بالصور : معالم أماكن السياحة في باريس 2024

أ / أمينة محمد ذكى

السياحة في باريس تعد باريس القبلة الأولى للسياح في مختلف أنحاء العالم ولاسيما في إجازات شهر العسل حيث تشتهر عاصمة الموضة والجمال بالآثار القديمة والتاريخية فضلا عن مناظره الطبيعية الخلابة

أشهر أماكن السياحة في باريس 2024

الاماكن السياحية في باريس

  • برج ايفل يعتبر من أشهر المعالم السياحية على مستوى العالم حيث يعتبر الوجهة الأولى للسياح القادمين الى باريس يبلغ ارتفاعه 324 مترا حيث تستطيع رؤية أهم معالم باريس الشهيرة من خلاله والاستمتاع بتناول الطعام في مطعمه الشهير .
  • متحف اللوفر يعتبر من أشهر وأكثر المتاحف زيارة على مستوى العالم ويتميز بتصميمه الهرمي الرائع الذي يبهر عيون الناظرين ويحتوي علي العديد من اللوحات الشهيرة مثل لوحة الموناليزا التي رسمها الفنان العالمي ليوناردو دافنشي .
  • حديقة لوكسمبورغ تعتبر من أهم الأماكن السياحية في باريس تتميز بالمساحات الخضراء والورود المتنوعة ذات الروائح المبهرة والنافورات المائية الراقصة وتحتوي على عدد من التماثيل الرائعة .

برج إيفل

إنه المعلم السياحي الشهير الذى يتهافت عليه الجميع للتصوير بجانبه حيث يبلغ طول برج ايفل 324 مترا حيث ظل البرج أعلى مبنى في العالم منذ نشأته عام 1889 وحتى أربعون عاما ، يقع البرج بالقرب من نهر السين غرب باريس

وسمى البرج نسبة إلى غوستاف إيفل الوزير الذى شهد إنشاء البرج جدير بالذكر أن عدد الزوار لبرج أيفل وصل إلى أكثر من عشرة مليون زائر في عام 2007.

برج1

متحف اللوفر

تم افتتاح المتحف في عام في 10 أغسطس 1793 حيث كان المتحف في أول الأمر قلعة قام ببنائها فيليب أوغست عام 1190 بهدف حماية المدينة من الأعداء لاسيما وقت الحروب الصليبية ثم تحول إلى قصر يحمل اسم المنطقة اللوفر يسكنه عدد من ملوك فرنسا آخرهم لويس الرابع عشر ليتحول القصر تارة أخرى إلى أكاديمية الفنون المختلفة

وذلك في عام 1699 إلى أن قررت الجمعية الوطنية تحويله لمتحف في عام 1793 ، يحتوى اللوفر على العديد من الآثار المصرية القديمة والحديثة حيث تم سرقتها أثناء الحملة الفرنسية على مصر ، يقع المتحف في شمال نهر السين .

اللوفر1 2

شارع الشانزليزيه

انه الشارع الأشهر على مستوى العالم حيث المحلات الفاخرة والمطاعم العامة والمسارح والكبيرة التي يرتادها كبار المشاهير في العالم العربي والغربي أيضا ، ويضم الشارع أيضا ساحة اكنونكوردو وقوس النصر وغيره من معالم باريس المميزة.

شارع الشانزليزيه

ساحة شارل ديغول

كانت الساحة قديما تعرف باسم الايتوال ولكنها تحولت لاسمها الحالي عقب وفاة الجنرال والرئيس شارل ديغول عام 1970، وتعد الساحة نقطة التقاء لأكثر من 12 طريق مستقيم من بينهم شارع الشانزليزيه .

ساحة شارل ديغول

هرم اللوفر

يقع أمام متحف اللوفر ثلاث أهرامات مكونه من الزجاج و بإطار معدني في ثلاث أحجام مختلفة ليكون الأكبر مدخل متحف اللوفر حيث يصل ارتفاعه إلى 70 قدم وواجهته حوالى 115 قدم كما يتكون من 70 قطعة زجاجية

تم إنشاء الهرم في عام 1989 بناء على تكليف من الرئيس الفرنسي فرانسوا ميتران كما أن المهندس المعماري آي إم بي صاحب التصميم الخاص بمتحف ميهو في اليابان هو من صمم هرم اللوفر.

هرم1

كنيسة ساكري كور في مونمارتر

ربما تحتل كنيسة السكري كور في مونمارتر المرتبة الثانية في قائمة الأماكن الدينية في باريس بعد كاتدرائية نوتردام حيث تعود الكنيسة لعام 1870 لتستقبل آلاف الحجاج من كل عام وتقع كنيسة ساكري كور في مونمارتر فوق تلة مونمارتر في حي كلينكور.

كنيسة1 1

كاتدرائية نوتردام

انها الكاتدرائية الاولى في فرنسا بل في العالم فقد تم بناء الكاتدرائية في العصور الوسطى وكانت الكاتدرائية قد بنيت على أنقاض أول كنيسة مسيحية في باريس “بازيليك القديس استيفان”والتي كان قد تم بنائها على انقاض معبد جوبيتير الغالو-روماني ، النسخة الأولى من نوتردام.

الكاتدرائية مصممة على طراز العمارة القوطية المميزة للغاية والتي سادت الكنائس في الفترة من القرن الثاني عشر وحتى السادس عشر.

كاتدرائية نوتردام

القصر الكبير

من أهم القصور الفرنسية بشكل عام والقصر بدأ بنائه في عام 1897 من أجل الاستعدادات لإقامة المعرض العالمي عام 1900، والجسر يقع في شارع الشانزلزيه .

القصر الكبير

حديقة لوكسمبوگ

إذا كنت من محبى الورود الطبيعية عليك بزيارة حديقة لوكسمبوگ تلك الحديقة التي اكتسبت شهرة عالمية بسبب ذكرها في الرواية الأشهر للعالمي فكتور هوغو وهى رواية البؤساء، تقع الحديقة في الحى اللاتيني.

حدائق1 1

مركز جورج بومبيدو

كان الرئيس الفرنسي الراحل جورج بومبيدو الذى تولى حكم فرنسا في الفترة من 1969 إلى 1974 قد قرر إنشاء مركزا مميزا للثقافة والفنون في قلب العاصمة الفرنسية باريس فقام بعمل عطاء عالمي لإنشاء المركز حيث شارك فيه مالا يقل عن 45 دولة إلى أن تم افتتاح المركز في عام 1977 ، يقع المركز في حي ليهال.

جورج1

قصر غارنييه

سمى القصر نسبة إلى المعماري شارل غارنييه الذى صمم القصر على طراز العمارة الباروكية وكان غارنييه المقر الرئيسي لفرقة أوبرا باريس لعدة أعوام حتى تم إعلانه في عام 1875 بأنه الأكاديمية الوطنية للموسيقى ودار الأوبرا.

غارنييه1 1

مقبرة بير لاشيز

ترجع شهرة مقبرة بير لاشيز لكونها تضم رفات العديد من المشاهير منهم الروائي الفرنسي أونوريه دي بلزاك و الأميرال البريطاني سيدني سميث كما تضم المقبرة نصبا تذكاريا للحرب العالمية الأولى ، تبلغ مساحة المقبرة حوالى 118.6 فدانا وتقع في شارع دينيمونتان في الدائرة العشرين وتعود لأكثر من مائتي عام .

مقبرة 1

ليزانفاليد

ترجع اهمية المجمع لكونه يضم عدد من المباني التي تمثل تاريخ فرنسا منذ البداية حيث يضم المجمع نصب تذكارية ومتاحف تاريخية مثل متحف الجيش الفرنسي وموقع لدفن عدد من أبطال فرنسا أبرزهم نابليون بونابرت فضلا عن مستشفى ودار للمتقاعدين من قدامى المحاربين.

مجمع ليزانفاليد

متحف رودان

إذا كنت من محبى أعمال النحات الفرنسي أوغست رودان عليك زيارة متحف رودان إذ يعرض المتحف العديد من أعمال رودان الشهيرة مثل المفكر ثينكر وأبواب الجحيم وغيرها

كما يعرض المتحف كذلك عددا من الأعمال الفنية لمختلف الفنانين مثل كميل كلوديل ورسومات لفان جوخ تم افتتاح المتحف في عام 1919 ويقع في بالقرب من محطة الميترو فأريني .

رودان 1

متحف بيكاسو (باريس)

إذا كنت من محبي الفنان العالمي بيكاسو عليك زيارة هذا المتحف الذي يضم مالا يقل عن 5 آلاف عمل من أعمال بيكاسو منهم المجمعة التي أهدتها أسرته بعد رحيله للمتحف و المبنى الموجود فيه المتحف يعود لأوائل القرن السابع عشر ويعد هذا المتحف ثاني أكبر متحف في العالم خاص بيكاسو بعد متحف بيكاسو في برشلونة .

من داخل متحف بيكاسو

قصر طوكيو

ترجع تسمية القصر بهذا الاسم الى الشارع الموجود فيه القصر والذي كان يحمل اسم طوكيو قديما ولكنه الآن يحمل اسم شارع دي نيويورك المتحف بشكل عام يعرض العديد من الأعمال التي تخص الفن الحديث والمعاصر .

قصر طوكيو

متحف أورسيه

تم افتتاح المتحف في عام 1986 والمتحف بشكل عام يعرض كافة الاعمال الفنية الفرنسية التي امتدت من عام 1848 وحتى عام 1915 متضمنة بذلك اللوحات الانطباعية لعدد من مشاهير فرنسا فضلا عن عدد من القطع الفنية النادرة ، يقع المتحف على الضفة الغربية لنهر السين.

متحف أورسيه

غابة بولونيا

على الرغم من أنها غابة جميلة وتضم العديد من وسائل الترفيهية وحديقة مميزة للحيوانات إلا أنها تتحول ليلا لواحدة من أكثر الأماكن التي تمارس فيها الدعارة التي لطالما حاولت الحكومة الفرنسية ايقافها ، تصل مساحة الحديقة حوالي 2090 فدان لتكون بذلك أكبر من سنترال بارك في نيويورك وهايد بارك في لندن.

غابة بولونيا باريس

ميدان الكونكورد

من اشهر واكبر ميادين باريس العاصمة الفرنسية كما يوجد في نهاية الميدان مسلة مصرية ضخمة وكانت مصر قد أهدت الحكومة الفرنسية والشعب الفرنسي مسلتين من مسلات الملك رمسيس الثاني في معبد الأقصر.

ميدان الكونكورد

سرداب الموتى في باريس أو كاتاكومب باريس

تعد كاتاكومب باريس من الأماكن السياحية الغربية وهى عبارة عن مجموعة أنفاق تحت الأرض تم اكتشافها في القرن الثاني عشر حيث كانت مكانا هاما لاستخراج الحجارة إلى أن تم فتحها مجددا لتتحول مستودع يضم رفات ما يزيد عن 6 مليون شخص حيث تم نقل رفات عدد من الموتى من المقابر العامة نظرا لامتلاكها

يسمح للزوار بزيارة جزء من المقبرة وليس كلها كما أنها ليست مناسبة لأمراض القلب إذ تصل درجة الحرارة في الداخل إلى 14 درجة مئوية، بارتفاع يصل إلى 1.8 متر.

سرداب1

اقرأ ايضا: عدد واسماء الأندية الفرنسية

ساحة الباستيل

في عام 1790 قام أحد المقاولين الفرنسيين ويدعى بلوى بتنظيم حفلة رقص كبيرة في وسط ساحة الباستيل في عيد الإتحاد الفرنسي لتصبح بعدها ساحة الباستيل رمزا للثورة الفرنسية كما يوجد في الساحة الحصن الخاص بالسجن الشهير الباستيل .

باستيل1

ديزني لاند باريس 

ديزني لاند باريس

  • تعتبر من أشهر المعالم السياحية الموجودة في باريس والمفضلة لدى الأطفال والكبار .
  • يوجد بها شخصيات ديزني الشهيرة و أستوديوهات والت ديزني .
  • تحتوى على ملاهي من أشهر الملاهي على مستوى العالم وتحوي العديد من الألعاب المفضلة لدى الجميع .
  • يوجد بها مطاعم ومحلات للهدايا التذكارية و فندق للإقامة خاص بها .

متحف الشمع في باريس 

  • يعتبر متحف الشمع من أهم معالم باريس السياحية المناسبة للعائلات .
  • يضم المتحف 500 تمثال لأشهر الشخصيات على مختلف المستويات الفنية والسياسية والرياضية وغيرها .
  • يتميز بتصميم معماري فريد من نوعه يشبه الى حد ما المعابد الهندوسية

أماكن  التسوق في باريس 

  • شارع الشانزليزيه يعتبر من أشهر وأرقى شوارع التسوق في باريس حيث يحتوي على محلات بيع الملابس ذات الماركات العالمية ويوجد به العديد من المطاعم والمقاهي الفاخرة .
  • شارع دي ريفولي يتميز بموقع السياحي المميز حيث يمتد الشارع ما بين ساحة الكونكورد الشهيرة ومتحف اللوفر ويوجد به العديد من المحلات ذات الماركات العالمية .
  • شارع هوسمان يعد من أكثر شوارع التسوق المفضلة لدى السياح حيث يتميز بأسعاره المناسبة لجميع المستويات مع الاحتفاظ بفخامة الجودة كما يوجد به جاليري لافاييت الشهير .
  • مول كاروسيل يعتبر من أشهر المولات في باريس وتم تصميمة تحت الأرض ويقع بالقرب من متحف اللوفر الشهير ويحتوي على العديد من المتاجر العالمية وتقام به أشهر معارض الفن والتسوق .

شاهد أيضا: من هو أغنى رجل في أوروبا

افضل مطاعم باريس

  • مطعم اسبيك ويقع في منطقة إيل دو فرانس ويقدم الطعام الفرنسي والأوروبي الحديث .
  • مطعم اليونس ويقع في منطقة ‪أوديون سان ميشيل ويقدم الطعام الفرنسي النباتي
  • مطعم لو كينك ويقدم الطعام الفرنسي والأوروبي.
  • مطعم لابيلا ويقدم المأكولات الفرنسية .

أفضل فنادق السياحة في باريس

  • نوفوتيل باريس سنتر بيرسي
  • فندق كيرياد باريس بيرسي فيلاج
  • فندق حياة ريجنسي باريس إيتوال
  • فندق نوفوتيل باريس 
  • فندق دو بو شانزليزيه
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *