اجمل صور مكة المكرمة

أ / أمينة محمد ذكى

اجمل صور مكة المكرمة ,تعد مكة المكرمة من البلاد الإسلامية التي تستقبل الملايين سنويا من الراغبين في تأدية فريضتي الحج والعمرة تبعا للدين الإسلامي الكريم ، نقدم لكم في المقال الموضح عدد من أهم المعالم التي تشتهر بها مكة المكرمة على مستوى العالم .

صور مكة المكرمة

انه المسجد الأشرف في العالم بأسره وإليه يحجون الملايين من المسلمين من كل فج عميق وهو أول بيت وضع للناس وسمى المسجد الحرام لحرمة القتال فيه ابد الدهور ، والصلاة الواحدة فيه تعدل مائة ألف صلاة ويقبل عليه الملايين من مختلف الجنسيات من المسلمين لأداء فريضتي الحج أو العمرة وهو واحد من ثلاث مساجد تشد إليها الرحال.

المسجد الحرام

صور جبل عَرفات

تقام على جبل عرفات واحدة من أهم مناسك فريضة الحج في الدين الإسلامي الا وهى وقفة عرفات والتي توافق التاسع من شهر ذي الحجة من كل عام ، وترجع تسمية الجبل بهذا الاسم الى عدد من الروايات منها أن الناس يعترفون بذنوبهم لله تبارك وتعالى أثناء وقوفهم عليهم ومن ضمن الأسباب أن الناس يتعارفون عليه وسبب آخر وهو أن آدم وحواء حينما هبطا من الجنة تعارفوا في جبل عرفات .

جبل عَرفة

صور غار حراء

يصل ارتفاع الغار حوالي 634 متر ويبعد مسافة قليلة عن المسجد الحرام وهو المكان الذي كان يمارس فيه النبي الكريم عبادة التأمل وهو المكان الذي نزل فيه الوحي الأمين لأول مرة على النبي الكريم ، وباب الغارة عبارة عن فجوة في الجبل لا يمكن سوى لخمس أشخاص فقط الدخول والجلوس فيها في آن واحد .

غار حراء

تعرف علي: لماذا بنيت الكعبة في مكة

صور الكعبة المشرفة

تفيد المعتقدات الخاصة بالدين الإسلامي بأن أول من بنى الكعبة المشرفة هم الملائكة ومن بعدهم آدم ومن بعدهم النبي إبراهيم وابنه إسماعيل وبعدها نادوا على الناس لزيارتها والكعبة عبارة عن حجرة كبيرة مربعة بارتفاع 15 متر وكانت في عهد إسماعيل 9 متر من غير أسقف وكسوة الكعبة من الذهب الخالص .

الكعبة المشرفة

الحجر الأسود

يقال ان الحجر الأسود نزل من الجنة أبيض اللون ولكن تحول لونه للأسود من كثرة خطايا وذنوب العباد المسلمين وهو بيضاوي الشكل بقطر 30 سم ومحاط بإطار من الفضة الخالصة ، وهو نقطة بداية ونهاية الطواف .

الحجر الأسود

متحف التراث الإنساني

يضم المتحف العديد من المقتنيات الأثرية القديمة مثل أدوات الطهي القديمة وأدوات النجارة والخياطة وأجهزة كهربائية قديمة وسيوف ورماح وعدد من الأسلحة التراثية القديمة ، ومخطوطات وعملات معدنية وورقة تعود للعصور القديمة وكان مجدوع بن أحمد الشراوي هو من أسس المتحف وجمع عدد كبير من مقتنياته .

متحف التراث الإنساني

جبل أبي قبيس

ترجع تسمية الجبل بهذا الاسم إلى عدد من الروايات منها أن هناك رجل يدعي أبو قبيس هو أول من جاء وبنى على الجبل ورواية أخرى تفيد بأنه أبي قبيس بسبب اقتباس الحجر الأسود من داخله ، وهو أول جبل وضع في الأرض كافة ، يصل ارتفاع الجبل 420 مترا ويقع شرق المسجد الحرام .

جبل أبي قبيس

غار ثور

يحتل الغار مكانة دينية كبيرة حيث مكث فيه النبي الكريم وصديقه الأمين أبو بكر حتى تهدأ عيون قريش اللاحقة بهما في رحلتهما الى المدينة المنورة ، وفي الغار نزلت آيات في سورة التوبة من القرآن الكريم .

غار ثور

افضل فنادق مكة المكرمة

  • فندق سنود المحبس 
  • فندق ساعة مكة فيرمونت
  • فندق إيلاف كندة 

افضل مطاعم مكة المكرمة

  • مطعم حياة ريجنسي ويقدم المأكولات النباتية.
  • مطعم سماش برجر ويقدم البرج والمأكولات السريعة .
  • مطعم روت 66 يقدم المأكولات اللبنانية .
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

  1. انا و اهلي كنا ذاهبون للغذاء على العشب فوجدنا بيت مهجور قررنا أن نشوي اللحم و نجلس فيه ذهبت لاشتري اللحم و في العودة رأيت نارا قوية جدا و لكن دون دخان تشتعل و حين اقتربت اخبروني أن امي و ابي و اختي قد احترقو بالبيت و ماتوا بدات اصرخ و اقول دخيلك يا رب و ابكي و من ثم رأيت اخي والذي مات في المنام و سألته اول الأمر عن أبي هل تالم في النار فقال لي انه صرخ في البداية و لكن حين رآنا كتم الصراخ فاصبحت اصرخ و ابكي و اقول دخيلك يا رب و استيقظت و انا اقول كلمة الحمد لله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *