صور معالم الأردن السياحية 2024

أ / أمينة محمد ذكى

صور معالم الأردن السياحية 2024 تضم الأردن العديد من المعالم السياحية الأثرية القديمة التي تعود الأنباط والرومان واليونانيين وغيرهم من الحضارات المختلفة التي تعاقبت على المملكة الأردنية الهاشمية ، فضلا عن عيون المياه المعدنية التي تتمتع بها المملكة

والتي تعد من أهم طرق علاج الروماتيزم وعدد من الأمراض الجلدية بشكل عام وقد قدمنا لكم في محتوى مقال سابق حول السياحة العلاجية في الأردن ولكن اليوم نقدم توضيح لأبرز المعالم السياحية في الأردن.

صور معالم الأردن السياحية

  • صور قلعة العقبة

من اجمل معالم  الأردن  بنى القلعة الصليبيون لأهداف استعمارية ولكن تم إعادة بنائها مجددا في عهد المماليك كما عثر على منحوتات توضح أن الذي بنى القلعة هو السلطان المملوكي قانصوه الغوري وذلك عام 1587 وتوجد القلعة في وسط مدينة العقبة جنوب الأردن.

قلعة العقبة الاردن

صور مدينة أيلة

تتميز المدينة بكونها أول مدينة إسلامية يتم إنشائها خارج محيط الجزيرة العربية ، حيث تأسست في عام 650 على يد الخليفة عثمان بن عفان فيما شهدت تقدما كبيرا خلال فترة الأمويين والعباسيين والفاطميين ولكنها شهدت عدد من الزلازل والهجمات الصليبية أيضا .

مدينة أيلة

قوس هادريان أو بوابة هادريان

تم إنشاء القصر احتفالا بزيارة الإمبراطور الروماني هادريان للمدينة جرش في عام 129 ميلادية والمعلم عبارة عن ثلاث أقواس كان ارتفاع الواحد منهم 22 متر ولكنه أصبح الآن 11 متر ، يقع المعلم في مدينة جرش.

 بوابة هادريان

صور البتراء الصغيرة

من اشهر معالم الأردن السياحية 2024 سمى الموقع بهذا الاسم نظرا لتشابه الأعمدة والواجهات الحجرية المنحوتة مع تلك الموجودة فى البتراء وتشير الأبحاث التاريخية إلى أن الموقع يعود لبدايات استقرار العرب الأنباط في البتراء كما ان نقوش وزخارف الموقع تشير الى انه كان في فترة القرن الأول الميلادي.

بيضا

صور قصر البنت

ربما يتمتع هذا المعلم بصموده أمام الزلازل خلاف المعالم الأثرية في العالم ويرجع هذا الصمود الى طريقة بناء القصر حيث تم تدعيم المداميك الحجرية المصنعة منها القصر بدعائم من أخشاب العرعر مما أكسبها مرونة كبيرة في مواجهة الزلازل والعوامل الجوية المختلفة ، يوجد القصر في المحمية الأثرية بمدينة البتراء.

قصر البنت

تعرف علي: دليل وصور السياحة العلاجية في الأردن

صور معبد هرقل

تم بناء المعبد ترحيبا الإمبراطور الروماني ماركوس أوريليوس في الفترة من عام 161 حتى عام 166 ميلادية ويعد هذا المعبد أكبر معبد يعود للرومان في العالم بأسره ومازالت بعضا من معالمه موجودة حتى الآن لاسيما وهو يقع في قلعة عمان تابع صور معالم الأردن 2024.

معبد هرقل الأثري

صور قلعة مكاور

اكتسبت القلعة شهرة أهمية كبيرة لكونها المكان الذي دفن فيه النبي يحيى بعد استشهاده على يد الحاكم الروماني في ذلك الوقت “هيرودوس”حسبما تشير الدراسات التاريخية والدينية والقلعة بشكل عام تم انشائها في القرن الأول قبل الميلاد كما عثر داخلها على لوحة فسيفساء تعد الأقدم في تاريخ الأردن ، توجد القلعة أعلى تلة بارتفاع 730 متر عن سطح البحر.

 قلعة مكاور الأثرية

قصر الأزرق

أفادت الدراسات التاريخية بأن اليونان والرومان هم من بنوا القصر لأغراض دفاعية لتكون حصن أمان للمدينة ثم قام بتطويرها المماليك في القرن الثالث عشر للميلاد ويضم القصر واحة كبيرة للمياه النقية تعد الأكبر في المنطقة المحيطة بالقصر مما يفسر اقبال الطيور المهاجرة حول القصر والقصر بشكل عام تم بنائه من البازلت الأسود المميز.

قصر الأزرق

أفضل فنادق الأردن 2024

  • فندق لاميزون ويقع في وادي موسى
  • فندق حرير بالاس
  • فندق آرت داون تاون

افضل مطاعم الأردن 2024

  • مطعم روديو جريل ويقدم الأستيك بشكل عام .
  • مطعم فخر الدين ويقدم الطعام اللبناني .
  • مطعم جوستو ويقدم الطعام الإيطالي والبيتزا.
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *