التخطي إلى المحتوى
صور معالم الاردن السياحية 2019
معالم في الأردن

صور معالم الاردن السياحية 2019 تضم الأردن العديد من المعالم السياحية الأثرية القديمة التي تعود للأنباط والرومان واليونانيين وغيرهم من الحضارات المختلفة التي تعاقبت على المملكة الأردنية الهاشمية ، فضلا عن عيون المياه المعدنية التى تتمتع بها المملكة والتي تعد من أهم طرق علاج الروماتيزم وعدد من الأمراض الجلدية بشكل عام وقد قدمنا لكم في محتوى مقال سابق حول السياحة العلاجية في الاردن ولكن اليوم نقدم توضيح لأبرز المعالم السياحية في الأردن.

صور قلعة العقبة

من اجمل معالم الاردن بنى القلعة الصلبيون لأهداف استعمارية ولكن تم إعادة بنائها مجددا في عهد المماليك كما عثر على منحوتات توضح ان الذي بنى القلعة هو السلطان المملوكي قانصوه الغوري وذلك عام 1587 وتوجد القلعة في وسط مدينة العقبة جنوب الأردن.

قلعة العقبة الاردن

صور مدينة ايلة

تتميز المدينة بكوها أول مدينة إسلامية يتم إنشائها خارج محيط الجزيرة العربية ، حيث تأسست في عام 650 على يد الخيفة عثمان بن عفان فيما شهدت تقدما كبيرا خلال فترة الأمويين والعباسين والفاطمين ولكنها شهدت عدد من الزلازل والهجمات الصليبية أيضا .

مدينة ايلة

قوس هارديان أو بوابة هادريان

تم انشاء القصر احتفالا بزيارة  الإمبراطور الروماني هادريان للمدينة جرش في عام 129 ميلادية والمعلم عبارة عن ثلاث أقواس كان ارتفاع الواحد منهم 22 متر ولكنه أصبح الآن 11 متر ، يقع المعلم في مدينة جرش.

 بوابة هادريان

صور البتراء الصغيرة

من اشهر معالم الاردن السياحية 2019 سمى الموقع بهذا الاسم نظرا لتشابه الأعمدة والواجهات الحجرية المنحوتة مع تلك الموجودة فى البتراء وتشير الأبحاث التاريخية الى ان الموقع يعود لبدايات استقرار العرب الأنباط في البتراء كما ان نقوش وزخارف الموقع تشير الى انه كان في فترة القرن الأول الميلادي.

بيضا

صور قصر البنت

ربما يتمتع هذا المعلم بصموده أمام الزلازل خلاف المعالم الأثرية في العالم ويرجع هذا الصمود الى طريقة بناء القصر حيث تم تدعيم المداميم الحجرية المصنعة منها القصر بدعائم من أخشاب العرعر مما أكسبها مرونة كبيرة في مواجهة الزلازل والعوامل الجوية المختلفة ، يوجد القصر في المحمية الأثرية بمدينة البتراء.

قصر البنت

صور معبد هرقل

تم بناء المعبد ترحيبا الإمبراطور الروماني ماركوس أوريليوس في الفترة من عام 161 حتى عام 166 ميلادية ويعد هذا المعبد أكبر معبد يعود للرومان في العالم بأسره ومازالت بعضا من معالمه موجودة حتى الآن لاسيما وهو يقع في قلعة عمان تابع صور معالم الاردن 2019.

معبد هرقل الأثري

صور قلعة مكاور

اكتسبت القلعة شهرة أهمية كبيرة لكونها المكان الذي دفن فيه النبي يحيي بعد استشهاده على يد الحاكم الروماني في ذالك الوقت “هيرودوس” حسبما تشير الدراسات التاريخية والدينية والقلعة بشكل عام تم انشائها في القرن الأول قبل الميلاد كما عثر داخلها على لوحة فسيفساء تعد الأقدم في تاريخ الأردن ، توجد القلعة أعلى تلة بارتفاع 730 متر عن سطح البحر.

 قلعة مكاور الأثرية

قصر الأزرق

أفادت الدراسات التاريخية بأن اليونايين والرومان هم من بنوا القصر لأغراض دفاعية لتكون حصن أمان للمدينة ثم قام بتطويرها المماليك في القرن الثالث عشر للميلاد ويضم القصر واحة كبيرة للمياه النقية تعد الأكبر في المنطقة المحيطة بالقصر مما يفسر اقبال الطيور المهاجرة حول القصر والقصر بشكل عام تم بنائه من البازلت الأسود المميز.

قصر الأزرق

أفضل فنادق الأردن 2019

  • فندق لاميزون ويقع في وداي موسي و يصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 44 دولار.
  • فندق حرير بالاس و يصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 83 دولار.
  • فندق ارت داون تاون و يصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 35 دولار.

أفضل مطاعم الأردن 2019

  • مطعم روديو جريل ويقدم الاستيك بشكل عام .
  • مطعم فخر الدين ويقدم الطعام اللبناني .
  • مطعم جوستو ويقدم الطعام الايطالي والبيتزا.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن