، وبالتالى لا تتراكم الدهون فى الجسم، كما تحتوى بذور الكتان على العديد من الأحماض مثل حمض الألفا-لينولينيك الذى يعمل على تحسين عملية حرق الدهون.

 استخدام  بذور الكتّان للتّنحيف

 استخدام  بذور الكتّان للتّنحيف

لا توجد طريقة محددة لإستخدام بذور الكتان للتخلص من السمنة المفرطة والدهون المتراكمة فى الجسم، حيث تعددت الإستخدامات وكل منها لها فائدة معينه، لذلك دعونا نتعرف معكم على استخدامات بذور الكتان النافعه بدلا من اصابة الإنسان بأى أضرارمنها، لأنها تحتوى على بعض المواد السامة التى قد تؤذى الإنسان.

  • يمكن تناول بذور الكتان المطحونة بدلا من الإعتماد عليها كما هى، فعند تناولها حبوب لا يستفيد الجسم من جميع فوائدها عكس المطحونة التى يستفيد منها الجسم وتحسن عملية الهضم.
  • تستخدم بذور الكتان للتخسيس والتخلص من الوزن الزائد عن طريق اضافتها إلى العديد من الأطباق المختلفة مثل أطباق الشوربة واللحوم وغيرها حتى يستفيد منها الجسم.
  • يجب الإبتعاد تماما عن بذور الكتان الغير ناضجة، لأنها تحتوى على مواد ضارة بالجسم وقد تكون سامة.
  • تستخدم بذور الكتان للتنحيف والتخلص من الدهون المتراكمة فى الجسم، وذلك عن طريق نقع بذور الكتان فى الماء لفترة من الوقت، ثم يؤخذ منها قبل تناول الطعام حتى تعمل على فقدان الشهية وعدم الرغبة فى تناول الطعام.
  • تطحن بذور الكتان فى المنزل ويتم الإحتفاظ بها فى الثلاجة بدلا من شرائها مطحونة جاهزة، لأن بذور الكتان المطحونة تفسد بسرعة.
  • يجب وضع بذور الكتان فى مكان غير رطب لحمايتها من الأكسدة.

أضرار بذور الكتان

أضرار بذور الكتان

على الرغم من الفوائد الجمة لبذور الكتان وخاصة فى التنحيف والتخلص من الوزن الزائد، إلا أنها على الجانب الأخر توجد لها العديد من الأضرار إذا تم استخدامها بطريقة خاطئة أو استخدامها عن الحد المسموح لها، لذلك دعونا نوضح لكم اهم المحاذير الناتجة من استخدام بذور الكتان.

  • تعمل بذور الكتان على تحسين عملية الهضم مما قد يؤدى إلى حدوث الإنتفاخات والغازات، وأيضا الشعور بالغثيان وألالم المعدة، لذلك يجب الحد من استخدامها لعدم زيادة حدة هذه الأعراض.
  • ينصح بعد استهلاك بذور الكتان لمن يعانون من ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية فى الدم، لأنها بالفعل تعمل على زيادة الدهون الثلاثية فى الدم.
  • قد تؤدى بذور الكتان الغير الناضجة إلى التسمم، لذلك ينصح بعدم استخدامها.
  • تعمل بذور الكتان على سد الأمعاء، لذلك يجب تناول بذور الكتان مع الماء.
  • قد تضر بذور الكتان الحامل، لذلك ينصح بالإبتعاد عنها خلال فترة الحمل، لأنها تعمل عمل هرمون الأستروجين.
  • تعمل بذور الكتان على زيادة النزيف، لذلك يجب عدم استخدامها لمن يعانون من النزيف.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن