التخطي إلى المحتوى

تعد العاصمة الفرنسية باريس من أكثر الدول زيارة في العالم لاسيما وهى تجمع ما بين الفن الحديث والقديم والآثار القديمة والمعالم الدينية المميزة والحدائق المنوعة وشوارعها التى تضم عدد من أفخر وأفخم مطاعم وفنادق العالم ، انها عاصمة الموضة في العالم ، محتوى يأخذكم في جولة سريعة للوقوف على عدد من هذه المعالم المميزة.

شارع الشانزليزيه

انه الشارع الأشهر على مستوى العالم حيث المحلات الفاخرة والمطاعم العامة والمسارح والكبيرة التي يرتادها كبار المشاهير في العالم العربي والغربي أيضا ، ويضم الشارع أيضا ساحة اكنونكوردو وقوس النصر وغيره من معالم باريس الممميزة.

شارع الشانزليزيه

متحف بيكاسو (باريس)

إذا كنت من محبي الفنان العالمي بيكاسو عليك زيارة هذا المتحف الذي يضم مالايقل عن 5 آلاف عمل من أعمال بيكاسو منهم المجمعة التي أهدتها أسرته بعد رحيله للمتحف و المبنى الموجود فيه المتحف يعود لأوائل القرن السابع عشر ويعد هذا المتحف ثاني أكبر متحف في العالم خاص بيكاسو بعد متحف بيكاسو في برشلونة.

من داخل متحف بيكاسو

قصر طوكيو

ترجع تسمية القصر بهذا الاسم الى الشارع الموجود فيه القصر والذي كان يحمل اسم طوكيو قديما ولكنه الآن يحمل اسم شارع دي نيويورك المتحف بشكل عام يعرض العديد من الأعمال التي تخص الفن الحديث والمعاصر .

قصر طوكيو

غابة بولونيا

على الرغم من أنها غابة جميلة وتضم العديد من وسائل الترفيهية وحديقة مميزة للحيوانات إلا أنها تتحول ليلا لواحدة من أكثر الأماكن التي تمارس فيها الدعارة التي لطالما حاولت الحكومة الفرنسية ايقافها ، تصل مساحة الحديقة حوالي 2090 فدان لتكون بذلك أكبر من سنترال بارك في نيويورك وهايد بارك في لندن.

شاهد أيضا:

غابة بولونيا باريس

كنيسة ساكري كور في مونمارتر

تحتل هذه الكنيسة المرتبة الثانية في قائمة الأماكن الدينية الأكثر زيارة في فرنسا بعد كاتدرائية نوتردام والكنيسة تعود لعام 1870 وتعد من المرافق العامة الوطنية في باريس وتقع أعلى تلة مونمارتر في الدائرة الثامنة عشر في حي كلينكور.

كنيسة الساكري كور

متحف أورسيه

تم افتتاح المتحف في عام 1986 والمتحف بشكل عام يعرض كافة الاعمال الفنية الفرنسية التى امتدت من عام 1848 وحتى عام 1915 متضمنة بذلك اللوحات الانطباعية لعدد من مشاهير فرنسا فضلا عن عدد من القطع الفنية النادرة ، يقع المتحف على الضفة الغربية لنهر السين.

متحف أورسيه

ساحة شارل ديغول

كانت الساحة قديما تعرف باسم الايتوال ولكنها تحولت لاسمها الحالي عقب وفاة الجنرال والرئيس شارل ديغول عام 1970، وتعد الساحة نقطة التقاء لأكثر من 12 طريق مستقيم من بينهم شارع الشانزليزيه.

ساحة شارل ديغول

حديقة لوكسمبوگ

تقع الحديقة في الدائرة السادسة في باريس وترجع شهرتها لكونها ذكرت في أحداث رواية فيكتور هوجو المعروفة باسم البؤساء.

حديقة لوكسمبوگ

المركز الوطني للفنون والثقافات جورج بومبيدو

سمي المركز نسبة إلى الرئيس الفرنسي جورج بومبيدو والذي حكم فرنسا في الفترة من عام 1969 وحتى عام 1974 ويضم المركز مكتبة عامة للمعلومات والمتحف الوطني للفنون الحديثة ومعهد الأبحاث والتنسيق للصوتيات والموسيقى ، يقع المركز في المنطقة الإدارية الرابعة في باريس.

مركز جورج بومبيدو

ليزانفاليد

ترجع اهمية المجمع لكونه يضم عدد من المباني التي تمثل تاريخ فرنسا منذ البداية حيث يضم المجمع نصب تذكارية ومتاحف تاريخية مثل متحف الجيش الفرنسي وموقع لدفن عدد من أبطال فرنسا أبرزهم نابليون بونابرت فضلا عن مستشفى ودار للمتقاعدين من قدامى المحاربين.

مجمع ليزانفاليد

أفضل فنادق باريس

  • فندق حياة ريجنسي باريس إيتوال ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 236 دولار.
  • فندق نوفوتيل باريس ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 197 دولار.
  • فندق دو بو شانزليزيه ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 202 دولار.

افضل مطاعم باريس

  • مطعم لو كينك ويقدم الطعام الفرنسي والأوروبي.
  • مطعم لابيلا ويقدم المأكولات الفرنسية .
  • مطعم سبيك ويقدم المأكولات الفرنسية والأوروبية بشكل عام .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *